الأخبار

صلاح عبد الرزاق : اختيار الوزراء الجدد لم يبدأ بعد والعبادي عقلية تكنوقراطية لن يقبل بالفاسدين

2063 17:05:17 2014-08-18

أكد ائتلاف دولة القانون جناح حيدر العبادي اليوم الاثنين، أن قائمة المرشحين للوزارات التي يحاول البعض الترويج لها "غير صحيحة" خاصة أنها تضمنت أشخاصاً عليهم ملفات فساد أو أحكاماً قضائية، وفي حين بين أن المكلف بذلك حيدر العبادي، شخصية تكنوقراطية تعتمد معايير دقيقة في خياراتها ولا يمكن أن يقبل بمن عليهم أي شائبة لاسيما أن الساحة مليئة بالكفاءات، كشف عن عدم البدء باختيار المرشحين للحكومة الجديدة حتى الآن.

وقال عضو ائتلاف دولة القانون عن جناح العبادي ، صلاح عبد الرزاق، في حديث صحفي إن "قائمة المرشحين لتولي الوزارات في الحكومة الجديدة التي يحاول البعض ترويجها لها، لا أساس لها من الصحة، لاسيما أنها ضمت أشخاصاً عليهم ملفات نزاهة ولديهم مشاكل"، عاداً أن من "غير الممكن القبول بعودة مثل أولئك الأشخاص ليتبوأوا مناصب وزارية أو مسؤولية الهيئات المستقلة في الحكومة الجديدة خاصة أن الساحة العراقية مليئة بالشخصيات الكفؤة والنزيهة".

وأضاف عبد الرزاق، أن "الساحة العراقية ليست عقيمة أو مقتصرة على أولئك الأشخاص، الذين تولى أغلبهم مناصب في الدولة عن طريق الحظ والصدفة فقط، ومن دون تقويم لأدائهم وخلفياتهم"، مبيناً أن "بث مثل تلك القوائم غير مقبول، لأن رئيس الحكومة المكلف شخصية علمية تكنوقراطية سيعتمد معايير دقيقة في اختيار الوزراء، ومن غير الممكن أن يقبل بهم".

وأوضح عبد الرزاق، أن "معايير اختيار الشخصيات التي ستتسلم مناصب وزارية جديدة معروفة، ومن المستحيل تولي شخص صادر بحقه أمراً قضائياً أي وزارة"، لافتاً إلى أن "العبادي الذي يمتلك عقلاً يعتمد على الأرقام والحسابات، لن يكون مضطراً لقبول مثل تلك النماذج، كما أن اقناعه غير سهلاً، فهو يستخدم المنطق في حواراته ولا يقبل بكلام غير منطقي اطلاقاً".

ودعا عبد الرزاق، الجميع إلى "عدم طرح أسماء المرشحين للوزارة قبل أن تتم المصادقة على القائمة التي سيتم اختيارها بالفعل"، مؤكداً في الوقت ذاته على "عدم اختيار أي شخصية للوزارة الجديدة حتى الآن، لوجود مراحل يجب المرور بها بعد وضع المعايير والخبرة والكفاءة، من ثم تقديم السيرة الذاتية ليخضع المرشح بعدها للمقارنة والتدقيق".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك، تداولت مؤخراً قائمة لشخصيات قيل إنها المرشحة لشغل الحقائب الوزارية في حكومة العبادي، في حين تساءل البعض عن الجديد في التشكيلة التي ضمت وجوهاً عليها ملفات فساد وأوامر قضائية، وأخرى لم تقدم شيئاً في الوزرات التي شغلتها في الحكومة السابقة.

يذكر أن كتلة المواطن التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي، بزعامة عمار الحكيم، أكدت في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن تشكيل الحكومة المقبلة سيكون على أساس "الاستحقاق الانتخابي والشراكة الوطنية".

وتنشغل القوى السياسية العراقية حالياً بإعداد برامج عملها للمرحلة المقبلة، ووفودها التفاوضية للبدء بمباحثات تشكيل الحكومة الجديدة، مع المكلف بذلك حيدر العبادي.  

يذكر أيضاً أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، كلف رسمياً في (الـ11 من آب 2014 الحالي) القيادي في حزب الدعوة الإسلامي، حيدر العبادي، بتشكيل الحكومة الجديدة خلفاً لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، في حين أعلن الأخير، في، (الـ14 من آب الحالي)، سحب ترشيحه ودعم مرشح التحالف الوطني، العبادي، لتشكيل الحكومة الجديدة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
د.ناظم الاحمدي
2014-08-18
وانت اول الفاسدين وشهادة الدكتوره التي تدعي انك تحملها هي شهادة مزورة من جامعة هولندية وهمية اسسها عراقيون والغتها السلطات الهولندية واتحداك ان تثبت انك تحمل شهادة دكتوراه معترف بها وايضا نريد ان تحدثنا عن فضائح مايسمى بوابات بغداد اين ذهبت المليارات التي انفقت من اجلها ؟ لكن يجي يومكم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك