الأخبار

العامري يعلن وقفا فوريا لإطلاق النار في الطوز ويؤكد سعيه لاعتبار الضحايا "شهداء"

847 20:11:01 2016-04-24

أعلن الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، اليوم الأحد، عن اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار في قضاء طوزخورماتو بين الحشد الشعبي والبيشمركة، وكشف عن اجتماع مقبل لبحث التهدئة في القضاء وضمان عدم تكرار الأزمة، وفيما أكد عزمه مفاتحة رئيس مجلس الوزراء لاعتبار ضحايا أحداث القضاء "شهداء"، عد أن أي معركة داخلية "لا تخدم إلا الأجنبي".

وقال العامري خلال مؤتمر صحافي عقده بعد اجتماع مع القيادات الكردية في قضاء طوزخورماتو، شرق تكريت إن "قيادات قوات البيشمركة والحشد التركماني اتفقت على وقف فوري لإطلاق النار في قضاء طوزخورماتو يطبق الآن"، مبينا أن "الاتفاق تم خلال اجتماع عقد بحضور، محافظ كركوك نجم الدين كريم ومسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك اسو مامند ورئيس مجلس محافظة صلاح الدين أحمد الكريم وقائد شرطة صلاح الدين وقيادات مشتركة".

وأضاف العامري، أن "الاجتماع بحث المشاكل المحزنة والمؤسفة التي شهدها القضاء، وتم خلاله الاتفاق على عقد اجتماع آخر لبحث التهدئة في القضاء وضمان عدم تكرار الأزمة"، كاشفا عن سعيه "مفاتحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لاعتبار ضحايا حوادث القضاء، شهداء".

وأكد العامري، بالقول "لن نقبل بأي صراع بين الكرد والتركمان والعرب، ولا نريد إضافة أزمات في هذا الوقت، وسنقف جميعا ضد أي متطرف من هذا الجانب أو ذاك "، عادا أن "المعركة الداخلية لا تخدم إلا الأجنبي".

وتابع العامري، أن "التفاهم والحوار هو السبيل الوحيد لحل الأزمة"، مقدما شكره "جميع لداعين للتهدئة خاصة من الحشد التركماني والبيشمركة".

من جانبه قال القيادي في الحشد التركماني أبو رضا النجار، إن "اتفاق وقف إطلاق النار قد دخل حيز التنفيذ فعلا"، مؤكدا أن "اتفاق اليوم هو قرار حاسم لحل الأزمة نهائيا".

بدوره دعا محافظ كركوك نجم الدين كريم، إلى "تطبيق تجربة التعايش السلمي في كركوك في قضاء طوزخورماتو".

وأضاف كريم، أن "الجميع متضرر من هذه الأحداث"، عادا أن "من ساهم بتصعيد الأزمة من النواب والسياسيين، لا يستحقون الرد كونهم يساهمون بإعاقة العملية السياسية بشكل مستمر".

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم في حديث صحفي، إن "اتفاقا على وقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع في قضاء طوزخورماتو جرى بين قيادات الحشد التركماني والبيشمركة".

وأضاف الكريم، أن "اجتماعا موسعا لجميع الأطراف سيعقد بعد غد الثلاثاء في كركوك"، مبينا أنه "وصل القضاء صحبة قائد شرطة المحافظة وعقد اجتماعا مع إدارة القضاء للتوصل إلى الحلول".

وكان الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري وصل، اليوم الأحد، إلى قضاء طوزخورماتو، شرق تكريت (170 كم شمال بغداد)، فيما عقد فور وصوله اجتماعا بالقيادات الكردية لبحث أزمة القضاء.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1724.14
الجنيه المصري 92.85
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.82
التعليقات
مازن عبد الغني محمد مهدي : الهم صلي على محمد نينا عليه افضل الصلاة والسلام وعلى ال بيته الاطهار عليهم اقضل الصللاة ةالسلام ...
الموضوع :
بين يدي الرحيل المفجع للمرجع الكبير السيد الحكيم قدس سره.
رسول حسن نجم : هذه من الحقائق التي يراد طمسها او تشويهها جهلا او بقصد... احسنت التوضيح. ...
الموضوع :
لا تبالغوا ..!
مواطنة : كل الوجع الذي عشناه في تلك الحقبة يقابل وجع لايقل عنه اذا اصبحنا نقدم الادلة ونركن في ...
الموضوع :
للتذكرة .... بالفيديو هذا ما فعله حزب البعث الصدامي الكافر بالمعتقلين المجاهدين في زنزاناتهم
رسول حسن نجم : التسويق قوي جدا للفتح يبدو ان الميزانيه لدى الفتح من الاموال المتراكمه تستطيع النهوض بالاقتصاد العراقي اعلاميا ...
الموضوع :
مَنْ سَأنتَخب؟!
رسول حسن نجم : التسويق والترويج لقائمه انتجت الكاظمي ماذا ترى ستنتج لنا في ظل وجود الاحزاب والمحاصصه وهي جزء منهم. ...
الموضوع :
اراه سيراً مثمراً !!
رسول حسن نجم : اذا كانت الفكره ابراز الدول المشاركه في زيارة الاربعين المليونيه لاظهار عالمية الامام الحسين ع واغاضة قوى ...
الموضوع :
فوائد عالمية الحسين..!
رسول حسن نجم : اولا... عندما يحب المرء شخصيه ما فمعناه الطاعه لها والانقياد فاذا لم يطع معناه لاتوجد محبه اصلا..... ...
الموضوع :
انتخبوا القدوة والاصلح
رسول حسن نجم : الاحزاب الحاكمه باقيه نفسها منذ ٢٠٠٣ والى الان وسواء قاطعنا الانتخابات ام لم نقاطع فالنظام نفسه والمتحكمين ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : ما هو بديلك حينما تقاطع الانتخابات اذا كان الفاسد هو المستفيد من مقاطعتك والعراق هو المتضرر؟
ابو علي : عجيب هذا التآمر والاستهتار الامريكي ليس بأمن العراق فحسب وانما وجوده لوضع العراقيل امام راحة الشعب ورفاهيته ...
الموضوع :
الخدران: القوات الاميركية تتلاعب بالمشهد الامني واستقرار البلاد مرهون بخروجها
جاسم الأسدي : احسنتم وفي نفس الوقت يجب أن نركز على التعليم لان مع الاسف هناك تهديم للمدارس بدل من ...
الموضوع :
الشباب  في  وجه العاصفة...
فيسبوك