التقارير

فرنسا تدرب اكراد سوريا للسيطرة على الحدود التركية السورية..

1774 19:25:49 2016-05-26

نضال حمادة 

"يوجد ضباط فرنسيون في داخل الاراضي السورية يقومون منذ سنة ونصف بتدريب وحدات حماية الشعب السورية الكردية (أسايش) على جميع انواع الاسلحة بما يضمن للاكراد تأسيس جيش كامل مستقبلا"، هذا الكلام قاله لموقع العهد مرجع فرنسي رفيع المستوى ومعني مباشرة بالملف السوري.

المرجع الفرنسي يؤكد ان الضباط الفرنسيين كان لهم الدور الكبير في صمود المسلحين الاكراد بوجه داعش في معركة (عين عرب) السنة الماضية ،و يشرح ان الضباط الفرنسيين تواجدوا مباشرة في المدينة وكان بحوذتهم لوحات الكترونية متصلة مباشرة بغرفة عمليات تابعة لهم عبر الاقمار الصناعية في إحدى القرى الكردية في سوريا، وكانت مهمتهم ،مراقبة نقاط تمركز داعش، وارسال المعلومة  لغرفة العمليات فور إطلاق النار من أية نقطة ، وبعد ارسال المعلومة بثوان توجه صاروخ من الطائرات الامريكية ليدمر النقطة التي أطلق منها النار.

لقد دمرت طائرات التحالف كل أرتال داعش التي كانت تخرج من منبج لدعم قوات التنظيم  في عين عرب.  تقول المصادر  ان  مئات الاليات التابعة لداعش احترقت  في الصحراء بين منبج وعين عرب وسقط مئات العناصر من داعش في  تلك الضربات، وتؤكد المصادر الفرنسية أنه لولا دعم قوات التحالف الكامل للاكراد لما "طلع عليهم الصباح" في مدينة عين عرب، لان  اولى ارتال داعش التي وصلت الى عين عرب كانت نجحت باحتلال  ثلث المدينة خلال ساعات.

المراجع الفرنسية تكشف ان الفرنسيين يمتلكون أشرطة مصورة عن هجمات قامت بها قوات داعش على مناطق الاكراد من داخل الاراضي التركية، وكانت مجموعات داعش تعود الى تركيا تحت نظر ومرأى من قوات حرس الحدود التركية وقوات الجيش التركي، وقد حصل هذا الامر عشرات المرات
. وتجزم المصادر ان الاميريكي يعرف تفاصيل التعاون التركي الداعشي ويمتلك  الادلة الكاملة على هذا التعاون، وهذا ما سوف يدفع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ثمنه عندما يحين الوقت .

 

الصراع على وحدة سوريا ...

في السياق نفسه كان لافتا سماح السلطات الفرنسية بفتح ممثلية لما اسمته إقليم (روج افا) في سوريا، وقدمت السلطات الفرنسية للممثلية شقة كبيرة في شارع ريفولي الفخم في الدائرة الاولى من باريس ، مقابل مبنى بلدية باريس، الا ان  مصادر كردية قالت  لموقع العهد ان من قدم الشقة هي جمعيات داعمة للقضية الكردية في سوريا. مع الاشارة الى ان هذه القضية اثارت خلافا فرنسيا فرنسيا  .فقد  تبرأت وزارة الخارجية الفرنسية من الامر معتبرة ان الائتلاف السوري المعارض هو الممثل الرسمي لديها، وحملت  المسؤولية في فتح ممثلية الاكراد السوريين  لوزارة الداخلية الفرنسية . الا ان مراقبين اعتبروا ان الفرنسيين يقومون بعملية توزيع ادوار ، لضمان تحقيق امرين في نفس الوقت :  ايجاد إقليم كردي في سوريا على غرار العراق، و  الاستمرار في إرضاء العرب المنضوين تحت جناح الائتلاف السوري المعارض.

الواضح ان  الاكراد مؤمنون بحتمية قيام الاقليم الكردي كنتيجة  للتسوية الكبرى المرتقبة في سورية . هذا ما تؤكده  مصادر في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وما يلفت له زوار مبنى الممثلية الكردية حيث  وضعت خريطة  لسوريا  ظهرت فيها المناطق التي ينوي الاكراد إعلان إلاقليم الكردي فيها وهي تمتد على بقعة جغرافية متصلة من اقصى شمال شرق سوريا في المثلث السوري – العراقي - التركي مرورًا بتل ابيض وعين عرب وجرابلس وصولاً لعفرين مرورا  بنهر الفرات الى الرقة . ويلاحظ ان هذه المنطقة لا تخلو  من المناطق المتنازع  عليها بين العرب والاكراد مثل  أبار نفط الرميلان، القامشلي ، سد الفرات، منطقة الشهباء الواقعة بين عفرين وعين العرب وهذه المنطقة تقع تحت سيطرة النصرة داعش.

العهد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1694.92
الجنيه المصري 93.02
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.83
التعليقات
رسول حسن نجم : في مثل هذه الحاله يتوجب على التيار الصدري التحالف مع الشيعه لكي لايضيعوا مكونهم بين باقي الكتل ...
الموضوع :
مصدر مطلع : التيار الصدري غص بما فعل اكثر ما انشرح به من نتائج الانتخابات التي جرت قبل ستة ايام
رسول حسن نجم : هذا هو ديدن البعثيين والوهابيين فهم يعولون على امريكا في القضاء على الشيعه وتنامي قدراتهم العسكريه لانهم ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يفكر به اعدائنا لحل الحشد الشعبي
رسول حسن نجم : عندما صدق الجاهل انه اصبح عالما من خلال عمليه تسمى سياسيه وهي لاتمت للسياسه بصله ارتقى المنبر ...
الموضوع :
من هو الحارس ومن هو الوزير ؟!
ابو حسن : احسنت وصدقت بكل حرف والله لولا الحشد المقدس لما بقي العراق ...
الموضوع :
لهذا يبغضون الحشد..!
زين الدين : هل يجوز التعامل بما يسمى بالهامش او الرافعة المالية في اسواق العملات الرقمية بحيث تقرضك شركة التعاملات ...
الموضوع :
إستفتاءات... للمرجع الأعلى السيد السيستاني حول شراء وبيع الاسهم
محمد صالح حاتم : شكرا جزيلا لكم ...
الموضوع :
اليمن/ عذرا ً ثورة اكتوبر..!
محمد ابو علي عساکره الكعبي : مادور الكعبيين في نصرة الإمام الحسين ع شكرا ...
الموضوع :
ابناء العشائر الذين نصروا الإمام الحسين عليه السلام
رسول حسن نجم : بلى والله ليس الى بعض الكتل بل الى كلهم فتبا لهم الى ماقدمت ايديهم... واليوم يتباكون على ...
الموضوع :
الى بعض الكتل الشيعية!
رسول حسن نجم : كاننا كنا نعيش في رفاهية من العيش وليس لدينا عاطلين منذ٢٠٠٣ وليس لدينا ارامل وايتام ولايوجد في ...
الموضوع :
أيها الشعب..!
رسول حسن نجم : اولا بيان المرجعيه صدر بناءا على سؤال توجه للمكتب ولو لم يوجه هذا السؤال لم يصدر البيان!..... ...
الموضوع :
قال لهم مرجعهم اذبحوا بقرة..قالو إن البقر تشابه علينا..!
فيسبوك