الأخبار

الداخلية: القبض على أكثر من ألفي ارهابي و مشتبه به خلال إسبوع

1960 17:57:00 2006-10-19

كشف الناطق باسم الداخلية عن إلقاء القبض على أكثر من ألفي مشتبه به بينهم إرهابيون  ومتسللون ومهربون ،فضلا عن مقتل (51) ارهابيا وتحرير (12) مختطفا خلال الإسبوع الماضي.

وقال المتحدث العميد عبد الكريم خلف ،في الإيجاز الصحفي الإسبوعي الذي قدمه اليوم الخميس " تم في ( السيدية) إلقاء القبض على  إرهابي  قام بقطع رأس مدني ،وفي الكرخ تم القبض على إثنين متخصصين في الإغتيالات والتصفيات في الشوارع ،وآخر في مدينة الحرية ملقب بـ (حسين الزرقاوي) وهو متخصص في الاغتيالات والتصفيات ،وأربعة آخرين في الغزالية."

وأضاف " كما تمكنت شرطة حدود المنطقة الثانية من ملاحقة مجموعة  إرهابية كانت قد هاجمت قافلة زوار.. وأعدمت الرجال فيها ،وتمكنت الشرطة من تحرير عدد من المختطفين." واستعرض العميد خلف نشاطات الاجهزة الامنية في المحافظات بقوله "في الانبار تمكنت العشائر العربية ،وبالتنسيق مع قائد الشرطة هناك ،من مهاجمة ثلاثة أوكار محيطة بالمحافظة.. وإلقاء القبض على ( 60) مشتبها به في مكان و(40) في مكان آخر ،وهم الآن قيد التحقيق." وتابع "وقد استسلم عشرة من قياديي القاعدة الارهابي في الرمادي."

وأضاف الناطق باسم الداخلية " كما حاولت مجموعة من ( 50 - 60) ارهابيا من القاعدة التعويض عن خسائرهم باحتلال (شارع 17) في الرمادي لمدة ربع ساعة ،لكن وبالتعاون مع العشائر تم إيقاع إصابات بالغة فيهم.. وإجبارهم على المغادرة." وعبر خلف عن أمله بأن تكون الاوضاع في مناطق الانبار مطمئنة خلال الاسابيع المقبلة . 

 وحول الأوضاع في الموصل بين بأن "الساحل الايمن للمدينة ،حيث يوجد مبنى المحافظة ومديرية الشرطة ، تعرض لإطلاق 40 قذيفة خلال ساعة واحدة . بعدها قامت القوات بمحاصرة 4 مناطق في الموصل ، وبعد معارك أستمرت ثلاث ساعات تم قتل 8 وجرح 2 والقاء القبض على 54 ارهابيا مع أسلحتهم ،وفي اليوم الثاني تم رفع الطوق عن المناطق ".

أما عن ماقامت به الشرطة الوطنية قبيل هيكلتها (أي أجراء تغييرات عليها ) قال العميد خلف "تم أعتقال 40 ارهابيا وقتل 8 أرهابيين ، كما تم تحرير مختطف وضبط 900 قطعة سلاح ." كما قامت مديريات شرطة المحافظات ، وبضمنها بغداد ، ب "اعتقال 1835 بتهم مختلفة وأحالة 112 من المعتقلين الى المحاكم ، وقتل 35 أرهابي في عموم العراق وتحرير 9 مخطوفين ".

ولاول مرة كشف العميد خلف عن الجرائم الاقتصادية وقال "تمكنت الشرطة الاقتصادية من أعتقال 15 متهم بجرائم أقتصادية وضبط عشر شاحنات معدة للتهريب ، في حين تمكن حرس الحدود من القاء القبض على 18 متسسل من دول الجوار و و500 مادة مهربة و200 الف لتر من وقود معد للتهريب مع القاء القبض على المهربين وشاحناتهم ".

وعن خسائر الداخلية خلال أسبوع قال الناطق "استشهد 60 منتسب وجرح 120 أخرين. "  وأوضح العميد عبد الكريم خلف "تراجعت العمليات الارهابية بنسبة 15% في القواطع التابعة للداخلية ، في حين أنخفضت التصفيات الجسدية بنسبة 60% ."مبينا أن وزارة الداخلية وبعد هيكلتها تعتمد على مبدئين في ملاحقة الارهاب وهما "الاستخبارات والمواطن. "

وعن أنتشار المخدرات في العراق وبالاخص في منطقة باب الشرقي والتي تقع في وسط بغداد ،قال العميد خلف "تتم معالجة المخدرات من قبل الحدود ، ولم نعلن عن الكميات المحتجزة لاسباب تحقيقية ويتم أحالة المتاجرين بها للقضاء ." وتابع يقول "شهدت منطقة باب الشرقي حملتين في الاسبوع الماضي وتم القاء القبض على العديد من المتعاملين بالمخدرات وبينهم أحداث ".

وردا على سؤال حول دول الجوار و التي تأتي منها المخدرات للعراق، أجاب العميد عبد الكريم خلف "أغلبها تأتي من الشرق." وبين أن الوزارة قامت بتوزيع القواطع على القادة ، كل قائد مسؤول عن الامن في منطقته ، وتتم محاسبته في حال الاخفاق . مشددا على توجيهات وزير الداخلية جواد البولاني على متابعة وملاحقة أي منتسب يتجاوز على القانون .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك