الأخبار

اتحاد الأدباء في العراق يلغي عضوية الشاعر «هادي ياسين علي» أساء إلى مقام الإمام الحسين (ع)

4572 12:22:57 2014-11-08

ألغى اتحاد أدباء والكتاب في العراق اليوم الأربعاء عضوية الشاعر «هادي ياسين علي» لنشره تعليقات مسيئة تمس بكرامة مقام الإمام الحسين (عليه السلام) بطريقة فجة وغير مسؤولة.

وقال الناطق الاعلامي للاتحاد الشاعر «إبراهيم الخياط» في بيان له إن "الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق يدين ما نشره الشاعر هادي ياسين علي المقيم في كندا، في صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، من تعليقات مسيئة تمسّ بكرامة الرموز الدينية الإسلامية بطريقة فجّة وغير مسؤولة أثارت استياء جميع الأدباء والمثقفين العراقيين الذين يكنون الاحترام والتبجيل لجميع الرموز والشخصيات الدينية والتاريخية الإسلامية وتلك التي تخصّ جميع مكونات الشعب العراقي القومية والدينية والمذهبية وهو ما يتجسّد بشكل جليّ في ادانة الهجمة الظلامية الداعشية ضد الجوامع والحسينيات والمساجد والمراقد الدينية والتاريخية وكل مظاهر التراث الثقافي والحضاري لحضارة وأدي الرافدين في الموصل وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار".

وأضاف "اننا نرى أن مثل هذه المواقف المتطرفة تسيء، وخاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي نواجه فيها هذا الغزو الاجنبي الإرهابي التكفيري ضد تراثنا الوطني، لاننا أحوج ما نكون إلى ترصين الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية للوقوف موقفا واحدا دفاعا عن استقلالنا ومكتسباتنا وتاريخنا وتراثنا وثقافتنا ضد القوى الظلامية التي تحمل اجندات سياسية خارجية مشبوهة تتخذ لها من الدين الإسلامي الحنيف شعارا، والإسلام المتسامح وكل الأديان والعقائد والمذاهب والشرائع الانسانية براء منها، ولأن هذه الكتابات قد تثير الفتنة الطائفية والانقسام داخل المجتمع العراقي".

وتابع "نحن ندين بشدة، وندعو الجميع إلى ادانة هذا الموقف، والتأكيد على وحدتنا الوطنية، وقطع دابر الفتنة، وفي الوقت نفسه ندعو إلى ممارسة ضبط النفس وردود الافعال في التعامل مع هذه القضية، لكي لا نوفر مبررات لدعاة التكفير والتحريم والتأثيم من قبل المتطرفين والمتعصبين في مختلف الاتجاهات والمذاهب للهجوم على الثقافة العراقية وحرية الفكر والتعبير، لان هذه الحالة هي حالة نشاز ومرفوضة من قبل جميع المفكرين والمثقفين والأدباء والكتاب والاعلاميين العراقيين ويتعين أن نتعامل معها ضمن اطارها الفردي ليس الا، ولكل هذه الاسباب قررنا ترقين قيد الشاعر هادي ياسين علي في سجل الاتحاد".

من جهته نضم مثقفو ذي قار، عصر الأربعاء، وقفة احتجاجية ضد هادي ياسين مشددين على ضرورة مقاضاته والقاء القبض عليه عبر الانتربول. هذا ووصف الخبير القانوني «طارق حرب» ما اقترفه المدعو هادي ياسين بـ"الجريمة" التي يحاسب عليها القانون، مؤكدا ان يجب رفع دعوى قضائية في المحاكم العراقية ليتم تسليم امر القاء القبض بعد اصداره الى الانتربول لتنفيذه.

................

21/5/141108

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
المغترب النجفي \ كندا
2014-11-09
والعاقبة للمتقين ..... من انت حتى تتطاول على سيد شباب اهل الجنه وما مكانتك ومن تكون الا صعلوك فقد غيرته وشرفه وكرامته فأعرف نفسك وهذه سريرتك قد اخبرتك بمصيرك وعاقبتك السيئه وهل تحسب نفسك من المثقفين واصحاب الاقلام الراقيه وها أنت أمعه ورويبضه من السفهاء وقد دللت على ذاتك كما دلت البعره على البعير .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك