التقارير

قراءة في أحداث اليومين الماضيين

1273 2021-05-12

 

عدنان علامه ||

 

إن تدمير طيران العدو الصهيوني لبرج هنادي المدني 100% في اليوم الثاني للمواجهات هو دليل إفلاس وعجز وخطوة جبانة وتؤكد خلو بنك الأهداف عند العدو الصهيوني.

لقد جر جنون عظمة نتنياهو المنطقة إلى فوهة بركان فقط ليبقى رئيسا للوزراء وليتحدى جماهير المقاومة ويقول  في المسجد الأقصى "الأمر لي".

لقد فشلت إستخبارات العدو فشلا ذريعاً في معرفة قدرات المقاومة  وفشلت قيادة العدو العسكرية في تقدير الموقف الميداني وكان رد المقاومة تحت شعار "سيف القدس" بتاراً. وقد َأحدثت صليات الصواريخ على تل ابيب زلزالاً  أفقدت نتنياهو وصنّاع وكبار قادة العدو في غرفة العمليات توازنهم؛ وستظل أثار هذه الصدمة ترافقهم مدى الحياة.  فبعد تدمير برج هنادي في غزة هددت المقاومة بقصف تل أبيب إذا استمر الصهاينة بقصف الاماكن السكنية. ولم يأخذ نتنياهو  وكبار قادة العدو في غرفة العمليات الإنذار الفلسطيني على محمل الجد. فانهمرت الصواريخ على تل ابيب بغزارة كالمطر. ودفنت صواريخ "سيف القدس" البتار القبة الحديدية في مزبلة التاريخ حين فشلت بالتصدي لصواريخ المقاومة.

وفي المقلب الآخر  توحد قرار فصائل المقاومة الفلسطينية بالرد الموجع والتدرج التصاعدي في مساحة  الرد حتى َاستهدفت الصواريخ وبأعداد كبيرة لا سابق لها إلى تل أبيب.وقد أرسلت المقاومة الفلسطينية رسالة تذكيرية بالنار إلى قيادة العدو لما سينتظرها إذا تم إعتماد خيار الإجتياح والعدوان البري. فتم إستهداف سيارة عمليات بصاروخ كورنيت.

وفي المحصلة أثبتت الأحداث بأن نتنياهو هو مغامر أهوج وغبي وقادة العدو العسكريين من الحمقى الذين خضعوا لرغبات نتنياهو في الإحتفاظ بالسلطة بإعتماد خيار العدوان دون التحضير الجيد له.

فكثفت قيادة العدو إستعمال رادارات تتبع مسار القذائف القوسية والمربوطة مباشرة بسلاح الجو الذي يتحرك مباشرة فور تتبع مكان إطلاق الصواريخ وتحديده. ولذا شهدنا كثافة في غارات الطيران على قطاع غزة بعد إطلاق صليات الصواريخ . وأما قرار إستهداف الأبنية السكنية والأهداف المدنية فهو قرار سياسي  بإمتياز من نتنياهو مباشرة الذي أعتمد حتى اللحظة خيار العدوان بالإعتماد على سلاح الجو  بتكثيف الغارات على قطاع غزة.

إن قيادة العدو العسكربة لم تستلم حتى اللحظة تقرير التحقيق حول فشل القبة الحديدية في التصدي لصاروخ واحد قطع مسافة 200 كلم فوق منشآت حيوية ووصل إلى قرب مفاعل ديموناظ ومع هذا رضخت القيادة العسكرية لقرار نتنياهو للإستنفار العام  بذريعة أكبر مناورة في تاريخ الكيان الغاصب دون الإستعداد الجيد لها.

بالرغم من تفاوت القدرات العسكرية أثبتت فصائل المقاومة الفسطينية أن لديها معلومات دقيقة جداً عن منشآت العدو وأنها تختار أهدافها بدقة متناهية بما فيها مطار بن غوريون. مما يشكل عامل قوة بيدها.

فأمام وحشية العدو وارتكابه المجازر بحق المدنيين دفعت فلسطينيي ال 48 إلى الإنتفاضة  في  اللد والرملة ومعظم المدن الفلسطينية وسقطت اللد بأيديهم في دقائق معدودة.

ولا بد من الإشارة بأن أبو مازن قد إختار ان. يضع نفسه وحكومته بخدمة العدو الصهيوني فهو لم يتحرك نهائياً ولم يشجب او يدين أو حتى يهدد بوقف التعاون الأَمني مع سلطات الإحتلال دفاعاً عن الشعب الفلسطيني.

من المتوقع أن يكثف اليوم العدو الغارات الجوية مع التركيز على إستهداف المدنيين؛ ومن الطبيعي ان تظهر المقاومة الفلسطينية بعض مفاجآتها والتي ستصل حتماً إلى ما بعد وما بعد تل أبيب.

سيف القدس البتّار سيقتص لا محالة من الإحتلال والمتعاونين معه.

 

وإن غداً لناظره قريب

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك