الأخبار

تداعيات المصادمات بين حماية وزير الصحة والمتظاهرين في ذي قار

2221 07:39:18 2015-04-03

قامت حماية وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود باطلاق العيارات النارية على مجموعة من المتظاهرين من منتسبي صحة ذي قار العاملين بأجور يومية  الذين كانوا يقدمون مظالمهم الى الوزيرة

مصدر أمني ذكران  ان حماية وزيرة الصحة قاموا باطلاق عدة من العيارات النارية على مجموعة من المتظاهرين من منتسبي صحة ذي قار الذين كانوا يقدمون مظالمهم الى الوزيرة الا ان الامر تجاوز اكثر من ذلك حيث قامت عجلات الحماية بدهس المتظاهرين وان اثنين منهم في حالة خطرة بمستشفى المحافظة بحسب قول رئيس تنسيقية المحافظة .

 رئيس تنسيقية المحافظة الناشط محسن الزيدي بين أن "تنسيقية المحافظة اتخذت قرارا باجراء اعتصام مفتوح امام المحافظة على خلفية الاعتداء السافر لحماية وزيرة الصحة عديلة حمود بدهس اثنين من المتظاهرين الذين قاموا بتقديم مظالمهم اثناء الزيارة الى المحافظة".

واضاف الزيدي ان "التهور الذي قام به عدد من حماية الوزيرة يعيدنا الى ما قبل التغيير عندما كانت حمايات المسؤولين تقوم باعتداءات سافرة وعلنية على المتظاهرين وكذلك الاعلاميين دون ان تتخذ السلطات المحلية والاتحادية اي اجراء".

من جهة اخرى قات مصادر في ذي قار "إن "مدير صحة ذي قار اصدر أمراً بإنهاء خدمات الأجراء اليوميين التابعين لصحة المحافظة، بعد خروجهم في تظاهرة للمطالبة بغعادة بزيادة رواتبهم وتثبيتهم على الملاك الدائم في حال توفر درجات وظيفية".

ويأتي هذا "الإجراء التعسفي عقاباً لأعتراض الاجراء اليوميين لموكب وزيرة الصحة عديلة حمود لمطالبتها بزايدة رواتبهم التي تبلغ (90) الف دينار عراقي شهرياً، وتثبيتهم على الملاك الدائم".

ونظم العشرات من عمال الأجور اليومية في دائرة صحة ذي قار، اليوم الخميس، وقفة احتجاجاً على تخفيض أجورهم وللمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم خلال زيارة وزيرة الصحة عديلة حمود لمستشفى وسط الناصرية، وفيما أطلق حماية الوزيرة النار لتفريقهم، أصيب بعضهم بجروح طفيفة إثر تدافعهم للابتعاد عن مصادر النيران.

وقال أحد المشاركين بالوقفة الاحتجاجية قال إن "نحو 50 شخصاً من ممثلي عمال الأجور اليومية في دائرة صحة ذي قار نظموا وقفة احتجاجية أمام مستشفى الحسين، وسط الناصرية، بشأن تخفيض أجورهم وللمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم"، مبيناً أن "المحتجين كانوا يحاولون مقابلة وزيرة الصحة عديلة حمود التي كانت تزور المستشفى غير أن حمايتها أطلقوا النار في الهواء لتفريقهم". مضيفاً أن "حماية الوزيرة واصلوا إطلاق النار منذ خروج الوزيرة من المستشفى وحتى ابتعادها عنه لمسافة 500 متر، من دون وقوع أي خسائر بشرية في صفوف المحتجين"، لافتاً إلى أن "بعض العمال تعرضوا لإصابات طفيفة بسبب تدافعهم اثناء محاولتهم الابتعاد عن مصادر النيران".

من جانب اخر أعلنت لجنة الصحة في مجلس محافظة ذي قار، الخميس، عن تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة قيام حماية وزيرة الصحة عديلة حمود باطلاق النار لتفريق متظاهرين من الاجور اليومية في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة علي الغالبي  إن "مجموعة من المتظاهرين من العاملين في الاجور اليومية قاموا، اليوم، باعتراض موكب وزيرة الصحة عديلة حمود اثناء زيارتها للمحافظة وطالبوها بالنزول للاستماع لمطالبهم الا انها رفضت طلبهم"، مبيناً أن "حماية الوزيرة قاموا باطلاق النار في الهواء لتفريق المتظاهرين".

13/5/150403

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك