الأخبار

السيد عمار الحكيم يعلن تقدم ائتلاف المواطن انتخابيا في اغلب المحافظات ويتعهد للشعب العراقي العمل بروح الفريق الواحد والتخطيط الصحيح

2989 21:51:27 2014-04-30


اعلن رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم عن تقدم ائتلاف المواطن في اغلب المحافظات وتعهد للشعب العراقي العمل بروح الفريق الواحد والتخطيط الصحيح، مبينا ان" العراق لن يتنازل عن تجربته الديمقراطية ومنهج الحرية والتدوال السلمي للسلطة".، مقدما " الشكر والتقدير للحكومة العراقية الشجاعة التي عملت بجهد من اجل اكمال العملية الانتخابية رغم التحديات الكبيرة".

جاء ذلك في كلمة للسيد عمار الحكيم بمناسبة نجاح الانتخابات وانتصار ائتلاف المواطن التي جرت اليوم الاربعاء وفيما يلي نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

تقدم العراقيين نحو الانتخابات.. بخطوة كبيرة الى الامام وترسيخ الديمقراطية في العراق.. وتحقيق الوجود والكرامة بالتأكيد على احقية وحرية الاختيار.. اليوم.. اثبت العراقيون انهم شعب اقوى من كل التحديات..وان العراق بخير ويتعافى رغم كل الجراح.. وكل الالام..

لقد اثبتنا للعالم اننا لا نتنازل عن تجربتنا الديقراطية ولا نتنازل عن منهج الحرية والتداول السلمي للسلطة.. وان تجربة العراق وطنا وشعبا هي تجربة ناجحة وتتقدم الى مزيد من النجاحات رغم كل المعوقات والمعرقلات.

اليوم.. برهنا شعبنا على درجة عالية من النضج السياسي واعلن عن مرحلة جديدة من العمل لبناء عراق الدولة والمؤسسات..
اليوم العراقيون جميعا توحدوا عبر اصواتهم في صناديق الاقتراع.. كي ينتخبوا مستقبل العراق.. فقد انتهى التنافس وبدأ العمل..

يا شعبنا الصابر الابي.. ايه العراقيون النجباء..

لقد اغلقت صناديق الاقتراع.. وبدأت تتوارد بشائر النصر العراقي الكبير.. ومن فضل الله علينا وبفضل ثقتكم الكبيرة التي شرفتمونا بها.. فإن النتائج الاولية تشير الى تقدم كبير لائتلاف المواطن... وتقدمه انتخابيا.. في اغلب المحافظات.. ونحن في هذه اللحظة التاريخية والمصيرية ومسيرة شعبنا ومستقبل وطننا فإننا نسجد شكرا لله على هذا التوفيق وننحني امام قامات مراجعنا العظام.. ونؤكد لهم اننا سنبقى دائما ابنائهم المخلصين.. وطوع بنانهم.. وننحنى امام شعبنا الذي منحنا هذا التكليف.. واودعنا هذه الامانة.. ونقسم له بدماء شهدائنا الذين رووا شجرة الحرية.. ودموع امهاتنا الثكلى.. وذرات تراب العراق ونخيله.. وعيون اطفالنا المتطلعة نحو المستقبل.. باننا سنكون امناء مؤتمنين وسنخدم شعب العراق.. ونحمي ارض العراق.. نبني مجد العراق..

ونتعهد لشعبنا العظيم.. ان نكون عنصر اطمئنان ووحدة وان نعمل بروح الفريق ورؤية الواضحة والتخطيط الصحيح.. فعراقنا يستحق النجاح.. والشعب العراقي الابي. اثبت انه شعب العمالقة.. وانه شعب الغيرة والنخوة.

ايها الاحبة.. يا ابناء الشعب العراقي الحبيب.. تنافسنا بقوة.. وكانت انضج واصعب انتخابات يخوضها العراق في تأريخه الحديث.. واليوم انتهت الانتخابات.. انتهى التنافس.. وبدأ العمل.. ولتكتمل فرحة العراقيين ولتعلن النتائج دون تأخير ولتعقد الجلسة البرلمانية الاولى.. فقد اضاع العراق الكثير من الوقت.. ولا اضاعة للوقت بعد الآن.. لان المستقبل لا ينتظر المترددين.. والشعب قال كلمته.. وتوكل على الله وانطلق نحو المستقبل.. ونحن معه وكل الخيرين الشرفاء من ابناء هذا الوطن المعطاء.. وكلنا ثقة وامل وارادة..

اوصي جميع الاخوة والشركاء في العقيدة والدين والوطن.. ان يكونوا كبارا بحجم العراق.. وان يكونوا بحجم هذا اليوم التأريخي والمصيري.. ولنعمل معا .. كرجال دولة ورجال مسؤولية بعيدا عن الانانية والنرجسية والذاتية.. ولنتقبل الحقائق كما هي.. ونحترم ارادة الشعب واختياره..
ان قلوبنا مفتوحة.. وايادينا مفتوحة للجميع.. وسنشكل الفريق القوي المتجانس ذا الرؤية الوحدة لقيادة هذا الوطن.

وسنختصر الزمن.. ونعمل انطلاقا من رؤية واضحة ومحددة اساسها خدمة المواطن.. وحماية الوطن.. وبناء دولة المؤسسات لقد انتصر المواطن.. ولله الحمد.. وبانتصار المواطن.. انتصر الوطن.. وانتصر معه كل الشرفاء الذين تقدموا لخدمة العراق.. وتنافسوا بشرف.. وسنبدأ من الآن باعادة تشكيل التحالف الوطني.. وتحويله الى مؤسسة قوية متكاملة وموحدة..

انتصر المواطن.. وهو انتصار للاخوة في القانون والاحرار والاصلاح والفضيلة.. وكل الائتلافات والكتل الوطنية الاخرى.. التي شاركت في الانتخابات.. وتنافست بشرف.. وعملت بجهد.. اليوم.. العراق.. يحتاج الى ابنائه جميعا.. وصدر العراق واسع.. وسيحتضن الجميع.. اليوم.. انتصر المواطن.. فانتصر الشيعة والسنة.. والعرب والكرد والتركمان.. والشبك والكرد الفيليون.. والمسلمون والمسيحيون.. والايزديون والصابئة..

اليوم انتصر المواطن.. فانتصر التاريخ الحقيقي المشرف.. وانتصر الامل بالمستقبل.. وانتصر التجديد والتصحيح والتخطيط والرؤية الواضحة..
اليوم انتصر المواطن.. فانتصر الاعتدال والوسطية.. ولغة الحوار والتهدئة والامن والسلام.. ونقول لاعداء الوطن والشعب والانسانية.. من الارهابيين والظلاميين والداعشيين.. ان لهم معكم صولة.. وسنقتلعكم فيها من ارض العراق.. وسنطهر العراق من شركم.. وظلاميتكم وفكركم المنحرف باذن الله تعالى..

الشكر والتقدير للحكومة العراقية الشجاعة التي عملت بجهد من اجل اكمال العملية الانتخابية رغم التحديات الكبيرة.. والشكر والتقدير لابناء قواتنا المسلحة الذين اثبتوا مرة اخرى انهم ينتخون للعراق وينتخبون العراق.. والشكر للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.. وجهودها الكبيرة.. وكل منظمات المجتمع المدني والقوى والتيارات السياسية والاجتماعية التي شاركت بفاعلية في هذا العرس الانتخابي.. ورسخت ونضجت التجربة العراقية نحو الحرية والديمقراطية..

ليحفظ الله العراق.. وشعب العراق.. سلام على شهداء العراق.. وعلى كل من ضحى من اجل هذا الوطن.. وسلام على الشهيدين الصدرين.. وشهيد المحراب وعزيز العراق.. دمتم ودام العراق بخير.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد العراقس
2014-05-01
الصناديق لم تفتح سوى من ساعات قليلة.. فهل للسيد علم الغيب.. أم أعتمد على فتوى الشيخ النجفي.. أم لديه علم الغيب.. فهل سيفتينا في ذلك أحد
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك