الأخبار

قتل قيادات إرهابية عربية وأجنبية

1416 17:49:56 2016-01-30

 تزامنا مع وصول دفعة طائرات الـ F16 .. شنت القوات المشتركة عملية استباقية اسفرت عن قتل عشرات الدواعش كانوا يستعدون للهجوم على قطعاتنا شمال الرمادي، وبينما كشفت عن انطلاق المرحلة النهائية لقطع امدادات ارهابيي الفلوجة والصقلاوية، نفت القيادة محاصرة اهالي الفلوجة مؤكدة توفير منافذ امنة لدخولهم وخروجهم.   جاء ذلك مع الاعلان عن اصطياد قيادات ارهاب بارزة اغلبهم عرب واجانب بضربات دقيقة وبالاسماء في مختلف قواطع العمليات.   

عملية استباقية

وذكر اعلام الحشد الشعبي، ان ابطال الحشد شنوا صباح امس، بمساندة الجيش والطيران العراقي هجوما استباقيا على تجمعات لإرهابيي داعش جنوب شرق الثرثار على المحور المواجه لشمال الرمادي وقتلوا نحو 60 منهم كانوا يتحصنون في منازل عدة ويستعدون لشن تعرض على قطعاتنا، واجبروا من تبقى من الدواعش على الفرار تاركين آلياتهم واسلحتهم.   وقبل ذلك اكد المتحدث باسم احد الوية الحشد شعبي حيدر داغر الموسوي، في تصريح لـ(الصباح) قتل نحو 90 داعشيا في منطقة الثرثار خلال محاولتهم الفاشلة للتعرض على خط الصد بالسيارات المفخخة وبهائم الانتحاريين، فيما تمكن ابطال الحشد من ابادة جميع القوة المهاجمة بعد تفجير جميع معداتهم المفخخة، مذكرا ان محاولة الارهابيين اليائسة هذه تعد الثانية التي يحبطها ابطال الحشد الشعبي في المنطقة نفسها والهادفة الى عرقلة تقدم قواتنا باتجاه الاطباق على الفلوجة.

تعزيز قوة الطيران  

ومع وصول دفعة جديدة تضم طائرتين طراز F16  مع طياريها العراقيين الى قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين..  ذكرت خلية الاعلام الحربي ان  طائرات السوخوي العراقية وجهت ضربات موجعة لتجمعات ارهابيي داعش في منطقة البو ذياب شمالي الرمادي، اسفرت عن قتل العشرات منهم وحصول انفجارات كبيرة وسماع اصوات استغاثاتهم.  كما دمرت 4 مقرات للدواعش في منطقة جويبة شرق الرمادي بضربات جوية اخرى.
وعليه كشفت قيادة عمليات الانبار عن انجاز الاستحضارات لتطهير مناطق السجارية وجويبة وحصيبة شرق الرمادي لحسم المعركة نهائيا.

تأمين ممرات للفلوجة

قيادة العمليات وصفت الانباء التي رددتها بعض وسائل الاعلام المغرضة بالملفقة الكاذبة.. التي تضمنت معلومات مفبركة ادعت بمحاصرة اهالي الفلوجة مما تسبب بشح الغذاء والماء، مؤكدة ان قواتنا وفرت منافذ مؤمنة لضمان استمرار نقل الغذاء وحركة المواطنين عبر منفذ الفلاحات باتجاه لواء32 ثم الحبانية، ومنفذ عامرية الفلوجة من منطقة البودعيج، مشددة على حرص قواتنا على تقديم المساعدات لاهالي المدينة والاستعداد لاستقبال الخارجين منها.
في الوقت نفسه اطلق ابطال الحشد الشعبي المدعومين بقوات الفرقة 14، امس، عمليات المرحلة النهائية لقطع الإمدادات تماما عن عصابات داعش الإجرامية في الصقلاوية والفلوجة.

(وزيرا الحرب والاعلام)

وشهدت مختلف قواطع العمليات، امس قتل واعتقال العديد من قادة الدواعش البارزين، اذ ابلغ العميد في شرطة نينوى مراسلة الصباح.. ان القصف الجوي ادى الى مقتل ما يسمى (وزير حرب داعش) الارهابي الافغاني الجنسية (جلاوي حمدان النعمة) و18 قياديا من السعوديين والسوريين والافغان لدى تواجدهم في قضاء الحضر جنوب الموصل تحضيرا لكيفية مواجهة العملية المرتقبة للقوات الامنية الهادفة الى تطهير الموصل من دنسهم. كما قتل الطيران العراقي (امير داعش) لجنوب الموصل الارهابي الكردي الاصل (عامر مجيد جار الله) من اهالي قرية بعويزة و6 اخرين
برفقته.
وبقصف منزله وسط الموصل قتل (وزير اعلام داعش بولاية نينوى) الارهابي (همام الجوعاني) وعدد اخر من الارهابيين.

اصطياد قادة داعش

واجهز الطيران ايضا على قادة للدواعش في الشرقاط والحويجة وهم السعودي والي دجلة، نمر الدين ابو عائشة وأبو مروان الجزائري مسؤول الدعم المالي في الولاية  والارهابي روكان الشامي،  المخطط للجرائم في محافظة صلاح الدين.   وبعملية نوعية نفذت بأعتماد معلومات استخبارية قتل القائد العسكري لداعش وتسعة من مساعديه في كرمة الفلوجة الارهابي ابو قتادة العراقي  واعطاب اربع سيارات كانوا يستقلونها.  كما قادت المعلومات الاستخبارية الى توجيه ضربة جوية لتجمع ارهابيي داعش غرب مكيشيفة، أسفرت عن مقتل قيادات بضمنهم الارهابيون جعفر حسين الخداوي وابو صباح الخداوي وابو همام التونسي، الى جانب قتل مسؤول الانتحاريين لقاطع الفلوجة مع قيادي شيشاني وبصحبتهم 8 ارهابيين كانوا متواجدين ضمن التجمع وحرق عجلتين لبهائم الانتحاريين و8 عجلات ملغمة، بينما كانوا متهيئين لشن هجوم على قطعاتنا.   واعتقلت شمال الرمادي قوات الفرقة العاشرة الارهابيين (ابوعمر الشامي) مصابا بطلق بساقه و(ابوطيبة الترابي) مصابا بشظية في الرأس وسلما الى مديرية الاستخبارات.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك