الأخبار

تواصل الاستعدادات للأمطار في البصرة واستنفار لسيول محتملة من الكويت

1323 07:32:37 2015-11-06

اعلن مستشار محافظ البصرة لشؤون الخدمات محمد الحريشاوي، عن تمكن المحافظة والدوائر الخدمية المعنية من احتواء أزمة الأمطار الأخيرة، وفيما أكد تواصل الاستعداد للأمطار القادمة، أشار الى إرسال الآليات اللازمة الى ناحية سفوان لإقامة خنادق وسواتر لتلافي أي سيول محتملة.

وقال الحريشاوي في تصريح تابعته وكالة انباء براثا أن المحافظ ماجد النصراوي اجتمع بمدراء الأقضية والنواحي والبلدية والبلديات لمراجعة واقع الخدمات المقدمة خلال الأيام الماضية، مشيراً الى أن النصراوي وجه بتسخير آليات الجهد الهندسي الخاصة بالمحافظة، سيما في الأقضية والنواحي، إضافة الى توجيه آليات بعض الدوائر الأخرى كالنفط والموارد المائية والموانئ.

وبين الحريشاوي أن المحافظ منح ايضاً مدراء الأقضية والنواحي والدوائر الخدمية الصلاحية اللازمة لتدارك الأمطار والأزمات المقبلة وبالأخص السيول، كما وجه بتزويد بعض المناطق بمادة السبيس، واستنفار الآليات اللازمة (الشفلات) لإقامة السدود وإنشاء الخنادق اللازمة إضافة الى السواتر الترابية في ناحية سفوان على الحدود الكويتية بعد الاتفاق مع القنصل الكويتي في البصرة بذلك الخصوص، مشيراً الى تكليف مهندس خاص من البلديات لمتابعة تلك الخطة.

وبما يتعلق بمركز المحافظة قال انه يضم 153 محطة مجاري يتم الإشراف على عملها من قبل المحافظ ومستشاريه، وتم التوجيه بتزويد تلك المحطات بالوقود اللازم، الى جانب تلافي ترهل مجاري مناطق حي الحسين والجمعيات عبر متابعة ذلك من قبل الشركة اللبنانية (المحال عليها مشروع مجاري المنطقتين).

وأشار الى أن منطقة حي الأصدقاء تضم شبكة مياه أمطار مكتملة لكن لم يتم ربطها بالمحطة بسبب مغادرة المقاول، لذا تم الاستعانة بالشركة اللبنانية لمعالجة ذلك الربط.

ودعا مستشار محافظ البصرة لشؤون الخدمات، وسائل الإعلام الى عدم تهويل أزمة الأمطار لدى المواطنين.

وبما يتعلق بجهد شركة التنظيف الكويتية المتعاقدة مع ديوان المحافظة، قال أنها تقوم بدورها برفع الأتربة والأنقاض والسكراب من داخل المدينة والتي تؤثر بمجاري الأمطار وسدها، مؤكداً أن كوادر الشركة تعمل ليلاً ونهاراً لتؤدي واجباتها ضمن ثمانية مجاميع، قسم منها تنظف شبكات مياه الأمطار (الكلي).

وأشار الى أن بعض الدوائر ومنها الاتصالات والكهرباء تقوم بعمل الحفريات وترمي بالأتربة في الشوارع إضافة الى وجود تجاوزات بعض المواطنين التي تسبب بانسداد شبكات مياه الأمطار.

وعن العمالة في الشركة الكويتية، قال أن المحافظة استقدمت 1577 عاملاً بدلاً من 1250 عاملاً بنغالياً كما هو منصوص عليه ضمن عقد التنظيف، مؤكداً أن رحيل نحو 60 عاملاً بنغالياً من البصرة (لأسباب المرض أو التسرب من العمل) لا يؤثر على عمل الشركة لوجود الفائض الكافي لسد ذلك النقص.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك