الأخبار

الداخلية تعلن مقتل واصابة 46 من ارهابيي (داعش) بينهم الارهابي ابو محمد العدناني بقصف جوي غرب الانبار

3797 17:24:13 2014-11-02

اعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، عن مقتل واصابة 46 ارهابيا من تنظيم (داعش) بينهم المتحدث بإسم التنظيم الارهاب ابو محمد العدناني بقصف جوي في قضاء القائم، غرب الانبار، مركزها مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، وفيما أكدت تدمير رتل كان يستعد لمهاجمة لواء في الجيش العراقي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان  إن "طائراتنا المقاتلة مستندة إلى معلومات دقيقة لخلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من ضرب أوكار المجاميع الإرهابية في تنظيم (داعش) الارهابي في منطقة المشتل في قضاء القائم، غرب الانبار".

وأضافت الوزارة أن "الضربات الجوية أسفرت عن مقتل وإصابة 45 ارهابيا وتدمير عجلتين من السلاح المقاوم للطائرات وضرب رتل كان مخصصا للهجوم على لواء 49، فضلا عن إصابة المتحدث الرسمي للتنظيم الارهابي المجرم أبو محمد العدناني وتدمير أكداس من العتاد".

وكان الارهابي ابو محمد العدناني قد اعلن في تسجيل بصوته عن ان مجلس شورى "الدولة الإسلامية" قرر عزل الخليفة ابو بكر البغدادي وخلع بيعته.

وقال العدناني في تسجيل صوتي نشر على مواقع التنظيم "ان مجلس شورى الدولة قرر عزل الخليفة ابو بكر البغدادي وخلع بيعته , وتنصيب خليفة سعودي الجنسية ولم يفصح عن "الخليفه" الجديد".

واضاف العدناني ان من يتخاذل عن نصرة المؤمنين ويلوي عنقه ليهرب من الزحف وينسحب من ساحات الجهاد ليس بخليفة ولا بيعة له في أعناق المجاهدين. وتابع "ان ساحات الوغى حبلى بالمفاجأت ولابد ان نجهز على مواقع الانكسار ونصرت أهل السنة وبموجب مقتضيات الضرورة الشرعية لنصرة الدين الإسلامي الحنيف بايعنا اميرا جديدا ليكون خليفة للمسلمين وسوف نعلن لاحقا عن اسمه، ودعا الى اطاعته "اطيعوني ما اطعت الله فيكم"، وصفاً مبايعته بـ"الأمر العظيم"، و"الأمانة الثقيلة".

وأضاف لقد قلناها لكم سابقا"إن ” المعركة هي بين الروافض كل الروافض وأهل السنة وكل أهل السنة ولن تنتهي إلا بسيادة أحد الطرفين فإختاروا بأي صف تكونون ” لكنكم اخترتم الطرف الظالم وستعرف رقابكم حرارة سيوفنا ونسائكم سبي رجالنا واطفالكم سيكونون عبيدا"لنا ولن يحميكم منا بعد الان جيوش الروافض ولاطائرات امريكا ولا سلاح ايران.

الى ذلك اكد مصادر اعلامية تركية قريبة من التنظيم الارهابي ، ان شقيق زعيم تنظيم داعش الإرهابي وامين سره اختفيا منذ بداية شهر تشرين الاول الحالي، مشيرا" الى ان البغدادي هرب اكثر من 300 مليون دولار لتجار خليجيين للاستثمار، في حين اكد ان التنظيم خسر تقريبا" 2000من عناصره في سوريا والعراق.

وقالت إن " الارهابي علي الحمدوني أمين سر البغدادي والارهابي جمعة عواد البدري شقيق البغدادي، إختفيا منذ 1 تشرين الاول الحالي ومعهما مبلغ مالي كبير يقدر بـ20 مليون دولار".

واوضحت هذه المصادر ا ان "قتلى جماعة البغدادي منذ 23 ايلول الماضي في الرقة بلغت 70 ارهابيا وفي كوباني أكثر من 750 ارهابيا وفي دير الزور قريب 100 قتيل وفي جرف الصخر 600 قتيل وفي زمار وسهل نينوى 200 قتيلا وفي صلاح الدين 50 قتيلا وفي ديالى 100 قتيل وفي حزام بغداد 45 قتيلا".

واشارت إلى ان " الارهابي البغدادي هرب مبالغ كبيرة للاستثمار الى تجار كبار من الخليج، تصل الى300 مليون دولار.

يذكر ان الارهابي المجرم ابراهيم عواد السامرائي المعروف بأسم أبو بكر البغدادي أمير تنظيم الدولة الإسلامية غادر مدينة الموصل متوجهاً إلى سوريا، ترافقه 100 عجلة يستقلها ارهابيي داعش بعد فشل المخطط الاولي للتنظيم وهو الاستيلاء على العاصمة بغداد وسقوط المناطق التي احتلها التنظيم الواحدة تلو الاخرى ويرى البغدادي عدم امكانية الدفاع حتى عن الموصل امام تقدم الجيش العراقي والحشد الشعبي مع رفض متزايد من العشائرالسنية التي بدت رافضة لوجود "داعش" الارهابي بين صفوفها بعد الاخطاء الجسيمة التي ارتكبها واهمها تدمير مراقد الانبياء وقتل ابنائهم بشكل انتقامي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك