الأخبار

مجلس محافظة بغداد : الانتحاري الذي فجر فندق بابل .. دخل بسيارة حكومية وبـ"باج حكومي " !

3473 07:41:09 2015-06-01

كشف مجلس محافظة بغداد عن أن الانتحاري الذي استهدف فندق بابل الخميس الماضي دخل بـ"باج حكومي"، وفيما اكد عدم وجود اية نية لاعادة فرض حظر التجوال الليلي في بغداد، قال ضابط في الشرطة ان ذلك النوع من التفجيرات يراد به ترويع البغداديين الذي يجدون في تلك الاماكن "متنفسا آمنا".
وكان مصدر في الشرطة المحلية، افاد الخميس الماضي بأن حصيلة تفجيري فندق بابل وعشتار شيراتون التي حصلت في ذات اليوم خلفت 11 شهيدا و28 جريحا.
وقال ان حصيلة انفجار السيارة المفخخة المركونة داخل فندق بابل في منطقة الكرادة وسط بغداد، بلغت 8شهداء و15 جريحا، بينما بلغت حصيلة التفجير في الساحة الواقعة بين فندقي عشتار شيراتون وفلسطين ثلاثة قتلى و13 جريحا، مشيرا الى انه تم نقل الجرحى الى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.
فاضل الشويلي، عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، قال ان العراق "يخوض اليوم حربا شرسة ضد تنظيم "داعش"، الذي يحاول اثبات وجوده من خلال استهداف الاماكن الحيوية او تجمعات المدنيين.
الشويلي عد تفجيرات فندقي بابل وعشتار "خرقاً امنياً لا غبار عليه"، لافتا الى الجهات الامنية مطالبة بالتحقيق بتلك الاحداث ومعرفة المتسببين واحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم، بخاصة وان السيارة التي فجرت في فندق بابل، "دخل صاحبها بباج حكومي".
ورأى الشويلي ان التفجيرات التي حصلت لا يمكن استبعادها عن التوترات السياسية التي يشهدها البلد، "لان كل التفجيرات في العاصمة لها غطاء سياسي وقانوني"، كون ان اغلب الانتحاريين يمتلكون هويات رسمية.
واشار الى ان السيارات المفخخة التي يجيء بها من المحافظات الى العاصمة بغداد، "اما تكون تابعة لجهة حكومية او سياسية، لذلك فأن مرورها من السيطرات يكون سهلاً، وبالتالي تحدث الانفجارات في مختلف مناطق بغداد".
واضاف ان "التحقيقات يجب ان تأخذ بعين الاعتبار تلك المعطيات، وتبيان كيفية حصول الانتحاريين على هويات حكومية وسيارات مظللة"، لان هذا الامر اخطر من حدوث التفجير ذاته، بحسب قوله، كاشفا ان مجلس المحافظة "سيفتح تحقيقا بهذا الامر ايضا".
وبين ان "السيطرات الامنية تفسح المجال دون تفتيش عند مرور مواكب السيارات الحكومية او البرلمانية، لذلك يجب على وزارة الداخلية وضع خطة مناسبة لمنع مرور السيارات المفخخة بشتى انحاء العاصمة".
وأكد الشويلي ان رفع حظر التجوال في بغداد "لا تأثير له بما حدث من تفجيرات"، داعيا القوات الامنية الى تقوية وتعزيز الجهد الاستخباراتي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
abuali
2015-06-01
للسيطره على السيارات الحكوميه يمكن وضع سجل خاص في كل السيطرات والكراجات تثبت فيها عائديه كل سيياره مع اخذ صوره للسائق والسياره والراكب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك