التقارير

القصف الباليستي الإيراني لقاعدة عين الأسد الأميركية..القصة والتداعيات وقواعد الردع الجديدة) (ج1)

1346 2023-01-08

حازم أحمد فضالة ||

 

    نفذت أميركا جريمتها الكبرى، باغتيال قادة النصر: الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما (رضوان الله عليهم)، على أرض مطار بغداد الدولي، بقصف المُسيَّرات الغادرة لموكبهما، في: 3-كانون الثاني-2020، بعد منتصف الليل، ومن أجل قراءة ما حدث بعد ذلك، نقدم تسلسل قصة الحدث تسلسلًا منطقيًا.

قصة القصف الباليستي الإيراني لقاعدة عين الأسد الأميركية:

1- نشر قائد العمليات الخاصة في (كتائب حزب الله)، تحذيرًا عامًا، في يوم السبت، الموافق: 4-كانون الثاني-2020، قال فيه: «على الإخوة في الأجهزة الأمنية العراقية، الابتعاد عن قواعد العدو الأمريكي، لمسافة لا تقل عن ألف متر ابتداءً من يوم غد الأحد». كان هذا إيذانًا (بالاستنتاج) بعملية القصف، فالقائد الميداني الذكي، يقرأ رد الفعل على وفق حجم الجريمة.

2- شمَخَت الصواريخ الباليستية للجمهورية الإسلامية، يوم: 8-كانون الثاني-2020؛ لتقصف قاعدة عين الأسد للاحتلال الأميركي في الأنبار، وقاعدة حرير في أربيل، بأكثر من (10) صواريخ باليستية، في الساعة (1:34) فجرًا، وهو وقت الاغتيال الأميركي الغادر نفسه لقادة النصر ورفاقهم (رض).

3- د. هشام الهاشمي بين التهافت والانفعال:

د. هشام الهاشمي (خريج معهد صحافة الحرب والسلام - IWPR)، بدأ ينشر سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، يقوِّم بها الضربة الباليستية، سنعرضها ونناقشها:

أولًا: د. هشام: «هل اكتفت ايران بالرد على مقتل الفريق سليماني، بقصف قواعد مشتركة امريكية-عراقية "قاعدة عين الاسد/ الانبار، وقاعدة في اربيل" بعدة صواريخ، دون وقوع اصابات بين الجنود والمعدات والمباني الأمريكية والعراقية... »

تاريخ التغريدة: 8-كانون الأول-2020، الساعة: 11:39AM.

ثانيًا: د. هشام: «… التسريبات توكد انها هناك تنسيق بين ايران والعراق، وايران وقطر… مع امريكا، لتنفيذ الضربة دون اي ضرر بالقوات الامريكية على مستوى القوات والمعدات.»

تاريخ التغريدة: 8-كانون الأول-2020، الساعة: 12:15PM.

ثالثًا: د. هشام: «بحسب الصور الأولية، الصواريخ التي استخدمت في استهداف قاعدة عين الأسد في غرب الانبار، هي من نوع فاتح 110 وفاتح 313 وفاتح مبين، والتي من المفترض انها فخر للصناعة الصاروخية الإيرانية لصواريخ قصيرة المدى، لكن اخطائها اكثر من صوابها، وصوابها الصحيح كان بلا أثر.»

تاريخ التغريدة: 8-كانون الأول-2020، الساعة: 2:19PM.

تقويمنا لتحليل د. هشام الهاشمي الذي قيل إنه قال عن هذه الصواريخ: «گيزرات»:

أولًا: د. هشام، كان قد أعلن نتائج الضربة الإيرانية؛ قبل أي تصريح رسمي، وقبل أي تقرير صحفي، بل حتى قبل أن تُكمل أجهزة الاستخبارات عملية المسح الميداني لمسرح القصف، ولم يستعِن بأي خبير عسكري؛ لذلك كان تحليله تهافتًا قبليًا، لا يرقى إلى أي درجة علمية في التحليل.

ثانيًا: نسي د. هشام، أنَّ هذه الضربة الإيرانية الأولى من نوعها بعد الحرب العالمية الثانية، تُوَجَّه على قاعدة عسكرية أميركية بحجم عين الأسد، تضم أكبر رادار عسكري في غرب آسيا، فكشفت تحليلات د. هشام شخصًا منفعلًا مصدومًا، خاليًا من أدوات القياس، بعيدًا عن السرد المنطقي لعملية القصف العاصف.

ثالثًا: لا توجد مصادِر طبية متخصصة في (الجملة العصبية وجراحة الدماغ)، أخبرت د. هشام أنها فحصت أكثر من (1000) جندي أميركي، فلم تجد إصابات قاتلة! إذ سنكشف تهافت د. هشام وانفعاله غير الناضج، في أدناه.

4- اعترافات دقيقة للصحافة الأميركية والأجنبية، تفضح كذبة: (لا إصابات بشرية أو ضرر معدات):

أولًا: وكالة (CNN) الأميركية، كانت أول صحافة تدخل قاعدة عين الأسد بعد القصف؛ إذ وصلت الصحفية (Arwa Damon)، وصورت حجم الدمار الباليستي الذي سحق القاعدة، وكلام الجنود الأميركان المذعورين، وشهادتهم أنهم لم يختبروا قصفًا مدمرًا مثله من قبل.

ثانيًا: نشرت وكالة (CNN)، وصحيفة (الواشنطن بوست)، بتاريخ: 24-كانون الثاني-2020، وجود (34) مصابًا من القوات الأميركية، بإصابات: (Traumatic Brain Injuries) أي: (إصابات صادمة في الدماغ)، وهذا النوع من الإصابة (قاتل)؛ لأنه ليس (ارتاج دماغ - Brain Concussion).

ثالثًا: نشرت وكالة (ABC News) بتاريخ: 29-كانون الثاني-2020، وجود (50) مصابًا من القوات الأميركية بإصابات: (Traumatic Brain Injuries) أي: (إصابات صادمة في الدماغ)، والعدد هنا زاد (16)، وهي السياسة أميركية للإعلان السلس عن قتلى الجيش الأميركي في قاعدة عين الأسد!

رابعًا: نشرت وكالة (رويترز)، بتاريخ: 10-شباط-2020، أنَّ عدد القوات الأميركية المصابة بالدماغ (Brain Injuries) أكثر من (100) مصاب، هذا يعني أكثر من مئة عسكري أميركي قُتِل حتى لحظة نشر رويترز!

 

ـــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك