الأخبار

بيان رسمي: العبادي وميركل يؤكدان على التعاون في مواجهة داعش ودعم العراق في أزمته المالية

1172 18:09:13 2015-02-06

أعلن بيان رسمي من مكتب رئيس الوزراء العراقي ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل أكدا في مباحثاتهما على التعاون المشترك في مواجهة تنظيم داعش ودعم العراق في أزمته المالية".

وذكر البيان ان العبادي وميركل "بحثا في برلين التي وصلها اليوم تطويرالعلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مواجهة داعش وتلبية حاجة العراق الى تسليح والتدريب والتجهيز بالمعدات، الى جانب الاستفادة من الخبرة الالمانية في المجال الاقتصادي وتطوير القطاع الحكومي والاندماج بين القطاعين العام والخاص ، ودعم العراق في مواجهة الأزمة المالية".

واستعرض رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان "في الاجتماع المشترك الذي دام زهاء ساعة التطورات الأمنية والتقدم الذي تحرزه القوات العراقية ضد داعش وسعيها لتحرير كامل الاراضي العراق إستكمالا للنجاحات الميدانية المتحققة ، "مؤكدا" ضرورة زيادة الدعم والتعاون من اجل انهاء المواجهة بأقرب وقت ممكن خاصة وان المانيا احد الدول الاساسية في التحالف الدولي".

كما اشار العبادي الى "الاصلاحات الشاملة التي تقوم بها الحكومة العراقية وبالأخص في الجانب الاقتصادي، ومايواجهه العراق جراء انخفاض اسعار النفط ، كما جرى بحث مشاركة البلدين في مؤتمر ميونخ الأمني".

من جانبها "أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن تمنياتها للحكومة العراقية بالنجاح والتوفيق، واكدت مساندة بلادها للعراق في مواجهة الارهاب في مجالات التسليح والتجهيز والتدريب لقوات العراقية، ودعم العراق من اجل تجاوز الأزمة المالية التي يمر بها ومساعدته على تنويع مصادره، الى جانب الاستمرار بالتنسيق ضمن التحالف الدولي لمواجهة خطر الارهاب وضرورة التوحد ضده ومنع تدفق الارهابيين".

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_1873_6-2-2015012.jpg

وعقد العبادي والمستشارة الالمانية بعد انتهاء المباحثات مؤتمرا صحفيا مشتركا أكد فيه الأول ان "العراق لديه القدرة والعزم على هزيمة داعش وان هذا التنظيم الارهابي في طريقه للاندحار لكننا نحتاج وقوف المجتمع الدولي معنا حتى لاتطول المواجهة".

وقال العبادي "لدينا حوار مع التحالف الدولي لتوفير الغطاء الجوي والمعدات لقواتنا ونريد حسم كل الاحتمالات وعدم وقوع خسائر بين المدنيين في معركة تحرير الموصل التي بدات منذ ثلاثة اشهر "مضيفا" نبلغ اهلنا في الموصل ان خلاصهم من داعش بات قريبا".

وحذر رئيس الوزراء "من تطوير داعش لاسلحتها ومن خطر تدفق الارهابيين من اوربا والمانيا "داعيا الى" اتخاذ اجراءات مشددة لمنع تسللهم للعراق لتدمير بناه التحتية وقتل المواطنين".

ودعا العبادي "المانيا الى زيادة دعمها للعراق لمواجهة امنيا ومعلومعلوماتيا وتسليح وتجهيز الجيش العراقي والمساعدة في تجاوز الازمة الاقتصادية كما دعا شركاتها للاستثمار في المحافظات العراقية المستقرة امنيا".

فيما أعربت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل عن "تمنياتها لنجاح للحكومة العراقية "مؤكدة ان" بلادها ستواصل جهود دعم العراق وتلبية احتياجاته وتسليحه وتدريب قوات الشرطة لمواجهة خطر داعش والوقوف مع العراق في مواجهة الازمة الاقتصادية التي نجمت عن انخفاض اسعار النفط".

وشددت ميركل على "ضرورة وحدة التحالف الدولي من اجل هزيمة داعش وعلى اهمية متابعة القرار الاممي ضد المقاتلين الاجانب "مشيرة الى" التعاون في هذا الجانب مع دول العالم المختلفة ومن بينها تركيا كونها محطة مرور نحو الاراضي العراقية والسورية".

وكان العبادي قد وصل مساء امس الى المانيا في زيارة تستغرق يومين فيما اجريت له صباح اليوم في العاصمة برلين مراسيم استقبال رسمية حيث كانت المستشارة الالمانية على رأس المستقبلين.انتهى

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_1873_6-2-2015001.jpg

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1724.14
الجنيه المصري 92.94
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.82
التعليقات
مازن عبد الغني محمد مهدي : الهم صلي على محمد نينا عليه افضل الصلاة والسلام وعلى ال بيته الاطهار عليهم اقضل الصللاة ةالسلام ...
الموضوع :
بين يدي الرحيل المفجع للمرجع الكبير السيد الحكيم قدس سره.
رسول حسن نجم : هذه من الحقائق التي يراد طمسها او تشويهها جهلا او بقصد... احسنت التوضيح. ...
الموضوع :
لا تبالغوا ..!
مواطنة : كل الوجع الذي عشناه في تلك الحقبة يقابل وجع لايقل عنه اذا اصبحنا نقدم الادلة ونركن في ...
الموضوع :
للتذكرة .... بالفيديو هذا ما فعله حزب البعث الصدامي الكافر بالمعتقلين المجاهدين في زنزاناتهم
رسول حسن نجم : التسويق قوي جدا للفتح يبدو ان الميزانيه لدى الفتح من الاموال المتراكمه تستطيع النهوض بالاقتصاد العراقي اعلاميا ...
الموضوع :
مَنْ سَأنتَخب؟!
رسول حسن نجم : التسويق والترويج لقائمه انتجت الكاظمي ماذا ترى ستنتج لنا في ظل وجود الاحزاب والمحاصصه وهي جزء منهم. ...
الموضوع :
اراه سيراً مثمراً !!
رسول حسن نجم : اذا كانت الفكره ابراز الدول المشاركه في زيارة الاربعين المليونيه لاظهار عالمية الامام الحسين ع واغاضة قوى ...
الموضوع :
فوائد عالمية الحسين..!
رسول حسن نجم : اولا... عندما يحب المرء شخصيه ما فمعناه الطاعه لها والانقياد فاذا لم يطع معناه لاتوجد محبه اصلا..... ...
الموضوع :
انتخبوا القدوة والاصلح
رسول حسن نجم : الاحزاب الحاكمه باقيه نفسها منذ ٢٠٠٣ والى الان وسواء قاطعنا الانتخابات ام لم نقاطع فالنظام نفسه والمتحكمين ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : ما هو بديلك حينما تقاطع الانتخابات اذا كان الفاسد هو المستفيد من مقاطعتك والعراق هو المتضرر؟
ابو علي : عجيب هذا التآمر والاستهتار الامريكي ليس بأمن العراق فحسب وانما وجوده لوضع العراقيل امام راحة الشعب ورفاهيته ...
الموضوع :
الخدران: القوات الاميركية تتلاعب بالمشهد الامني واستقرار البلاد مرهون بخروجها
جاسم الأسدي : احسنتم وفي نفس الوقت يجب أن نركز على التعليم لان مع الاسف هناك تهديم للمدارس بدل من ...
الموضوع :
الشباب  في  وجه العاصفة...
فيسبوك