الأخبار

قتل نحو 250 إرهابيا خلال الـ 24 ساعة الماضية هروب عشرات السيارات المحملة بالدواعش باتجاه الموصل

1849 09:02:30 2015-06-01

هربت عشرات السيارات المحملة بالدواعش من ساحة المعركة الجارية في مناطق غرب العراق شمالا باتجاه الموصل، في وقت تكبد فيه العدو نحو 250 قتيلا في مختلف قواطع العمليات وتدمير عشرات المركبات المسلحة.

خسائر كبيرة
واشارت تقارير ميدانية الى ان العمليات التي جرت خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية من قبل القوات الامنية المسنودة بالحشد الشعبي ومتطوعي العشائر وضربات القوة الجوية وطيران الجيش على اوكار عصابات «داعش» اسفرت عن قتل 248 ارهابيا في قواطع ذراع دجلة والقائم وجبال حمرين وبيجي والرمادي وشمال الفلوجة وغرب كركوك، كما تمكنت القوات من ابطال وتفكيك 97 عبوة ناسفة وتدمير 30 مركبة تحمل اسلحة ومعامل للتفخيخ ومخازن للذخائر والاسلحة.     
    
الهروب الى الموصل
ونقل (المركز الخبري لشبكة الإعلام العراقي) عن نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي, تأكيده امس، هروب نحو 60 سيارة محملة بارهابيي «داعش» من منطقة الجزيرة غربي الدجيل والاسحاقي باتجاه مدينة الموصل، على خلفية تكبدهم خسائر فادحة في المنطقة  المذكورة.   
في الوقت نفسه، كشف رئيس مجلس اسناد الفلوجة، الشيخ عبد الرحمن النمراوي ان ابناء الفلوجة متحمسون لقتال الدواعش، وان لدى المجلس 350 مقاتلا داخل المدينة ينتظرون ساعة الصفر للمشاركة بعملية تحريرها، الا ان النمراوي نبه على ان العديد من اهالي الفلوجة اصبحوا حواضن لتنظيم «داعش» وخـير دلـيل على ذلك، ما حدث من تـأييد بعضهم لعـملية اعدام الجندي الشـهيد البطل مصـطفى العـذاري.

مسك الأرض
الى ذلك يواصل المئات من متطوعي عشائر الانبار الالتحاق بقاعدة الحبانية الجوية استعدادا للمشاركة في عمليات تحرير المحافظة، وقال شيخ عموم عشيرة البو فهد رافع الفهداوي لـ(المركز الخبري): ان الاقبال الكثيف على التطوع في قاعدة الحبانية دليل على توحيد مواقف جميع العشائر في المحافظة باتجاه التحشيد لقتال عصابات «داعش»، مشيرا الى ان المتطوعين يطـالبون بـزجهم في الخطوط الامـامية مع القـوات الأمنية والحشـد.من جانبه اكد امر مركز شرطة الفرسان بالانبار العميد حميد الشندوخ، ان القيادة العسكرية اسندت مهمة مسك الاراضي المحررة من عصابات داعش الارهابية الى ابناء المحافظة المنضوين في الحشد الشعبي، لاسيما في مناطق العنكور والطاش والطريق السريع، لافتا الى ان عددا كبيرا من ابناء المحافظة انضموا الى صفوف الحشد الشعبي للمشاركة في الحرب ضد «داعش».
وقال الشندوخ، لـ(المركز الخبري): ان مدينة الرمادي خالية من تواجد المدنيين باستثناء تواجد العصابات الارهابية مما سيساعد على سرعة تحريرها، مبيناً أن الجهد الهندسي يتولى حالياً تفكيك العبوات الناسفة والمنازل المفخخة في منطقة الـ5 كيلو جنوب غربي المدينة ليتسنى للقوات الأمنية التقدم نحو مركز المدينة.

انتصارات بيجي
افاد بيان لوزارة الدفاع، بان ارهابيي عصابات «داعش» لاذوا بالفرار من مركز قضاء بيجي بشكل جماعي بعد صولة لابطال القوات الخاصة ومجاهدي الحشد الشعبي. مذكرا ان القوات طهرت مناطق عدة محيطة بالقضاء واداموا التماس مع القوات المتواجدة في المصفى وتمكنوا من رفع العلم العراقي فوق جسر منطقة البعيجي التابعة لقضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) التي حررت بالكامل بعد شن هجوم من ثلاثة محاور وتكبيد العدو خسائر كبيرة في الارواح والمعدات على الضفة الاخرى من النهر، مشيرا الى ان منطقة البعيجي ذات ستراتيجية معقدة حيث تقع بين نهرين وكان العدو يتمركز فوق الجسر مما سمح سابقا بوصول الامدادات اليه.
وانجزت القوات المشتركة، امس، تطهير ناحية الصينية بالكامل ودور 600 وطريق البجواري المحاذي لمصفى بيجي، فضلا عن تطهير تل ابو جراد بالكامل، الى جانب تحرير قرية بريج الواقعة بين محافظتي صلاح الدين وكركوك قرب جسر الفتحة.
وفي القاطع نفسه اكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، ان قوات من افواج النخبة شنت هجمات على ثلاثة محاور باسلوب القفزات المباغت استخدمت فيه جميع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة وتمكنت خلالها من تطهير مناطق الخزيمي والنخوة وخط اللاين من بقايا جيوب الزمر الارهابية، منوها بأن الهجوم كان سريعا وخاطفا ولم يسـمح للعـدو باخلـاء جثـث قتلاه والياته واسـلحته من ارض المعـركة.

قاطع تكريت - الرمادي
وشهد قاطع الجزيرة المحصور بين محافظتي صلاح الدين والانبار.. تمكن قوات من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وبمشاركة مباشرة من قبل طيران الجيش.. من تمشيط ومسك الارض بعد تحرير مناطق سيد غريب والسميلات والكسارات والقرصابية والبو شلش والامانة وام الطلايب والبو صايل والتل الفرنسي وتنظيف وتطهير هذه المناطق من عصابات داعش الارهابية وصولا الى شمال النباعي واللاين والمناطق المحاذية له حيث تمكنت قواتنا البطلة من تكبيد الارهابيين  خسائر فادحة بالارواح والمعدات، بحسب بيان اصدرته وزارة الدفاع امس.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابا احمد اللامي
2015-06-01
لم تعد الوعود والاوصاف تفي بالغرض ، حيث شبعنا من ذلك حد التقيأ ، علينا ان نكون حذرين من الخونة اللذين هربوا من الانبار تعبيرا عن تعاونهم مع داعش ، واليوم يعودوا ليكرروا ما فعلوه بأخوتهم .... فلا كلام بعد اليوم الا للحشد المحمدي العلوي الحسيني ، المقدس .... فلبيك يا حسين ولعنة الله على انصار يزيد من الاولين والاخرين...
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك