التقارير

جهاز مكافحة الإرهاب على مشارف مركز الفلوجة

2747 18:10:33 2016-05-31

 ما زالت الانتصارات المتحققة في عملية تحرير الفلوجة، تؤكد ان ذلك التقدم العسكري الكبير، يمثل صورة أخرى من صور التلاحم بين العراقيين، الذين يقفون اليوم صفاً واحداً لدحر الإرهاب وهزيمته.
ودعا رئيسا مجلس النواب والوزراء في جلسة البرلمان يوم الأحد الماضي ، الكتل السياسية الى تناسي خلافاتها لدعم القوات الأمنية في عملية تحرير الفلوجة والمناطق الاخرى من دنس عصابات داعش والمجاميع الإرهابية.
وبدأت فجر يوم أمس الاثنين قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، باقتحام الأهداف المحددة من مركز مدينة الفلوجة بإسناد طيران القوة الجوية وقوات الحشد الشعبي.
وقال المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الإرهاب العقيد صباح النعمان  ان”قواتنا دخلت حي الشهداء قرب مركز الفلوجة وسيطرت على منازل ومواقع فيه ، مشيراً إلى إن”قوات الجهاز تقدمت نحو الحي من جهة جسر التفاحة الذي تم تدميره بالكامل من قبل زمر داعش الإرهابية ".
وأضاف النعمان ان”راجمات وصواريخ الجهاز تعالج مواقع داعش وتجمعاته في الحي وهناك قصف مكثف لطيران التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي لمساندة تقدم القطعات”.
واستعمل جهاز مكافحة الإرهاب ، صواريخ متطورة لضرب مفخخات داعش ومعالجتها مع بدء عمليات اقتحام مركز الفلوجة.
و قال مصدر في الجهاز متواجد في قاطع عمليات الفلوجة ان”قواتنا تستعمل صواريخ حديثة ومتطورة ضد داعش مع بدء عمليات اقتحام الفلوجة لمعالجة مفخخاته”.
وأضاف المصدر في حديثه ن”مفخخـات داعش لم تصمد وتم تدميرها بصواريخنـا الحديثة”، مبينـاً إن”داعش يستعمل المفخخـات بكثـرة لثنينـا عـن اقتحـام المدينـة”.
وأوضح المصدر الذي لم يفصح عن أسمه ان "القوات الأمنية بدأت باقتحام مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور”، مشيرا الى ان "عملية الاقتحام بدأت بقصف مدفعي مكثف يرافقها إسناد من طيران الجيش العراقي”.
الى ذلك أكدت وزارة الدفاع العراقية يوم أمس الاثنين ، تجهيز القوات الأمنية بالمعدات المضادة للهجوم "الكيمياوي” في حال قيام داعش بشن هكذا هجمات خلال عملية تحرير الفلوجة ، فيما أعلنت بأن القوات الأمنية ما تزال تتقدم اتجاه مركز مدينة الفلوجة.
وقال المتحدث باسم الوزارة نصير النوري ان ” القوات الأمنية مجهزة بالمعدات المضادة للهجوم الكيمياوي في حال قيام داعش بشن هكذا هجمات خلال عملية تحرير الفلوجة” ، مبيناً بأن "عصابات داعش الإجرامية سبق وان هاجمت المدنيين بالأسلحة الكيماوية. ولهذا أخذت القوات الأمنية كافة الحسابات بهذا الشأن”.
وأوضح النوري ان ” القوات الأمنية ما تزال تتقدم اتجاه مركز مدينة الفلوجة ” ، مشيراً الى ان "المعلومات عن العملية ما تزال سرية لكون العملية في بداياتها”.
وفي السياق نفسه قال الخبير الأمني فاضل ابو رغيف ، إن القوات الأمنية تحكم طوق الحصار على مركز الفلوجة ٣٦٠°.
وقال أبو رغيف ان” قواتنا الأمنية ما زالت تحكم طوق الحصار العسكري على الفلوجة ٣٦٠° شرقاً من الحراريات وجنوبا من النعيمية وشمالا من السجر وغرباً من جميلة” .
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي إن”أبطال قوات مكافحة الإرهاب قامت باقتحام الأهداف المحددة من الفلوجة ، مشيراً إلى إن” تقدم أبطال جهاز مكافحة الإرهاب يتم بإسناد من قوات الجيش والقوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي ".
وأضاف البيان ان”قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تباشر باقتحام أهدافها في قاطع الصقلاوية – طريق العوينات والمعارك مستمرة باسناد من القوة الجوية وطيران الجيش” .
وأوضح إن "طائرات ال اف 16 العراقية وجهت ضربات موجعة لداعش، أسفرت عن تدمير أهداف حيوية في الفلوجة، فضلا عن تدمر مقرات ومواقع لتجمع الإرهابيين، ما أسفر عن مقتل مجموعة من قيادييهم”.
وتابع البيان أن "طائرات السيخوي التابعة للقوة الجوية وجهت ضربة جوية أخرى في الفلوجة، أسفرت عن تدمير أربعة مقرات وخمس عجلات مختلفة وأربع دراجات وهاون معاد وقتل مجموعة من الإرهابيين الانتحاريين من العرب والأجانب”.
وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، يوم الاثنين الماضي، بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم داعش، مؤكدا أن ، المدينة ستعود الى أهاليها ويرتفع العلم العراقي فوقها.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك