الأخبار

الدفاع النيابية :لا نمتلك معلومات عن سحب ملف سقوط الموصل من الادعاء العام

1137 18:20:39 2015-09-20

أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأحد، عدم امتلاكها معلومات عن سحب الحكومة لتقرير لجنة التحقيق بسقوط مدينة الموصل من الادعاء العام، وفيما بينت أنها ستتابع الموضوع بعد عطلة عيد الأضحى ، لم تستبعد تعرض الادعاء العام لضغوطات بهذا الشأن.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حنين القدو في حديث صحفي إنه "لا يمتلك معلومات بخصوص الانباء التي تحدثت عن سحب الحكومة لتقرير لجنة التحقيق بسقوط مدينة الموصل من الادعاء العام".

اضاف قدو وهو عضو أيضا في لجنة التحقيق بسقوط مدينة الموصل أن "لجنته ستتأكد من صحة هذه المعلومات بعد استئناف مجلس النواب جلساته عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك"، مشيراً إلى أن "اللجنة البرلمانية أنتهى دورها بعد كتابة التقرير النهائي عن سقوط الموصل وتسليمه إلى الادعاء العام".

وأوضح قدو أن "اللجنة قد تتابع بصورة غير مباشرة هذا الملف لان اللجنة لا تمتلك الحق الدستوري في متابعة أعمال الادعاء العام باعتباره سلطة قضائية مستقلة وليس لدينا سلطة عليه".

ولم يستبعد قدو أن "يتعرض الادعاء العام لضغوطات من قبل بعض الاطراف حول ملف سقوط الموصل"، مطالباً الأدعاء العام بـ"البدء بدراسة التقرير والتأكد من تفاصيله والادلة المقدمة لاتخاذ الاجراءات القانونية".

ولفت قدو إلى أن "بقاء التقرير فوق رفوف الادعاء العام واهماله سيثير الكثير من الاسئلة من قبل السلطة التشريعية و منظمات المجتمع المدني و الشعب العراقي".

من جانبه ، أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حامد المطلك في حديث صحفي "عدم امتلاكه معلومات تؤكد او تنفي تلك الانباء"، مشيراً إلى أنه "سمع من وسائل الاعلام خبر سحب ملف سقوط الموصل من الادعاء العام". 

وكان النائب فائق الشيخ علي كشف في تصريحات صحفية عن "قيام الحكومة المركزية بسحب ملف سقوط الموصل من الادعاء العام"، فيما لم ترد الحكومة او الادعاء العام  بشكل رسمي على تلك التصريحات لغاية الان.

وكان مجلس النواب العراقي صوت، في (17 اب 2015)، على احالة التقرير النهائي للجنة التحقيق بسقوط مدينة الموصل الى القضاء من دون قراءته.

وحصلت وكالة انباء براثا على اسماء الشخصيات السياسية والامنية التي اتهمها تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة بالتحقيق بسقوط مدينة الموصل بيد تنظيم (داعش)، فيما تظهر الاسماء 18 شخصية ابرزهم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ورئيس اركان الجيش السابق بابكر زيباري ومحافظ نينوى اثيل النجيفي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك