التقارير

((عين الزمان)) الميليشيات السنية

2465 21:26:49 2016-02-28

عبد الزهرة الطالقاني

لماذا لم يقل المسيحيون صراحة ان من هجرهم من مناطقهم في بغداد هي الميليشيات السنية . وان من قتلهم وهجرهم في سهل نينوى هي الميليشيات السنية ، وليس داعش ، وان من قتل وهجر الايزيديين و الشبك والتركمان هي الميليشيات السنية ، وان من هجر وقتل الشيعة في قرى نينوى وكركوك هي الميليشيات السنية ، وان من قتل وهجر التركمان من ديارهم في تلعفر هي الميليشيات السنية وليس الدواعش الذين دخلوها بأعداد قليلة .

نعلم ان هذه حقيقة قائمة وأغفلها الجميع لاسباب سياسية واصطفاف مع الباطل .. لماذا نتحرج من القول ان الميليشيات السنية هي من قامت بتلك الجرائم وما زالت تفعل وتحاول .. فالذين فجروا في النجف وكربلاء والبصرة والعمارة والناصرية والكوت ، وفي السماوة وديالى وفي جميع مدن العراق منذ عام 2004 وحتى يوم الناس هذا ، انما هي الميليشيات السنية ، والذي استهدف الحلة قبل ظهور داعش بمئات المفخخات وقتل وجرح الآلاف من ابنائها البررة.. هي الميليشيات السنية ، والذي كان يستهدف مواكب العزاء والسائرين الى كربلاء في عاشوراء هي الميليشيات السنية . والذي قتل (1700) من طلاب سبايكر هي الميليشيات السنية .

 مرة يظهرون على شكل تنظيم القاعدة ومرة ، بتسميات تنظيمات مختلفة .. انصار الاسلام ، انصار السنة ، جيش عمر ، جيش الفاروق وغيرها من الاسماء .. لقد قتل هؤلاء آلاف العراقيين من مختلف الطوائف والاديان بما فيهم السنة المعتدلون الذين رفضوا التعاون معهم . ان التنظيم السني الاكثر اجراماً المسمى بـ" داعش " ما زال يستقطب السنة ليس في العراق فحسب بل في البلاد العربية ، وخاصة السعودية ، وبلدان العالم حتى انتشرت دماء ضحاياهم على خارطة القارات الثلاث .

لا ندري لم يصمت العرب والعالم امام جرائم هؤلاء مع انها وصلت الى اقصى بقعة في المعمورة ، وطالت الدول الامنة والمتطورة والبعيدة كل بعد عن العنف ، لقد وصل الامر بالتنظيمات السنية الارهابية الى ان يقتلوا السنة انفسهم بعد ان  اتهموا عددا كبيرا منهم بانهم مرتدون ، فمَنْ يُقتل الآن في الموصل والرمادي هم من ابناء السنة ومع ذلك فان العرب والعالم صامتون عن جرائم تلك الميليشيات .

من المعيب جداً ان نفصل بين التنظيمات السنية المتطرفة والفكر السني الذي بدأ سلطويا وعنفيا منذ البدايات الاولى لظهور الاسلام وبعد وفاة الرسول عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام .. فالجرائم التي ارتكبت ضد الشعوب اثناء حملات الفتح الاسلامي في العقود الاولى للهجرة وتحت قيادات تنتمي الى السلطة بدل انتمائها الى الاسلام ، انما تشير بوضوح الى ان الجاهلية زحفت بكل تقاليدها واعرافها الى هؤلاء بحيث سجل التاريخ مآسي كبيرة وربما سكت عن فضائح ومذابح قام بها اولئك لا تقل شراسة ووحشية عما يرتكب الان ..

فعلى مدى التاريخ وقف الفقه السني مع الحكام الطغاة والحكم الشمولي وساندوهم ، واصدر علماؤهم الفتاوى بتحريم مناهضتهم او الخروج عليهم ، وحللوا دماء من يفعل ذلك .. وما زالوا يفعلون في السعودية ودول الخليج وكل الدول التي يحكمها الفكر الشمولي فالملك او الزعيم مخول من الله .

ولا ننسى وقوفهم مع المجرم صدام اثناء مقاومة الانتفاضة الشعبانية حيث كانت محافظات الانبار والموصل وصلاح الدين وكركوك وديالى والتي سميت بالمحافظات السنية بعد السقوط ، في توجه طائفي واضح ، اكثر وفاءً للقائد الضرورة ، فوقفوا معه ومدوا جيشه بالرجال حتى تمكن من القضاء على ثورة الناس في 14 محافظة عام 1991 .

وهذا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يعلن صراحة ان ( 34 ) جماعة مسلحة بايعت التنظيم السني «داعش»  - وجميع تلك الجماعات سنية - مرجحاً أن هذا العدد سيرتفع العام الحالي، وجاء في تقرير وجهه بان كي مون إلى مجلس الأمن الدولي ، أنه يجب الاستعداد لزيادة الهجمات من قبل جماعات مرتبطة بتنظيم «داعش» في دول مثل الفلبين وأوزبكستان وباكستان وليبيا ونيجيريا.

التقرير اشار إلى أن التوسع الأخير لنفوذ التنظيم السني «داعش» في غرب وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك جنوب وغرب وشرق آسيا، يظهر سرعة ونطاق انتشار هذا الخطر على مدى ( 18 ) شهرا فقط ، ووصف الأمين العام للأمم المتحدة «داعش» بأنه أغنى تنظيم إرهابي في العالم، "بفضل الدعم السني طبعا حيث نمى وترعرع في زوايا مظلمة بالجوامع السنية " مشيرا إلى أن «داعش» سرق أكثر من مليار دولار من البنوك في المناطق التي سيطر عليها .

 كما يذكر التقرير أن التنظيم الإرهابي السني  حصل ، بحسب مختلف المعطيات، على (400 أو 500 مليون دولار ) في عام 2015 مقابل سرقة وبيع النفط ومشتقاته، كما ان عشرات العشائر السنية بايعت تنظيم داعش علنا وظهر شيوخها في فديوات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تهتف باسم زعيم التنظيم المجرم ابو بكر البغدادي ، ولا ننسى العشائر المتطرفة في الرمادي والفلوجة التي كانت تهتف باسم القاعدة..

فهل بعد هذا من دليل..؟؟

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك