الأخبار

مطار النجف.. تطورات جديدة في حادثة “الاختراق”


 تمكنت قوة أمنية اليوم الخميس، من اعتقال الشخص الأول المسؤول عن ادخال الطفل، إلى مطار النجف.

وقال مصدر أمني إن “قوة امنية من شرطة النجف تمكنت من اعتقال الشخص الاول الذي قام بادخال الطفل الى مطار النجف”، مضيفاً أن “الشخص يخضع للتحقيق من قبل اللجنة المشكلة بهذا الخصوص”.

وأضاف المصدر أن “المعتقل  يعمل في شرطة الكهرباء واعترف بأن الطفل كان مستأجراً وقام بادخاله إلى المطار”.

وأصدرت سلطة الطيران المدني العراقي، أمس الأربعاء، بياناً حول ملابسات دخول “طفل متسول” الى مطار النجف وتأخيره رحلة ايرانية لمدة ساعتين.

وقالت السلطة في بيان إنه “بناء على حادثة دخول الطفل إلى إحدى الطائرات قبيل إقلاعها من مطار النجف الأشرف الدولي، شكلنا لجنة تحقيقية توجهت إلى المطار للوقوف على أسباب الحادث”.

وأضافت، “من خلال تقصي الحقائق ومراجعة أرشيف الكاميرات والاجتماع مع لجنة أمن المطار برئاسة مدير المطار وعضوية الجهات الأمنية، بالاضافة إلى تواجد لجنة أخرى مشكلة من قبل محافظ النجف الأشرف برئاسة معاون المحافظ ورؤساء الدوائر الأمنية في المحافظة، تبين أن الشركة الأمنية هي المسؤولة عن حماية وأمن المطار، وتم التعاقد معها من قبل إدارة مطار النجف منذ عام 2019”.

وتابعت سلطة الطيران المدني، “سيتم توجيه إدارة المطار بإتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة الامنية والمتسببين حالما تنتهي اللجنة التحقيقية من اعمالها وترفع توصياتها لرئاسة السلطة”.

واختتمت بالقول، “في هذا الصدد نؤكد أنه لا يوجد نية للتعاقد مع الشركة المذكورة لحماية مطار بغداد الدولي وما ورد في تقارير بعض القنوات الفضائية والوكالات غير دقيق ولا يمت للواقع بصلة”.

وامس الثلاثاء، وصلت لجنة تحقيقية من العاصمة بغداد الى محافظة النجف للوقوف على ملابسات الخرق الأخير (تسلل الطفل المتسول) إلى داخل مطار المدينة.

وقررت إدارة مطار النجف الدولي، امس الثلاثاء، إعفاء مدير الرقابة في مطار النجف على خلفية الخرق الامني المتمثل بدخول أحد الأطفال المتسولين والوصول لإحدى الطائرات.

وجدد مطار النجف الدولي، اليوم الاربعاء، تأكيده على ان تجاوز الطفل “المتسول” الذي اقتحم إحدى الطائرات وتجاوز الخطوط الامنية في المطار لم يسبب خطراً.

وذكر مدير المطار حكمت احمد فرض علي، في بيان، انه “ما زال التحقيق جارٍ بجهود الجهات المختصة ، و بعد الوصول الى نتائج التحقيق و معطياته سيتم اعداد اجراءات جديدة حفاظاً على نظام و امن المطار و المسافرين الكرام”.

وأصدرت إدارة مطار النجف، في وقت سابق توضيحاً بشأن الطفل “المتسول” الذي اقتحم إحدى الطائرات صباح اليوم.

وذكرت الإدارة في بيان، أنها “تحمل الجهات الأمنية العاملة داخل المطار مسؤولية ما حصل بشكل مباشر كون أمن المدينة والحفاظ على سلامتها وسلامة مسافريها من أهم الواجبات الملقاة على عاتق الإدارة وكافة العاملين في المطار”.

وأوضحت أنه “بحسب ما تمت مراجعته من قوانين الطيران المدني العالمية والمحلية فإن الطفل على الرغم من  تجاوزه الخطوط الأمنية إلا أن دخوله لم يسبب خطرا كونه خضع لكافة نقاط التفتيش المعنية وسبب اجتياز هذه المراحل كونه طفلا واندمج بين جموع المسافرين”.

وأكدت إدارة المطار “تشكيل لجان مشتركة مختصة أنتجت قرارات وتوصيات عدة وإجراءات تصحيحية أمنية مختلفة سوف يتم اتخاذها فوراً لعدم تكرار ما حدث مستقبلاً”، مشيرة إلى أنه “تم التحقيق مع كافة الجهات المسؤولة وتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم”.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1538.46
الجنيه المصري 77.64
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.97
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 400
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 0.58
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.83
التعليقات
د. قيس مهدي حسن البياتي : أحسنتم ست باسمة فعلاً ماتفضلتم به.. وانا اقترح ان يخصص وقت للاطفال في مرحلة الابتدائية للعب والاطلاع ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين!؟
ابو حسنين : المعلوم والمعروف عن هذا الطبال من اخس ازلام وجلاوزة البعثيين الانجاس ومن الذين ركبوا بقطار الحمله الايمانيه ...
الموضوع :
بالفيديو .... فتاح الشيخ : جمهور الصدر اكثر طاعة من جمهور الامام علي (ع)
العراقي : اولا فتاح الشيخ معروف تاريخه ومعروفه اخلاقه وميوله ثانيا- تسمية جمهور الامام علي تسميه خاطئه وهي ذر ...
الموضوع :
بالفيديو .... فتاح الشيخ : جمهور الصدر اكثر طاعة من جمهور الامام علي (ع)
ابو تراب الشمري : عراق الجراح منذوا ولادته كان جريحا ومازال جرحه يدمينا عراق الشهادة وذكرى شهدائه تحيينا السلام على العراق ...
الموضوع :
أضـغاثَ أَفـعال ..!
حميد مجيد : الحمدلله الذي أنعم وأكرم هذه النفوس الطيبه والأنفس الصادحه لتغرد في سماء الولايه عنوانا للولاء والتضحية والفداء، ...
الموضوع :
بالفيديو ... نشيد سلام يا مهدي يا سيدي عجل انا على العهد
عباس حسن : سلام عليكم ورحمته الله وبركاته ........اناشد الجهات المسؤولة لمنع الفساد في سرقة المعلومات الى شركة (كار ) ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
ali alsadoon : احسنت يا زينب. بارك الله فيك. استمري في الكتابة الوعظية فهي مفيدة جدا. شكرا لك . ...
الموضوع :
لحظة ادراك..!
عامر الكاتب : نبقى بحاجة ماسة لهكذا اعمال فنية تحاكي مستوى ثقافة الاطفال وتقوي اواصر المحبة والولاء للامام الغائب روحي ...
الموضوع :
على خطى سلام فرمانده، نشيد إسلامي تحيتي وحدة عن الامام المنتظر عجل الله فرجه برعاية وكلاء المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة
زهره احمد العرادي : شكرا على هذا العمل الجبار الأكثر من رائع ونأمل بأعمال بنفس المستوى بل وأقوي ...
الموضوع :
لا تستنسخوا سلام فرمانده..!
ابو تراب الشمري : السلام على الحسين منارة الثائرين السلام على من قال كلا للكفر والكافرين السلام على من سار في ...
الموضوع :
ِعشـقٌ وَعاصِفَـةٌ وَنـار..!
فيسبوك