الأخبار

نائب عن القانون يبرئ المالكي من عملية الابتزاز التي مارسها المرشح [محمود الحسن]

3097 13:10:19 2014-05-03

برأ النائب عن ائتلاف دولة القانون ابراهيم الركابي رئيس الوزراء نوري المالكي من عملية الابتزاز التي مارسها النائب عن ائتلافه [محمود الحسن] وتحدثه باسم رئيس الوزراء.

يذكر ان مفوضية الانتخابات تدرس استبعاد اصوات المرشح عن ائتلاف دولة القانون في محافظة بغداد محمود الحسن لابتزازه المواطنين ، بحسب ما نشرته بعض وسائل الاعلام.

وقال الركابي في تصريح نشرته وكالة كل العراق[اين] اليوم انه " اذا كان هناك استبعاد للاصوات فالمرشح هو المسؤول عن عمله ويقتصر عليه ولا علاقة لرئيس الوزراء بما فعله المرشح كونه زعيم كتلة ولم يوجه بهذا الفعل ".

واضاف ان" جميع الاجراءات القانونية سيتحملها المرشح ولاعلاقة للمالكي كونه زعيم كتلة ولم يوجه بهذا الفعل وانما اجتهاد شخصي من المرشح ".

وكان  مصدر في المفوضية” قد اكد ان المفوضية حصلت على شريط مصور يثبت بالدليل القاطع ان عمليات توزيع قطع الاراضي السكنية على المواطنين الفقراء جاءت لشراء الاصوات وتضمنت عملية ابتزاز وتهديد بالمحاسبة .

واضاف ان شريط الفيديو اثبت ان عضو ائتلاف دولة القانون محمود الحسن هدد المواطنين بشكل علني وقام بأبتزاز الفقراء مقابل الحصول على اصواتهم في انتخابات  [30 نيسان ]وهو برفقة  قوات مسلحة ".

واشار المصدر الى" ان القرار قد يصدر خلال الايام القليلة المقبلة باستبعاد جميع اصوات المرشح محمود الحسن .

ويظهر شريط الفيديو المصور ان عضو ائتلاف دولة القانون المرشح القاضي محمود الحسن وهو يتحدث الى فقراء متجاوزين ويوعدهم بالتمليك وان رئيس الوزراء كلفه بمتابعة الموضوع لكن بشرط التصويت له وتحدث بلغة التهديد انه سيتحاسب معهم بعد الانتخابات .

فيما تناقلت بعض وسائل الاعلام ان " قضية استبعاد أصوات رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي والمرشح القاضي محمد الحسن من الانتخابات البرلمانية الحالية فجرت خلافا” حادا” بين دولة القانون من جهة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات من جهة اخرى .مبينة ان هذا القرار ارعب رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الامر الذي دعاه لارسال مستشاره الاعلامي علي الموسوي لتهديد اعضاء المفوضية مما تسبب بشجار مع رئيس الدائرة الادارية مقداد الشريفي الذي اكد ان دولة رئيس الوزراء وائتلافه خاضعون كغيرهم لسلطة القانون وسيتم استبعاد المخالف منهم".[بحسب وسائل اعلام]

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي البصري
2014-05-04
اذا كان الغراب دليل قوم يدليهم على دار المالكي!!! العحب العحاب ان يصدر هكذا امر من قاض. ولكن العجب سرعان مايرتفع ان علمنا ان هذا القاضي هو من قائمة الفساد والافساد في الارض. قد يظن البعض بي الظنون وقد اتهم ولكن لايهم, فانا ادعوا جميع العراقيين او ذويهم ممن حكم عليهم هذا القاضي سواء من الناس العاديين او رموز النظام المباد ان يقدموا طعنا بتلك الاحكام ويطالبوا برد الاعتبار والتعويض سواء في المحاكم العراقيه او الدوليه وان يرفقوا شكواهم بهذا الشريط المسجل لهذا الفاسد واطلب منهم عدم التهاون في هذا الامر ليكون عبره للمالكي ولمن ياتي بعده , وان كنت اشك بانهم سيعتبروا.
ابوتقي البديري
2014-05-04
السلام عليكم .ارجو من الاخوة القراء ان لا يفهموا كلامي الذي سأقوله هو طعنا بالمفوضية بل هو نابع من عدم مقدرة المفوضية بالمساس بالمالكي وشخوص قائمته بل تعدى عدم المساس الى كل من يوالي رئيس الوزارء وهذا الامر قد تكرر مرار كما في حادثة منشعان الجبوري فالغطاء القانوني حاضر لدى شخص السلطة في العراق له ولمواليه وانا بحسب فهمي لما يجري في العراق ارجو من المفوضية ان لا تتعب نفسها في التحقيق فالقرار محسوم هو كذب الشريط وعدم اكتمال الادلة او ان بعض االاحزاب قد فبركة الشريط ضد اية الله المالكي واعوانه وقد يحكم بغرامة مالية عليها ومن يدري في هذا البلد العجيب قد تحذف بعض الاصوات من الحزب الذي روج للشريط وبالتالي سوف تكون هذه الضجة الاعلامية هي عبارة عن قصة قد روج لها ليضيفها المالكي واعوانه الى قصص المظلومية التي لطالما قد غرر الشعب بها.
د كرار حيدر الموسوي
2014-05-04
هذا حجي غير معقول لان الحسن لايستبعد اطلاقا لاهو ولا الفتلاوي ولا الزهيري ولا الجبوري ولا البياتي لانهم ابواق الدعوة فاذا جرى تصدي كبير يقولون انه يتكلم بشكل شخصي واذا التاثير قليل يدعموه ويكرموه وانظر هل حصل حساب على اطلاق نظريه القتل المتوازن للدكتوره حنان الفتلاوي7 شيعة مقابل 7 سنه!؟ او امكانيه استنساخ نوري اخر في حالة وفاته!؟- عباس البياتي اوان رئيس الوزراء له الحق بالحصول على الكثير من المكتسبات والامكانيات لانه عراقي ورئيس الوزراء وله كل الصلاحيات-علي الشلاه !!!؟؟؟او تهديد ووعيد القاضي الحسني !؟ وغيرها وبعبارة اخرى تشكيلة عصابة وليس حكومة
علاء
2014-05-03
ياناس يا عالم هذا قاضي قاضي قاضي قاضي يبتز ويرشي الناس والموجه هو حامي الشيعة نوري المالكي ... هذا يوكد مقولة المالكي قدم اسوء نموذج للحكم الشيعي على مر التاريخ
أبو حسين الحيدري
2014-05-03
والله عجيب هذا الكلام هذه المسألة لو حدثت في أي دولة محترمة فيجب إجراء تحقيق من قبل البرلمان شامل لكل المسؤولين الذين قاموا بعمليات توزيع الأراضي في الفترة التي سبقت الإنتخابات يتضمن مايلي: 1. تحت أي بند قانوني يقوم رئيس الوزراء ومسؤولين محسوبين عليه بتوزيع أراضي البلد كما يشاؤون. 2. من هم الأشخاص الذين بالفعل إستلموا قطع الأراضي وما هي إستحقاقاتهم وما هي الفروقات عن المواطنين الآخرين الذين لا يستحقون أراضي سكنية؟ 3. لماذا تمت عمليات التوزيع بشكل واسع من قبل رئيس الوزراء ومسؤولين محسوبين عليه قبيل الإنتخابات وهل هناك شك بأنها عملية إبتزاز واضح للمواطنين والحصول على أصوات بشكل غير قانوني؟ 4. لماذا يصطحب المسؤول للقوات العسكرية في إيتزاز المواطنين وكيف تم إستخدام القوات الأمنية لتهديد وإبتزاز المواطن ومن هو المسؤول عن ذلك؟ هذه التحقيقات كما أسلفت هي في الدول التي تحترم نفسها فهل نحن من الدول التي تحترم نفسها؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك