الأخبار

البي بي سي البريطانية تروج لقصة مزيفة تتهم الشيعة بارتكاب عمليات قتل وتعذيب !!!

2007 16:10:00 2006-05-09

يوم بعد يوم تكشف البي بي سي محطة التلفزيون والاذاعة البريطانية عن المزيد من انحيازها ضد الشيعة في العراق ، والمتتبع لصياغة التقارير التي تذيعها محطة البي بي سي التلفزيونية او الاذاعية او موقعها على الانترنت يكتشف أي مدى تحاول هذه المؤسسة الاعلامية ذات التاثير الاعلامي الكبير في العالم بما تملكه من امكانات وماتبثه من تقارير واهخبار بخمس وثلاثين لغة في العالم .

واخيرا تناقلت البي بي سي تقريرا لمراسلها "جيمس رينولدز"  بثته يوم السبت الماضي ونشرته في موقعها على الانترنت عن العوائل المهجرة بسبب التهديدات بالقتل ، وبدأ تقريره بما تعانيه العوائل الشيعية من تهديد واكتفى التقرير بنقل مقابلات  لامراة او امراتين شيعتين قالت احداهما انها تعرضت الى تهديد بالقتل او الاخرى اشارت الى ان زوجها تعرض للتهديد بالقتل .!!!!

بهذا المقدار اكتفى مراسل البي بي سي من نقل معاناة العوائل الشيعية واضطرارها الى ترك منازلها , ولكن المراسل نفسه ينقل في تقريره صورة مرعبة من عملية قتل وتعذيب وحشية مزعومة ، تعرضت لها عائلة سنية من قبل مسلحين شيعة حسب رواية امراة صادفها في حديقة عامة ببغداد !!! ، ونقل المراسل روايتها بكل ماامكنه وما اوتي من براعة مهنية ولغوية لوصف الرواية المزعومة ، زيادة في التاثير على المستمعين والقراء لهذا التقرير  ،وامعانا في تشويه صورة الشيعة للعالم على لسان هذه المرأة !!!

والغريب ان مراسل البي بي سي  لايشير في تقريره الى ان رواية هذه المراة  هو مجرد زعم  وليس لها دليل يدعمها ، ودون ان يشير الى عشرات الالاف من العراقيين الشيعة الذين قتلوا بيد الارهابيين او الالاف الذين ذبحوا على ايديهم في النهروان واللطيفية واليوسفية او الذين يعثر عليهم في بغداد مذبوحين ومعدومين ومتعرضين لشتى انواع التعذيب .

وفيما يلي وصف كامل لماكتبه مراسل البي بي سي:" والسنة والشيعة ضحايا على حد سواء. قابلت امرأة مع طفلها في الحديقة في بغداد. وقد اصطحبنا حارس مسلح معنا في محاولة لضمان سلامة الجميع. واتفقنا ألا نكشف عن اسمها، وهي كانت تغطي وجهها ولذلك كل ما كنا نستطيع ان نراه هو عيناها الخضراء اللامعة. وقالت انها وابنها فرا بعد ان اقتحم شيعة منزلها وبدأوا في قتل افراد اسرتها. واضافت "قيدوا يدي اخي وحطموا رأسه وانتزعوا لسانه".

واوضحت ان المسلحين الشيعة "اجبروا امه على مشاهدة ابنها وهم يقطعون اذنيه وانفه قبل ان يطلقوا النار عليه، بينما اقتادوا شقيقها الثاني الى خارج المنزل واطلقوا النار عليه، واصطحبوا شقيقها الثالث الى الخارج ايضا".وقالت ان "المسلحين امروا الجميع ان يلتفوا حوله واخذوا يعذبونه قبل ان يقتلوه، وبعد ذلك قالوا ان هذا سيكون مصير أي شخص من السنه". "وهكذا ينقل مراسل محطة البي بي سي البريطانية هذه الرواية الملفقة لامراة لايعرفها التقى بها في حديقة ولم يحاول ان يتاكد فيما اذا كانت صادقة فعلا ام انها مرسلة اليه لتنقل صورة مشوهة ضد الشيعة المظلومين المذبوحين ، واذا عرفنا ان عشرات الملايين يتابعون نشرات وتقارير هذه المؤسسة الاعلامية البريطانية حينها ندرك اي تشويه اعلامي خطير تسوقه هذه المؤسسة واي اهداف مغرضة ترمي اليها من وراء ذلك ، يذكر ان تقارير مشابهة سوقتها هذه المؤسسة الاعلامية البريطانية ضد شيعة العراق في تحليلاتها وتقارير مراسليها .

المصدر : نهرين نت

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك