الأخبار

المرجعية تنتقد تأخر الاجراءات الحكومية في دفع مستحقات المتطوعين ورعاية جرحاهم

1473 18:05:17 2015-04-10

أنتقدت المرجعية الدينية العليا تأخر الاجراءات الحكومية في دفع مستحقات المتطوعين المقاتلين لعصابات داعش الارهابية ورعاية جرحاهم.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء السيد أحمد الصافي خلال خطبة الجمعة التي القاها من الصحن الحسني الشريف ان "التطورات الامنية الاخيرة الايجابية لم تكن لتحصل لولا همة وشجاعة واخلاص الاخوة الحريصين على البلد من القوات المسلحة والمتطوعين والعشائر الذين بذلوا جهدا كبيرا من أجل لاستعادة الاراضي المغتصبة التي كانت تسيطر عليها الجماعات الارهابية".

وأضاف "هنا لابد من الاشارة لمسألة مهمة الا وهي ان هؤلاء الذين فعلوا ما فعلوا من اجل الحفاظ على العراق وكل العراق وارخصوا دماءهم الزكية الغالية وزادوا من عدد الشهداء الذين سقوا هذه الارض، ونحن اليوم نعيش ذكرى الخلاص من الدكتاتورية البغيضة بعد ان اريقيت على مذابح الحرية الدماء الكثيرة وخلفوا وراءهم عوائل تفخر بهم كما نفخر بهم ايضا".

وتابع سماحة السيد الصافي ان "هؤلاء [المقاتلين] جاءت بهم محبتهم لبلدهم ولمقدساتهم وقاتلوا وما زالوا عن بصيرة ومعرفة ملبين نداء الدين والوطن ومدافعين عن حياضه لا فرق بين انتمائاتهم ولا بين دمائهم بل حملوا ارواحهم على اكفهم وراحوا يتسابقون في ساحات الجهاد وكم سمعنا من بعضهم ان امنيته ان يرزق الشهادة وهو في ريعان شبابه تاركا الدنيا وملذاتها مودعا شبابه مستثمرا طاقاته من اجل رفعة هذا البلد ومازالت هذه الهمم كما كانت".

وشدد ممثل المرجعية على "ضرورة اتخاذ اجراءات من قبل الدولة للحفاظ على هذا الرصيد البشري المهم والكبير ومن هذه الاجراءات والاسراع في تنظيم امور الشهداء والجرحى وتهيئة جميع اللوازم للحفاظ على حقوقهم".

كما طالب بـ"الاهتمام بالمقاتلين الموجودين فعلا في ساحات القتال ومراكز التدريب وتوزيع مستحقاتهم بصورة منظمة وكاملة فان بعضهم رغم صعوبة اوضاعهم مازالوا يقاتلون ولم يستلموا مستحقاتهم منذ اكثر من ثمانية اشهر الا مرة او مرتين وان اعدادهم ليست بالقليلة وهذا الموضوع ذكرناه سابقا لكن لم نلمس اجراءات جدية بل ان بعض الجهات تحاول ان تحول المسؤولية عنها الى غيرها والاخرى كذلك، والنتيجة ان المضحين مازالوا بين الوعود".

وشدد السيد الصافي على "ضرورة الاهتمام بالمقاتلين من جهة توفير المستلزمات الضرورية الطبية الميدانية بالتعاون مع الاجهزة المختصة واسعاف جرحاهم بصورة سريعة فان بعد المسافة بين الاصابة والعلاج قد يستغرق وقتا ربما يؤدي الى الوفاة مع توفير كل ما تحتاجه المعركة من أسلحة واعتدة بالمقدار الكافي مع تاكيدنا على ضرورة تصنيعه ما يمكن تصنيعه وبالاستفادة من الخبراء المحليين في هذا المجال".

وفي جانب آخر دعا ممثل المرجعية الدينية العليا الدولة الى ايجاد الحلول في الحفاظ على الثروة المائية واستثمارها بالمجال الزراعي والطاقة .

وقال السيد الصافي ان "هناك معلومات تشير الى شحة المياه في بعض المناطق الزراعية او الموجودة في الثرورة الحيوانية وسواء كانت هذه المعلومات دقيقية ام لا فان الاهتمام بمصادر المياه من الاولويات التي يجب ان تراعى ولابد من وضع سياسية مائية على نحوين، الاول هو الحل الآني والمرحلي وهذا يستلزم بذل جهود ميدانية كبيرة في مواقع الازمة".

وأضاف "أما الامر الثاني فهو الحل الاستراتيجي والتخطيط المستقبلي وخلال السنوات الماضية لم نر اي مشروع يتناسب مع حجم المشكلة مع ان تشخيص هذه المشكلة ليس غائبا عن اذهان أكثر المسؤولين".

وأوضح ممثل المرجعية "نعتقد ان وضع سياسية مالية واضحة وبناء بعض السدود لخزن الماء الى وقت الحاجة والاستفادة ايضا في توفير مصادر الطاقة او بناء نواظم تحدد طريقة الارواء بعيدا عن الهدر الكثير في الاستخدام العشوائي.. نعتقد ان هذا هو الكفيل لايجاد الحلول الجذرية لهذه المشكلة التي يمكن ان تشكل خطرا حقيقيا على البلاد".ا
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك