الأخبار

مقتل واعتقال (112) بين ارهابي ومشتبه به في مختلف مناطق البلاد

1558 15:25:00 2006-08-06

استمرت قوات وزارتي الدفاع والداخلية بمطاردتها للفلول الارهابية والتكفيرية في مختلف مناطق البلاد ومداهمة اوكارها حتى تمكنت من القاء القبض على (84) من المشتبه بهم و (26) ارهابياً فيما قتلت اثنين اخرين. البيان الصادر عن المكتب الاعلامي للقائد العام للقوات المسلحة تلقت" الصباح " نسخة منه اشار الى ان قوات وزارة الدفاع قبضت على (10) مشبوهين في قاطع الموصل و (21) اخرين في منطقتي جلولاء والسعدية بمحافظة ديالى فيما اعتقلت (8) مشبوهين في قاطع صلاح الدين.وتابع البيان قتلت قوات وزارة الدفاع ارهابيين اثنين وقبضت على ثمانية مشبوهين في قاطع بغداد في حين اعتقلت (37) آخرين في قاطع الانبار.

واكد البيان ان قوات الشرطة الوطنية القت القبض على (3) ارهابيين خلال مداهمتها احدى الدور في حي الرسالة ببغداد وضبطت كميات كبيرة من المواد المتفجرة ومصنعاً للعبوات الناسفة وتفخيخ العجلات.واضاف ان عناصر ارهابية فتحت نيرانها من منطقة سيطرتي جسر الميكانيك والمهدية ما ادى الى استشهاد عدد من المواطنين واصابة (4) اخرين بجروح مختلفة فتم الرد على مصادر النيران وملاحقة العناصر الارهابية حيث القي القبض على (6) ارهابيين وضبطت اسلحة مختلفة لديهم.

وفي كركوك نفذت قوات الشرطة تساندها القوات متعددة الجنسية امس السبت عملية تفتيش مشتركة في كل من منطقة واحد حزيران وحي الوحدة وحي العسكري وكذلك ناحية تازة واطرافها واسفرت تلك العمليات عن اعتقال 17 ارهابياً جميعهم ينتمون الى خلايا تكفيرية تقوم بتصنيع السيارات المفخخة وتفجيرها في مدينة كركوك واطرافها. بحسب بيان صادر عن مركز التنسيق المشترك تلقت" الصباح " نسخة منه امس.وفي البصرة القت قوات الشرطة القبض على عصابة لسرقة السيارات وتزوير العملة الوطنية امس السبت. وقال المقدم كريم الزيدي، الناطق الاعلامي باسم قيادة شرطة البصرة: ان القبض على العصابة المكونة من ثلاثة اشخاص، تم في وكر باحدى الدور السكنية في منطقة الحيانية غربي البصرة.

واضاف: ان الشرطة عثرت بحوزة افراد العصابة على كمية كبيرة من العملة المزورة من فئة العشرة الاف والخمسة والعشرين الف دينار عراقي واجهزة تزوير وارقام سيارات مزورة وتمت احالتهم للجهات المختصة.الى ذلك اعلن مصدر في الشرطة ان عشرة اشخاص بينهم ضابط شرطة واثنان من عناصر الدفاع المدني جرحوا امس السبت في انفجار ثلاث عبوات ناسفة داخل سوق بعقوبة.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "سبعة مدنيين بينهم ثلاث نساء اصيبوا في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة امام محلات لبيع الخضراوات والفواكه وسط السوق".   واضاف ان "اثنين من رجال الدفاع المدني وضابط شرطة اصيبوا بجروح عندما انفجرت عبوتان ناسفتان في السوق ذاته بعدما هرعا لمعرفة اسباب الانفجار الاول".   وتابع المصدر ان "نحو عشرة محلات تجارية اصيبت باضرار بليغة" في الانفجارات.وقال مصدر امني في وزارة الداخلية ان الشرطة المحلية في محافظة واسط عثرت على ست جثث لمجهولين في بلدة الصويرة.

وافاد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته في تصريح صحفي انه تم انتشال خمس جثث لمدنيين من نهر دجلة في حين عثر على جثة سادسة لاحد افراد حماية المنشآت النفطية في القضاء على قارعة الطريق.واوضح ان اربع جثث من بين الجثث الخمس كانت مقطوعة الرأس في حين قطعت اطراف الجثة الخامسة ولم يتم التعرف على هويتهم بسبب تشويههم.

من جهته اعلن الجيش الاميركي في بيان ان جنديا اميركيا مات امس السبت خارج اطار العمليات القتالية في محافظة الانبار غرب بغداد.  وقال الجيش ان "جنديا من القوة الاولى لمشاة البحرية (المارينز) توفي امس خارج اطار العمليات الآلية في محافظة الانبار". وقتل 15 جنديا اميركيا في الايام العشرة الاخيرة في الانبار وخصوصا في الرمادي والفلوجة.  ومنذ اذار 2003 قتل 2587 جنديا اميركيا وفق ارقام وزارة الدفاع الاميركية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك