الأخبار

السيد صدر الدين القبانجي يزور ناحية القادسية بمحافظة النجف الاشرف

3240 13:26:00 2006-09-07

 المكتب الاعلامي-فاضل الجبوري

ضمن جولاته التفقدية لاقضية ونواحي المحافظة زار امام جمعة النجف الاشرف سماحة السيد صدر الدين القبانجي(دام عزه) والوفد المرافق له ناحية القادسية واستهلها بزيارة مضيف الشيخ رحيم علي ال مزعل حيث كان في استقباله مدير ناحية القادسية وقائم مقام المناذرة ومسؤولو مكاتب المجلس الاعلى في المشخاب والقادسية وجمع غفير من اهالي الناحية والتي عبرت بالاهازيج والصلوات عن وقوفهم صفا واحدا خلف مرجعيتها الرشيدة.

في هذا اللقاء الجماهيري القى سماحته كلمة بارك فيها الذكريات العطرة لمواليد الائمة الاطهار خاصة الامام المنتظر (عج)وتحدث عن العالمية الكبرى بالقول: العراق يتهيا لاستقبال العالمية الكبرى بظهور امامنا المنتظر (عج) ونحن اقرب اليها من اي وقت مضى، وان النظم الحديثة بدات بالتحول اتجاهها، واننا نعتقد ونؤمن بها، وكل العلامات والدلائل تشير الى اننا نمر بمرحلة الاستعداد والظهور.

وعن الوضع في العراق قال سماحته: ان العراق شهد تحولا تاريخيا كبيرا بعد ان كان يحكم بسياط الدولة الاموية وان شيعة اهل البيت قد نجحوا من حكم البلاد وادارته وكسب الموقف الدولي، مشيرا الى ان نظام الحكم الان يعتمد على حرية الشعب والهوية الاسلامية، وان شيعة اهل البيت استطاعوا بحكمتهم ان يوظفوا القوات الاجنبية لخدمة الشعب موضحا ان معركتنا الاولى مع زمر البعث والارهابيين التكفيريين.

واكد السيد القبانجي ان العراق وشيعة اهل البيت اليوم يصنعون نموذجا رائعا في التحرر من الديكتاتورية واعادة العلاقات مع المجتمع الدولي وتعبئة شبابه وطاقاته في اعادة بناء العراق الجديد. وان العالم اليوم يعرف ويشهد ان هناك جبلا اشم في العراق متمثلا بمرجعية رشيدة يقف خلفها شيعة اهل البيت(ع).

واضاف هناك ثلاثة امور لنجاح كل امة هي: الارادة والصبر والمطالبة بالحقوق، وان هذه الامور قد توفرت في العراقيين ويجب ان يعيش العراقيون عدالة سياسية وحكما متكافئا وحرية ثقافية وسياسية، ودعا الى الصبر وترك الخجل في المطالبة بالحقوق.

وعن الوضع الامني في المحافظة قال: ان محافظتنا تتمتع بدرجة عالية من الامن بفضل عشائرنا الموحدة واحزابنا التي تعي استحقاقات المرحلة.

ثم زار سماحته مديرية ناحة القادسية وكان في استقباله مدير مواطنين والمشاكل والمعوقات التي يعاني منها ابناء الناحية، منها عدم وجود مستشفى رغم تزايد السكان، وقلةالكوادر الصحية في المركز الصحي، وخلو العنصر النسوي فيه، وتزايد انقطاع الكهرباء، وعدم تخصيص رواتب لعوائل الشهداء.

الناحية الاستاذ فاروق الغزالي واعضاء المجلس الاستشاري في الناحية حيث اطلع الغزالي سماحته عن عمل المديرية في تقديم الخدمات للمواطنين والمشاكل والمعوقات التي يعاني منها ابناء الناحية، منها عدم وجود مستشفى رغم تزايد السكان، وقلةالكوادر الصحية في المركز الصحي، وخلو العنصر النسوي فيه، وتزايد انقطاع الكهرباء، وعدم تخصيص رواتب لعوائل الشهداء.

ثم زار سماحته مكتب المجلس الاعلى في الناحية حيث كان في استقباله السيد هادي العذاري مسؤول المكتب حيث اطلع على دور المكتب في مساعدة اهالي الناحية وتقوية الروابط مع العشائر فيها.

يذكر ان الوفد المرافق ضم كلا من السيد كاظم المحنة عضو مجلس المحافظة والسيد مدير بلديات النجف ابو يقين والسيد جاسب الحلو مستشار محافظ النجف لشؤون العشائر والاخ مصطفى الطريحي مسؤول الفروع في المجلس الاعلى والحاج قاسم الطريفي مسؤول المكتب الخاص والسيد يوسف الرضوي مسؤول الادارة والاخ علي شبع مسؤول المكتب التنظيمي والحاج كاظم الجنابي عضو لجنة التنسيق والمتابعة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك