الأخبار

عبد الحسين عبطان يكشف تفاصيل استثناء المحافظة من الأحداث الأمنية الأخيرة

1759 14:50:00 2008-04-04

اكد نائب محافظ النجف الاشرف ان عوامل عدة ساهمت في استتباب الامن في محافظة النجف الاشرف واستثنائها عن الأحداث الأمنية الأخيرة التي عمت بعض المحافظات مؤخرا. وقال عبد الحسين عبطان في هذا الصدد(عملنا منذ تولينا المسؤولية على بناء وتقوية المؤسسات في المحافظة لا سيما المؤسسة الامنية التي تبنت فرض القانون واحترام المواطن الذي يعتبر عامل مهم في حفظ الأمن واستتبابه.

واضاف عبطان (ان عوامل اخرى ساعدت في تلافي الاحداث في المحافظة منها استثمار المواطن لتوفر فرص العمل بسبب حركة الاعمار الجارية مما دعا به الى تطوير اوضاعه الاقتصادية لمعيشته والنأي بالتفكير في إحداث الفوضى).ومن العوامل ايضا ( حرص التيارات والاحزاب في النجف على ابعاد النجف عن اي اعمال تؤدي الى الاضرار بالمحافظة ومؤسساتها.

وبهذا الصدد قال عبطان (ان لتوفير فرص العمل المتكافئة لجميع الاحزاب والتيارات أتاح للجميع ان يمارس نشاطه بكامل الحرية مع الاخذ بعدم الاعتداء وانتهاك حرمة المؤسسات).

وحول الاتفاق الاخير مع مكتب الشهيد الصدر في النجف قال نائب محافظ النجف الاشرف (إن لقاءا جرى بين اعضاء من مجلس محافظة النجف الاشرف ومكتب الشهيد الصدر انصب على إبعاد المحافظة من جميع المظاهر المسلحة او التعدي على المؤسسات الحكومة والتأكيد على العمل السلمي الذي لا يتعارض مع الدولة وان المحافظة تقف في جانبهم حول هذا الامر) مضيفا (ان الاخوة في مكتب الشهيد الصدر اكدوا على احترام المدينة ومؤسساتها وانهم يميلون الى الاستقرار والتهدئة ).

جاء ذلك خلال اللقاء الذي اجراه مراسل المركز الاعلامي للبلاغ مع نائب محافظ النجف الاشرف حيث جرى فيه التطرق الى المشاريع والحركة العمرانية التي تشهدها النجف الاشرف منذ السنوات الثلاث الماضية.

وعن طبيعة هذه المشاريع قال عبطان ( لدينا ثلاث مراحل في اقامة المشاريع الاولى هي اعداد الكشوفات الصحيحة وتحديد الاولويات في الاعمار والمرحلة الثانية ضمان التمويل المناسب وديمومته للمشاريع والمرحلة الاخيرة حالة التنفيذ والتي تستند الى دعامتين الاولى تتعلق بالاشراف الصحيح على المشاريع من قبل المختصين والثانية تتعلق بالشركات المنفذة التي يعول عليها في التنفيذ الصحيح مشيرا الى ان النجف تمتلك اكثر من 20 شركة من التصنيف الاول بعدما كانت تمتلك سابقا شركة واحدة .

واكد عبطان ان السنوات الثلاثة القادمة ستشهد النجف قفزة نوعية على مستوى الاعمار لا سيما وانها تحتل الصدارة في المرحلة الحالية على بقية محافظات العراق بشهادة وزارات الدولة والمواطنين.

وبين عبطان ان المحافظة تستعد للقضاء على البطالة والفقر وذلك ضمن خطة اعدت لهذا الغرض ومن خلال تنفيذ المشاريع وتوفير فرص العمل لا سيما وان المشاريع آخذت بالانفتاح على القرى والارياف والمناطق البعيدة في المحافظة مؤكدا إحالة مئات المشاريع منها مشاريع استراتيجية سوف يجني المواطن ثمارها في الاشهر القادمة.

وفي سؤال حول الاستعدادات التي اتخذها مسؤلو المحافظة لجعل النجف عاصمة للثقافة الاسلامية قال عبطان : (نرأس حاليا لجنة مشكلة من مجموعة لجان لاعداد الخطة المتكاملة للموازنة ومصادر التمويل من اجل تهيئة المحافظة لهذه المناسبة ، مضيفا (اننا قمنا ببعض المشاريع التي تسبق اعلان النجف عاصمة الثقافة الاسلامية من ضمنها مشاريع ثقافية واعمارية كالاستعداد لافتتاح مطار النجف الذي تعمل فيه الآن اكثر من 23 شركة منتصف العام الحالي.

ومن المشاريع التي اكد نائب محافظ النجف الاشرف العمل على انجازها هو مشروع (مجمع شهيد المحراب السكني) الذي هو ضمن مجمعين سكنيين في المحافظة ، فقد ذكر عبطان (يتم التداول الآن في اللجنة التي اترأسها آلية توزيع هذه الشقق ورؤيتنا ان يكون التوزيع للفقراء واصحاب الدخل المحدود والمتزوجين الجدد) مشيرا الى ان التوصيات سترفع الى مجلس المحافظة وان هذا يأتي ضمن خطة المحافظة للقضاء على الفقر.

وفيما يخص المرحلة القادمة التي تشهد انتخابات مجالس المحافظات قال الاستاذ عبد الحسين عبطان ان الادارة المدنية في المحافظة ستوفر كافة الاجواء المناسبة لاجراء الانتخابات لا سيما توفير الظروف الامنية للمواطنين من اجل الادلاء بصوته بكامل الحرية.

وحول الحظوظ المتوقعة في الانتخابات القادمة اجاب (نحن نؤمن بخطى شهيد المحراب ( قدس سره ) الذي كان يؤكد على حق الشعب في اختيار مصيره وان يترك للمواطن الاختيار) مضيفا (ان خط شهيد المحراب ورجالاته اثبوا جدارة وكفاءة في إدارة أمور المجتمع وبناء المؤسسات وايصال الخدمات للمواطن ) مشددا على ان المواطن لديه من الوعي ما يؤهله لان يتخذ قراره المسؤول والدقيق في الاختيار الصحيح

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك