الأخبار

القدس العربي لا زالت تحرض على الارهاب الطائفي وتبرر لجيش طائفي لقتل الشيعة في بغداد

2269 21:28:00 2006-04-01

نشرت جريدة القدس العربي لصاحبها البعثي المرتزق عبد الباري عطوان تقريرا عن جيش يجري تشكيله من قبل من سمتهم بعشاير سنية لقتل الشيعة في بغداد، ومحاولة ابعاد هذا الجيش عن بعض حاضنات الارهاب البعثي الطائفي، وإذ ننشر نص تقريرها السمج إنما نريد أن يعي القراء تداعيات ايقاع لعبة جديدة قديمة وفيما يلي نص:

بغداد ـ القدس العربي من ضياء السامرائي:

علي اثر تداعيات تفجير قبة الامام علي الهادي علية السلام في سامراء، وتزايد اعمال العنف الطائفية، اعلن ثلاثة شيوخ لـ القدس العربي عن نيتهم في انشاء جيش من شباب اهل السنة بعيدا عن هيئة علماء المسلمين والحزب الاسلامي واي تنظيم سياسي.

وقال ابو فاروق العبيدي وهو من وجهاء عشائر العبيد التي تعتبر ثالث اكبر عشيرة سنية في العراق وحيث ينتسب اليها قرابة مليون ونصف المليون شخص والذي يسكن احد مناطق شمال بغداد: اننا ضقنا ذرعا من التصرفات التي تحصل لاهل السنة في بغداد خاصة وبعض المدن حيث ان الاعدامات والاعتقالات تحدث علنا بحق اهلنا. مؤكدا ان هذه التصرفات لا تسمي غير استهتار واضح وانتهاك بحق اهل السنة. واكد ابو فاروق ان الاجتماعات تمت في احدي مدن اهل السنة لوضع صيغة ترجع ماء وجة اهل السنة التي مرغت في التراب بسبب موقف هيئة علماء المسلمين والحزب الاسلامي الصامت والذي لا يتعدي اكــثر من التنديد.

من جانبه قال ابو صخر وهو احد وجهاء عشائر الدليم في محافظة الانبار غربي بغداد ان العدة والعدد جاهزة الا ان التنظيم لا يزال في بدايتة وهو يحتاج لوقت لان التنظيم العسكري يحتاج اعتماد الخبرات العراقية ومن ثم يتم تعميمها علي عناصره كون ان هذا الجيش لا يأتي بواقع اقتحام عدو منذ البداية بل سيقوم بوظائف استخباريه تعمل علي الحفاظ علي سلامة اهل السنة من خلال رصد وتحديد تحركات من يقوم بالجرائم ضدهم والتأكد من كل ذلك قبل الشروع بالعمل المسلح.

ومن ثم يأتي الحل المسلح للقضاء علي المجرمين تحت اي مسمي كانوا. واضاف انه في حال اعلان هذا الجيش ستعطي مهلة لمن انتهك دم اهل السنة بتسليم نفسه الي جهات قضائية تقام من قبل قضاة عراقيين شرعيين وينفذ القصاص العادل. والا فان العقاب شديد وقاس واكد بان العدة والعدد متوفران.

واضاف ابو صخر، وهو احد ضباط الجيش العراقي السابق ومسؤول التدريب والتعبئة: لا يمكن لاحد ان يعلم ما مدي قوة هذا الجيش الجديد سوي الذي سيعمل به. واشار انه لم يعد يتحمل رجالا يرتدون ملابس وزارة الداخلية والدفاع ويقتلون فلان لانه تاجر وعلان لانه رجل دين ولكنه من طائفة معينة . واضاف لماذا يتجاهل المجرمون الذين تلبسوا بلباس حكومي ان اغتيال شخص من عشيرة سنية ما في بغداد بان ليس لديه من ياخذ له الثأر في مدن اخري تلك التي جعلت ارضها محرقة تحت اقدام الاحتلال واعوانه. هل يعقل ان تبقي بنادقنا صامتة ضد هؤلاء المجرمين الذين قدموا تحت مظلة الاحتلال .

واكد ابو صخر ان التنظيم ليست له علاقة بأي تنظيم جهادي ومقاومة ولكنه يعترف بهم كمجاهدين يرغبون بطرد محتل غاز لارض العراق وهدفه واضح. كذلك ان تمويله يأتي من العشائر العراقية وان عناصرة لا تحتوي اي عنصر اجنبي في جميع مفاصلة. وهو جيش محدد المهمات ولا يتدخل في شؤون الجماعات المسلحة بل مختص بالاقتصاص وارجاع الحق الي اهله مهما كلف من تضحية وبنفس الوقت هو ليس ضد طائفة ما بل هو ضد الاجرام والمجرمين وان كانوا من اقربائي وابناء طائفتي فالعدل هو اساس عملنا.

اما ابو صهيب الحمداني والذي ينتمي الي احدي عشائر السنة الكبيرة في الموصل ثاني اكبر مدن العراق وهو يعمل علي ترؤس القسم الاعلامي للجيش، فيقول من جهته ان الجيش الجديد ستكون له قواعد عشر في عشر مدن رئيسة في العراق من بينها العاصمة بغداد، وسيكون تنظيمه عاليا جدا من حيث العمل التكتيكي بحيث يقوم برصد الحركات المشبوهة.

وأكد علي ضرورة فهم عمل هذا الجيش الذي سيكون قوة رادعة بوجه من يحاول ايقافه محذرا بذلك جيش الاحتلال بان التعرض له سيواجهون 20الف مقاتل من الذين لم ينخرطوا في صفوف المقاومة الباسلة بل هم من اولئك الراغبين بوضع حل شامل لانهاء الحيف والضيم عن اهل السنة. مؤكدا في نفس الوقت دعوته الي لم الشمل بين افراد الشعب العراقي. ولم يستبعد ابو صهيب ان تكون هناك عمليات استشهادية يقوم بها عناصر الجيش لان الدين الاسلامي اباح حماية الدين والارض والدماء البريئة عن طريق التضحية بالنفس من اجل ذلك.

وحذر ابو صهيب من تورط عناصر الاجهزة الامنية العراقية في اغتيالات ابناء السنة مؤكدا بان سرية وفوجا ولواء يقوم عناصره باغتيال احد ابناء السنة واختطافه فانه سيكون تحت المطرقة وستكون اشد من مطرقة تنظيم القاعدة وغيرها من التنظيمات داعيا الي اعتقال هذه العناصر التي قامت بالاغتيالات المجرمة وطردها من قوات الامن العراقية. محذرا من الكيل بمكيالين خاصة وان الاعمال التي يقوم بها تنظيم مسلح ما فالرد يجب ان لا يكون علي اهل السنة تحت حجة الانتماء الطائفي، مشددا ان رجال الجماعات المختلفة لا يحتاجون الي اي مساعدة تذكر من باقي التنظيمات، وهم دائما علي استعداد للمواجهة كل علي حدة وبلا خوف اي ان عمل اغلب التنظيمات يكون مستقلا.

وعلي العناصر الامنية والتي يطلقون علي انفسهم هذه التسمية ان يكونوا حريصين علي اجتثاث الارهاب الدولي الذي استشري في البلد من دول مجاورة للعراق وعدم التغاضي عن ما يحصل من تفجيرات تطال الابرياء من جراء ما تخطط له تلك الدولة التي تكني نفسها بالاسلامية والاسلام براء من حكامهم.

وكالة انباء براثا ( واب )

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك