الأخبار

مدينة النجف الاشرف تستعد لاستقبال آلاف الزائرين بمناسبة المبعث النبوي الشريف

2742 06:54:04 2014-05-27

 قال رئيس الهيئة العامة للمواكب الحسينية في النجف الاشرف «زكي جريو» يوم الاثنين ان "ما يقارب 500 موكب، تم نصبها لتقدم وجبات الطعام للزائرين والمشروبات، فضلاً عن توفير مكان للمبيت، وهي منتشرة على طول شارع كوفة – نجف، على مسافة 10كم، لاستقبال الزوار القادمين من اقضية الديوانية ومحافظة بابل، فضلاً عن طريق ابو صخير – نجف، على طول 5 كم، لاستقبال الزوار من مدينة الديوانية وطريق كربلاء – نجف، لاستقبال زوار كربلاء وبغداد".

وتستعد مدينة النجف الاشرف لاستقبال آلاف الزائرين بمناسبة زيارة المبعث النبوي الشريف يوم الثلاثاء المصادف 27 من شهر رجب المرجب لعام 1435هـ.

فيما قال الحاج «كاظم ابو غنيم» (65 سنه صاحب موكب) ان "خدمتنا للزوار منذ عشرات السنين، ونستقبل الزائرين بالماء والشاي وثلاث وجبات طعام في اليوم، فضلاً عن توفير اماكن للنوم".

وحول تمويل المواكب قال ابو غنيم ان "المواكب الحسينية تعتمد في تمويلها على المتبرعين، ويوجد صندوق لجمع التبرعات، تجمع فيه الاموال على مدار العام، وتصرف على الموكب في الزيارات، ويشترك في الموكب ابناء المنطقة او الحي، وهناك مواكب اصحاب الحرف والمهن، مثل مواكب السواق والكسبة والحدادين والقصابين والحمالين" .

وفي الجانب الحكومي اعلن مدير اعلام دائرة صحة النجف الاشرف «سالم نعمه» ان "الدائرة نشرت 25 مفرزة طبية، فضلاً عن نشر 30 سيارة اسعاف، تحسباً للحالات الطارئة، وتسيير دوريات لفحص الأطعمة المقدمة للزائرين".

واكد مدير إعلام قيادة شرطة النجف النقيب «مقداد الموسوي» ان "القوات الامنية اغلقت مركز مدينة النجف بوجه العربات والدراجات النارية، لغاية انتهاء الزيارة ونشرت للدوريات على الطرق الخارجية"، مشيراً إلى انه "سيتم استخدام الكلاب البوليسية في نقاط التفتيش الخارجية، فضلاً عن مشاركة 500 عنصر نسوي، لتسهيل عملية انسياب الزائرين، وتتضمن الخطة الامنية نشر مفارز مكافحة المتفجرات"، لافتاً الى ان "30 الف عنصر أمني، سيشاركون في الخطة الامنية لتأمين حماية الزائرين".

من جانبها اعلنت العتبة العلوية المقدسة على لسان مدير اعلامها «فائق الشمري» ان "العتبة بدات خطتها الخدمية لاستقبال الزائرين، مهياة 100 سيارة نوع باص، لنقل الزائرين من وإلى العتبة العلوية، فضلاً عن تجهيز مضيف العتبة الخاص بالزائرين بـ15 الف وجبة طعام لليوم، وسيكون هناك 40 الف وجبة غذاء ليوم غد، وتهيئة اماكن لاستراحة الزائرين، ومرافق صحية متنقلة بهم".

وكان مجلس محافظة النجف الاشرف، قد اعلن امس تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء، بجميع دوائر المحافظة عدا الدوائر الخدمية والامنية، بمناسبة يوم المبعث النبوي الشريف، وذلك لفسح المجال امام ابناء المحافظة، لاسيما العاملين في المواكب الحسينية، للقيام بواجبهم في تقديم الخدمة للزائرين، الذين يتوافدون على المحافظة من شتى محافظات العراق ودول العالم الاسلامي.

وتاتي هذه الزيارة بعد ايام قلائل من زيارة استشهاد الامام موسى الكاظم (عليه السلام) الذي توافد الى زيارته ما يقارب الـ8 ملايين، زائر عراقي واجنبي من مختلف الجنسيات.

.................

 

12/5/140527

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك