الأخبار

كي لا ننسى جرائم (البعثوهابية) في مدن ديالى

1276 13:22:00 2007-05-13

رياض غازي احمد، شاب من مواليد 1982 أنهى دراسته الاولى في احدى قرى بلدة الوجيهية التابعة لمدينة المقدادية والتحق بمعهد المعلمين المركزي في مدينة بعقوبة ليتخرج معلما يساهم في اشاعة النور بين ابناء قريته فضلا عن مهنة الزراعة التي ورثها عن اسرته، الا ان هذا الامر بالتأكيد لا يروق للمجرمين الأفاقين من ابناء البعثوهابية وابنتهم غير الشرعية دولة العراق الاسلامية.

في ظهيرة يوم قائض من ايام شهر آب (5/8/2006) رجع رياض من بستان اهله، فاستغل وجود الكهرباء ليأخذ قيلولة قصيرة تذهب عنه تعب النهار فخلد الى النوم حتى دون أن يتناول غذاءه خشية انقطاع الكهرباء..

كان رياض تعبا جدا في ذلك النهار، وما ان وضع رأسه على المخدة حتى ذهب في نوم عميق، وجاء ابنه الوحيد كي ينام في احضانه ،الا ان زوجته سحبته كي لا يزعج الاب التعبان وكانت العائلة في باحة الدار منشغلة في امورها اليومية ولم يدر في بالهم ان المجرمين من البعثوهابية قد تسللوا خفية من الطرف الاخر للمنزل مستصحبين معهم  مستلزمات الموت والفناء كعادتهم منذ 1963.

دقائق قصيرة واطبقت سماء المنزل على الارض وهوت الغرفة التي ينام فيها رياض عليه، لم تعرف العائلة ما حدث، الا انهم اسرعوا الى الغرفة المهدمة فشاهدوا النيران والادخنة تتصاعد، بشكل او اخر نجحوا في اطفاء الحرائق وانتشلوا رياض من تحت الانقاض، ولكن اي رياض هذا الذي انتشلوه؟ ابنهم الشاب المليء حيوية ونشاطا اصبح جزءا من الانقاض ، واجزاء مقطعة حالها حال الامتعة والاغراض والعفش المحترقة، ولكن ما الذي حدث؟ لا احد من العائلة يدري، الان ان الجيران الذين اسرعوا الى النجدة اخبروهم بان شابا ملثما خرج من الساحة الخلفية لمنزلهم مسرعا وامتطى دراجة نارية كانت تنتظره وتوارى عن الانظار سريعا.

اسرعت العائلة الى نقل ابنهم الى مستشفى بعقوبة (حوالي 20 كم عن بلدتهم الوجيهية)، ولكن اي مستشفى؟ فالارهابيون يسيطرون على الطرق الخارجية المؤدية اليها فضلا عن ان المخلصين والحريصين من ملاكاتها تم تهجيرهم، فمن الذي يهتم برياض، قررت العائلة نقله الى بغداد رغم صعوبة الموقف والنزيف المستمر، العناية الربانية شاءت ان يصل رياض الى احد مستشفيات مدينة الصدر وفيه رمق من الحياة، اسرع الاطباء ومساعدوهم الى انقاذ ما يمكن انقاذه، ادخلوه الى صالة العمليات فورا، اخرجوا مئات الشظايا من جسده، اوقفوا النزيف وبدأ البتر الاضطراري لما قطع من جسده، ساعات طويلة قضاها رياض في صالة العمليات بينما كان الانتظار والترقب يقتل زوجته وامه، وخرج الطبيب الجراح من الصالة يبشر العائلة بان رياض استجاب للعملية وانه حي يرزق الا انه لن يعود كما كان، سجدت العائلة لله الف سجدة ،(انها ضريبة الولاء ويجب ان ندفعها) قالتها ام رياض للطبيب المعالج.

وبعد فترة علاج وتضميد استغرقت اكثر من شهر ترك رياض المستشفى وخرج ولكن على كرسي للمعوقين وبتر في مفصل اليد اليسرى والرجل الايسر وكسور في الرجل الايمن وفقد للبصر والسمع تماما.

هل انتهت المأساة الى هنا؟ كلا لم تنته، وانما بدأت الصفحة الاخرى التي كانت اكثر ايلاما وقساوة، فقد شرع التكفيريون بالحملة الشاملة للتقتيل والتهجير!! ولان اسرة رياض هي من الاسر الصفوية والرافضة حسب وصف التكفيريين لها، فعليها اما مواجهة الموت مرة اخرى او الهجرة الى ارض الله الواسعة! ولكن هل ما زالت ارض الله واسعة فعلا!!!! (وين نروح رياض، حتى فلوس الكروة ما عندنا، نروح للمحافظ فهو ابن ولايتنا، بلجي يشوفلنا جاره) قالتها زوجته بحرقة ترافقها دموع مسالة على وجنتيها!!! رفض رياض هذا الطرح تماما مشيرا الى انه سيذهب الى مدينة الغرباء والشهادة، الى كربلاء المقدسة، ولكن هل انتهت مشكلة رياض في كربلاء؟

كلا بالتاكيد، يقول رياض "منذ 4 اشهر ولم استلم راتبي لانه ببساطة في مديرية تربية ديالى، وانا لا امتلك همرا! لذلك لا استطيع الوصول الى ديالى، ثم اني اسكن في بيت من التنك في منطقة تسميها ادارة محافظة كربلاء بالمتجاوزين على ارض الدولة!!! تصوروا انا الذي تعوقت من اجل هذه الدولة، وانا الذي تم الاستيلاء على داره وبستانه، امسيت متجاوزا على الدولة واراضيها، ترى هل انا من الواق واق؟ هل الخلل فيّ ام في هذه الدولة؟ ام في ملاكاتها؟ ترى هل بامكانك ان توصل صوتي هذا الى اولي الامر؟

محمد العزاوي ـ مكتب الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الكوفي
2007-05-13
اخواني المشرفين اريد ابعث لهذا البطل 100 دولار ولكن لااعرف كيف اوصلها.. وارجو من الله القبول والمعذرة على هذا القليل اذا استطعت ان اوصله وشكرا رد الوكالة : الاخ الفاضل الكوفي حفظه الباري من كل سوء نرجوا ارسال رسالة الى قسم اتصل بنا حتى يتسنى لنا معرفة ايميلكم والاتصال بكم لان الايميل الذي ارسلتموه غير صحيح نرجوا اعادة كتابة الايميل بصورة صحيحة . وعلى العموم لقد تمكنا من الحصول على رقم هاتف الاخوة والاخوات منهم الاخت جميلة نجم (ام دعاء )عضو مجلس محافظة ديالى والمشرفة على رابطة الرافدين لمهجري ديالى والاخ الفاضل ابو اية ام دعاء : 009647904666123 ابو اية : 009647904928630 وهذه دعوة الى كل العراقيين الشرفاء للقيام بمسؤولياتهم تجاه ابناء بلدهم
الملاك
2007-05-13
البعثيون والوهابيون التكفيريون ليسوا ببشر انهم قتلة. نشكر مكتب الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني لتوثيقة بالصور والتفاصيل هذا العمل الجرامي بحق عائلة امنة لاذنب لها سوى ولائها لاهل البيت واصالتا العراقية. نتمنى من حكومتنا المنتخبة تركيز اهتمامها على ضحايا الارهاب وياحبذا لو يستحدثون وزارة او مؤسسة لشؤون مواجه ارهاب البعث والفاشي والقاعدة.
محمود ابو همام
2007-05-13
يقول الحديث القدسي السخي قريب من الله بعيد عن النار قريب من الجنة..... فااخي رياض البطل هو رمز السخاء والتضحية لانه ضحى باعز مايملكه انسان وهي اجزاءه الغالية فالف تحية لهذا البطل ومبروك له التحاقه بركب انصار الحسين ع
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك