الأخبار

نائب عن الاحرار: سقوط بغداد بات قريبا والحكومة لاهية بدعايتها الانتخابية

2015 13:45:55 2014-04-07

قال النائب عن كتلة الاحرار حسين المنصوري ان "قيام الحكومة بالعمليات العسكرية كان بقصد الدعاية الانتخابية وليس لمواجهة تنظيم[داعش]، مبينا ان "هناك استعراضا عسكريا لتنظيم داعش في محاولة منه لاسقاط بغداد".

واضاف المنصوري ان "الانتخابات اصبحت قريبة من الابواب، ولذلك فهم يحاولون ان يسمعوا الاخرين، باستخدام بعض الناس من الشعب العراقي، بان الحكومة قادرة وتستطيع السيطرة والقضاء على تنظيم [داعش]".

واوضح ان " تنظيم [داعش] لا يمكن السيطرة عليه لان لديه اياد خارجية وكذلك بالنسبة للجيش العراقي لا يمتلك العقيدة الكاملة للدفاع عن اراضيه وشعبه، فضلا عن تعاطف جهات معينة لايواء عناصر تنظيم [داعش]الارهابي ".

وبين المنصوري اننا لاحظنا يوم امس بان هناك استعراضا عسكريا لعناصر[ داعش الارهابي ] في قضاء ابو غريب، وهذه تعد قضية خطرة، وممكن ان تسقط بغداد في اي لحظة، ومن الممكن ايضا ان تكون هناك عمليات عسكرية داخل العاصمة بغداد"، متوقعا ان "ذلك سيكون خلال الايام المقبلة او قبل موعد  الانتخابات النيابية".

وكانت الحكومة العراقية قد اتهمت امس تنظيم داعش الارهابي بقطع مياه نهر الفرات في سدة الثرثار عن مناطق محافظات الوسط والجنوب وهددت باستخدام اقصى درجات القوة ضد عناصر التنظيم.

وكان قائممقام قضاء المسيب شمال بابل عبد الكريم الثابت كشف امس عن انخفاض منسوب مياه نهر الفرات، قائلاً ان "حكومة القضاء اتخذت جميع الاجراءات لتفادي أزمة الانخفاض حيث باشرت بالتعاون مع دائرتي المياه والصحة بنقل المياه الى أبعد نقطة في المسيب وتقديم الدعم الانساني والمعنوي للمواطنين".

من جانبه كشف مصدر أمني في الفرقة الثامنة التابعة للجيش، المتمركزة في قضاء المسيب، بأن تنظيم [داعش] الارهابي قام بقطع مياه نهر الفرات عن طريق سد [الثرثار]، الذي يقع في شمال غرب محافظة صلاح الدين وشمال محافظة الأنبار.

وكانت المرجعية الدينية العليا قد جددت تأكديها على ضرورة التغيير واختيار الاصلح والكفأ من المرشحين للانتخابات البرلمانية.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي انه "بعد مرور  10 سنوات من التجارب الانتخابية يفترض بالمواطنين ان يشاركوا مشاركة واعية وان يحسنوا الاختيار واختيار الصالح الكفوء الحريص على المصالح العليا ويتمتع بالقيم النبيلة ويسعى الى تحقيق الرفاه لابناء البلد ويفكر في مصلحة الشعب ومستعد للتضحية من أجله ولا يفكر بمصلحة اهله وجماعته"، مؤكدا ان "المرجعية الدينية العليا اعلنت مرارا وتكرارا انها لا تدعم ايا من القوائم المشاركة في الانتخابات".

وأكد الشيخ الكربلائي مخاطباً المواطنين "ان اردتم ان تتغير احوالكم نحو الافضل فعليكم المشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية وتحملوا المسؤولية وتوكلوا على الله فالعراق يعيش اوضاعا أمنية واقتصادية صعبة، واستشراءً للفساد والبطالة ومهاترات سياسية على خلفيات اثنية وطائفية تمنع الاستقرار السياسي".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ziadabid
2014-04-09
سيدي النائب هل من المعقول مثل هذا الكﻻم يصدر من نائب في الحكومةو الجيش والشعب يمر بأحلك الظروف في مواجهة الارهاب هذا الكلام حتى لو كان صحيح فهل قولك عذا دليل وطنيتك ماذا قدمت انت كحلول لمواجهة الارهاب ودعم الجيش هل فكرتم مع الحكومة بالسعي لشراء الاسلحة والطائرات للتصدي للمجرمين ام الغرض هو التسقيط للحكومة فقط
كريم حسن
2014-04-07
يقول النائب (( واوضح ان " تنظيم [داعش] لا يمكن السيطرة عليه لان لديه اياد خارجية وكذلك بالنسبة للجيش العراقي لا يمتلك العقيدة الكاملة للدفاع عن اراضيه وشعبه، فضلا عن تعاطف جهات معينة لايواء عناصر تنظيم [داعش]الارهابي ". )) ولدي الملاحظات التاليه 1- بحسب رائ النائب فان الحكومه بريئه من عدم دحر داعش لانه لايمكن السيطره عليه حسب راي الكاتب 2-هذه دعايه مجانيه لداعش وتثبيط لمعنويات الشعب والمقاتلين يسوقها (نائب) لا يدري ماذا يقول..... او يدري ولكن بعد قبض المعلوم ...الله اعلم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك