التقارير

حقيقة "الثورة السورية" و "ثوارها"!..

1118 05:56:08 2014-05-13

بقلم/ فيروز البغدادي

 يوما بعد يوم تتكشف حقيقة "الثورة السورية" و حقيقة "ثوارها" ، فاذا ب"الثورة" عبارة عن مؤامرة كبرى خطط  لها في الدهاليز المظلمة في واشنطن وتل ابيب والرياض والدوحة وانقرة ، لضرب سوريا وتفتيتها ، لمواقفها الداعمة لقوى المقاومة التي اذلت الكيان الصهيوني وافشلت كل مخططاته ، واذا ب"الثوار" ،  عبارة عن لصوص ومجرمين وعملاء حتى النخاع للعدو الصهيوني.

هذه الحقائق الدامغة لم يكشف عنها احد و لا اعتقد ان هناك في محور المقاومة من كلف نفسه عناء اثبات هذه الحقائق ، فهي كانت مكشوفة منذ الاول لمحور المقاومة ولجمهورها في المنطقة ، لذا جاء هذا الكشف من قبل "الثوار" انفسهم والجهات التي تقف وراءهم ، فهؤلاء "الثوار" والجهات التي تف وراءهم ، لم يستطيعوا ان يغطوا على حقيقتهم بعد ان طالت الحرب التي فرضوها على سوريا والتي كانوا يعتقدون انها لم تستمر سوى شهور ، عندها تتحول سوريا الى لقمة سائغة لاسرائيل والرجعية العربية ، فاذا الطبع يغلب التطبع ، فاماط "الثوار" تلك الاقنعة المزيفة عن وجوههم فاذا بها وجوه لمرتزقة وعملاء وتكفيريين وحاقدين ، دفعت بهم دولارات البترول والفتاوى الوهابية والاحقاد الطائفية والعمالة للصهيونية ، للالتقاء على ارض سوريا لتنفيذ خيوط مؤامرة ، اخذت تتكشف عبر مواقف وتصريحات هؤلاء "الثوار" المرتزقة ، وهي مواقف وتصريحات ما كانت لتتخذ او ليعلن عنها لولا الصمود الاسطوري للشعب والجيش في سوريا.

هنا لا نريد ان نسرد ما ترشح من تصريحات ومواقف ل"ثوارسوريا " و"قادة " هذه "الثورة" على مدى اكثر من ثلاث سنوات ، والتي كشفت حقيقتهم وحقيقة فعلهم وهدف "ثورتهم" ، وهي لاتعد ولاتحصى ، ومن بينها ، على سبيل المثال لا الحصر التصريحات المتكررة للقيادي الابرز في الائتلاف السوري المعارض كمال اللبواني الذي  يستجدي ليل نهار اسرائيل للتدخل عسكريا لاسقاط النظام السوري في مقابل ابتلاعها لهضبة الجولان المحتل!! ، لذا سنمر مرورا سريعا على ثلاثة مواقف لقادة هذه "الثورة" ول"ثوارها" ، وهي مواقف تم اتخاذها خلال الساعات الاربع والعشرين او الثماني والاربعين الماضية فقط .

خلال الساعات الماضية كشف القيادي في "جبهة النصرة" ، سامي العريدي، عن قيام رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا، بسرقة 75 مليون دولار من المساعدات التي قدمت للشعب السوري ول"ثورته".

وقال العريدي في صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مخاطباً الشيخ السلفي إياد قنيبي:”يا شيخنا الفاضل (إياد قنيبي)، سل الجربا عن 75 مليون دولار التي سرقها من أموال الجرحى والمشافي كما اعترف بذلك ساعده الأيمن أحمد النعمة”.

وكان الجربا أعلن خلال زيارته قبل يومين إلى واشنطن أن الجيش الحر تمكن من طرد داعش من مناطق كثيرة في إدلب، وحلب، وهو يحاربها اليوم في دير الزور”، مشيراً إلى أن “النظام أخرج عناصر القاعدة من السجون لتفسد في الأرض”.

ورد على حديث الجربا ، الشيخ السلفي قنيبي الذي توجه إلى رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة قائلاً: “التافه يتطفل على كل قتال وينسبه لائتلافه، لا بد لإخوتنا من التبرؤ منه وبيان أن لا علاقة لهم به وبمشروعه المضاد للشريعة”.

الملفت ان اتهام الجربا بسرقة الملايين و وصفه بانه تافه ، لم يصدر عن "داعش" ، بل صدر عن "جبهة النصرة" ، الذي طالما دافع عنها الجربا بشكل غير مباشر ومباشر احيانا ضد نزاعها مع "داعش".

اما الموقف الاخر الذي برز عن "ثوار الثورة السورية" فكان تهديد "داعش" هذه المرة  بنقل الحرب ضد جبهة “النصرة” الى الكويت والمملكة العربية السعودية.

وهددت داعش  ايضا في بيان لها على وسائل التواصل الاجتماعي باغتيال مجموعة من الشخصيات في السعودية والكويت الذين يدعمون ويؤيدون "جبهة النصرة"  من بينهم الشيخ عدنان شافي العجمي، والشيخ عدنان العرعور ، وهما من منظري "الثورة السورية"!!.

والمعرف ان معارك دامية ذهب ضحيتها الالاف من عناصر اكبر فصيلين من فصائل "الثورة السورية" ، "داعش " و "النصرة" ، في احياء مدينتي الرقة ودير الزور شرق سورية ، والملفت ان الحرب الضروس هذه تدور بين "اخوة اعداء " يحملون فكر تنظيم القاعدة الوهابي التكفيري السلفي.

اما الموقف الثالث فجاء على لسان صحيفة “ذا بوست” الاسرائيلية ، التي كشفت عن أن قرار معالجة جرحى "ثوار الثورة السورية " في إسرائيل أعطى ثماره في عدة مجالات، إذ تحول أكثر من ألف جريح إلى ما يُشبه سفراء إسرائيل في سورية!! ، بعد عودتهم اليها من رحلة علاجهم، وهم يحملون صورة جميلة عن “العدو الصهيوني”، واعتبرت الصحيفة أن هذا “التدخل الانساني”!!  أفسح  المجال أمام إسرائيل لإنشاء قنوات اتصال، وإن بطريقة غير مباشرة، ومن هذه الناحية، فإن ما يحدث على الحدود يعيد الى الذاكرة ما حصل قبل أربعين عاماً على الحدود مع لبنان عند “الجدار الطيب” !! ، مع الإشارة إلى أن أول من تولى مهمة التواصل مع لبنانيين وقتها هم ضباط الوحدة 504 المسؤولة عن تشغيل العملاء في شعبة الاستخبارات العسكرية.

هذه كانت ثلاثة مواقف من مواقف "قادة الثورة السورية " و "ثوار" هذه "الثورة"  التي رصدناها خلال الساعات القليلة الماضية ، وهي غيض من فيض مواقف لا حصر لها ، يسطرها يوميا هؤلاء "القادة" والثوار"  ، الا ان المشاهد والمستمع والقارىء العربي ، لايجد لها اثرا في الاعلام الخليجي ، لاسيما السعودي والقطري، الذي تحول في هذا الزمن النكد ، الى اعلام ديمقراطي ثوري يقف الى جانب قضايا الشعوب التواقة للتحرر والانعتاق نحو الحرية والانطلاق !! ، لسبب بسيط لان مثل هذه الاخبار تكشف ان "الثورة السورية" مؤامرة صهيونية رجعية ، وان "قادة الثورة" لصوص ، وان "الثوار" وهابيون ، والمعتدلون منهم سفراء لاسرائيل!!.

4/5/140513

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك