واضاف سماحته الاحداث كثيرة وفيها الكثير من البشائر وما نتصوره مؤلما كان من جملة الطاف الله سبحانه وتعالى الخفية والمعلنة ايضا , ما حصل يوم امس الاول في اسطنبول وفي المؤتمر الذي سبق الاعلان عنه بانه مؤتمر نصرة اهل السنة ثم تم تحويله الى هذا الاسم الذي ظهر في قناة التحريض الارهابي والتحريض الطائفي قناة الفتنة الطائفية قناة الجزيرة , ما تحدث به المتحدثون امر وطبيعة المؤتمر امر اخر وكلا الامران يمثلان فضيحة كبيرة قد ان عدنان الدليمي فقد اتزانه السياسي بل دعوني اقول مسكين البولبرين الذي كان يثبت عليه راسه انكسر وبدأ يهتز كثيرا فقد السيطرة على نفسه بهذه الاحاديث الطائفية الممجوجة حديث حارث الضاري , زياد العاني , عقيد المخابرات السابق ابراهيم الشمري وامثال هذه الاحاديث , منظم المؤتمر سفر الحولي وارباب التكفير الذين كانوا يجالسون الجميع في داخل مؤتمر اسطنبول . ماذا فعلوا ؟ يتحدثون في الاعلام عن الوحدة الوطنية كثيرا ولكن في الافعال ماذا ابدى لنا عدنان الدليمي ؟ وسمني قبل اسابيع بانني مثير للفتنة الطائفية فلامني الكثير لِمَ لم اتكلم ولِمَ لم اعترض على هذه الكلمة ولكن بنفسه خرج الى كل العالم ويقول نحن طائفيون . هذا العراق الذي يريدون ان يبنوه بهذه الطريقة وبهذه الشاكلة ؟ لو ان الدكتور عدنان الدليمي وحارث الضاري وامثال هؤلاء تحدثوا عن الم الجميع لكنا قد عذرناهم , من حق الانسان ان يتالم على ما يجري في داخل طائفته ولكن ليس من حقه ان يعتدي على الاخرين لكي يكون هو بنفسه ألما اخر يضاف الى الالام الاخرين لان من يؤلم الاخرين عليه ان يتوقع ان يتالم , لا يوجد هناك من يمكن له ان يصبر على الالم .
دعوني انقل لكم هذه الصورة واقدمها بين يدي الجميع , يوم امس الاول ايضا او قبله بيوم جائتني اتصالات بالعشرات من المدائن هذه الاتصالات من نساء واطفال ورجال كانوا قد باتوا يومهم ذاك في البزل في البرد مهجرين من مناطقهم , بنفس القدر الذي نتحدث فيه عن الشيعة كان بعض الاخوة ايضا من السنة يتصل ويقول بان لدينا بعضا من ابناء السنة من باتوا يوم ذاك في البزل والكل يطالب بايجاد حل . من الذي تضرر هل هذه هي نتيجة الاعتداءات ان يبات الشيعي والسني وزوجة الشيعي وزوجة السني وطفل الشيعي وطفل السني يباتون في البزل بيوتهم احرقت مِن من ؟ بيد من ؟ من الذي استفاد من كل هذه الضجة اذا كان اصحاب البيوت هم الذين تاذوا من الطرفين والعوائل هي التي تاذت من الطرفين اذن هل نتحدث عن شيعة ظلموا فقط ام نتحدث عن ظلم السنة وهل نتحدث عن ظلم السنة فقط او نتحدث عن ظلم الشيعة حتى نعطي الحقيقة للعالم هناك شهداء على هذ الزمن وبمقدار حضورنا في هذا الزمن سيطالبنا الله سبحانه وتعالى غدا وسنُسائل غدا وسوف يحاسبنا التاريخ غدا عن ماذا تحدثنا اذا كان امثال عدنان الدليمي ما شاهد كل مئات السيارات المفخخة ما شاهد الالاف القذائف والصواريخ التي اقتنصت حياة شيعة اهل البيت حتى يسميهم بعد ذلك قرامطة جدد وحتى يسميهم صفويين ولو كان بيده لسماهم بما هو اكثر من ذلك اذا ما كان شاهدهم العلة اذن بعدنان الدليمي وليست العلة بالذين قتلوا من هذا الطرف او ذاك .
خلاصة المؤتمر والشارع السني يعرف ذلك جيدا الذين جلسوا جميعهم تكفيريين , المؤتمر الذي مزق وثيقة مكة علنا وحتى يعرف الناس قيمة ان يقول الانسان قولا ويلتزم به او ان يقول بقول ثم يبصق على نفسه حينما لا يلتزم بهذا القرار , زمن الرجال للاسف الشديد قد ولى الرجال الذين يقاتلون من اجل كلمتهم ومن اجل تعهداتهم . ايما يكن يسموها جاهلية قبل في بعض مناطقها الاخلاقية كانت بالنسبة لنا امثولة عظيمة رغم انها جاهلية لكن ياتي ضيف الى العرب وهذا الضيف كان قاتلا لاحد ابناء هذه العشيرة يقتله صاحب الدم , لكن تلك العشيرة تبقى موسومة الى الاخير بانها غدرت ونحن لا نمتلك هذه القضية ؟ نتكلم بقول ونعطي التزام ثم سرعان ما يخرج هؤلاء وينفذوا امرا اخر ويتحدثوا بطريقة مختلفة . الشيء الذي سيحصل بعد كل هذا الضجيج والعجيج والبكاء والمسرحية التي افتعِلت , طبعا انا لا اقول بان اهل السنة لم يظلموا لا ظلموا كثيرا وللاسف الشديد ويعلم الله ويشهد اننا نتالم لذلك لكن بالمقابل سوف تجمع اموال هذه الاموال بالله عليكم ايها العراقيون الى اين ستذهب ؟ لو انها ستذهب الى المظلومين لقبلنا ولكنها لمن ستذهب ؟ ستذهب لمن يثيرون الفتنة بشكل اكبر ستذهب لتتحول الى سلاح والى صواريخ والى متفجرات هذا الذي ستفعله الاموال التي ستاتي . اما هذا المؤتمر له بعد اخر تركيا بلد الجوار البلد التي موقعة على مواثيق الامم المتحدة والعلاقات التي كل هذه الفترة جيدة جدا وحرصنا على ان تكون جيدة اسوة ببقية دول الجوار كيف تمكنوا من ان يغمضوا اعينهم ليتدخلوا او ليسمحوا بخرق كل موازيين الالتزام بحفظ مبدأ عدم التدخل في شؤون الاخرين . هل الذي راينه هو نصرة لاهل العراق ؟ ام حديث التحريض وحديث تاجيج الفتنة وحديث شق الصف الواحد وحديث الوعيد انه حارث الضاري كيف يريد ان يخرج الشيعة من بغداد فرحان والله على هذه القضية ونحن نعرف اهل السنة سوف لن يصلوا الى هذا المؤتمر اثارة الفتنة لن ينتصر بها احدا اثارة الفتنة ستذبح الجميع وهؤلاء التكفيريون لا سلاح لديهم الا اثارة الفتنة اخرجوهم من الانبار جاءوا ينشرون القتل وينشرون الجريمة في داخل بغداد وسنخرجهم ان شاء الله سبحانه وتعالى من بغداد لن نسمح بهؤلاء المرتزقة الذين يرسل بهم امثال سفر الحولي والعودة وامثال هؤلاء علماء السوء الذين وقعوا على وثيقة مزقت وثيقة مكة 38 عالم سعودي يسمونهم علماء يدعون الى القتل ويدعون الى التفجير ويدعون الى ان يذهب الناس الى ارض الرباط ارض الثبات ارض العراق , من المقتول ؟ اسالوا الحزب الاسلامي عن قتلاه في الرمادي وغير الرمادي . انا صراحة اتعجب من كلمة زياد العاني ان يتحدث بهذه الطريقة وبهذه الاكاذيب التي مررها انت لديك التزام في حزب والحزب التزم بمجملة مباديء وبجملة معايير ويريد ان يدخل حتى يخلص ناسه ويخلص الاخرين الا ان ياتي دعاة السوء لكي ينفثوا هنا وينفثوا هناك وبالنتيجة لكي يمزقوا اوصال هذا الشعب واوصال العملية السياسية . طبعا لماذا بهذا الوقت بالذات رغم ان مؤتمر اسطنبول كان يفترض ان ينعقد في يوم 15 / 10 لكن الاجراءات التي اتخذت من قبل رئيس الوزراء المالكي استطاعت ان تؤجل هذا المؤتمر رغم الوعود التي اعطتها الحكومة التركية بانه لن ينعقد ولكن لِمَ في هذا الوقت بالذات واين اصبح حديث صالح المطلك ومحمد الدايني ومشعان الجبوري وفلان وفلان وخلف العليان وامثال هؤلاء اين اصبح حديثهم قبل اسابيع بانهم عائدون وحكومة الانقاذ الوطني ستاتي والانقلاب سيحصل وكانوا يوزعون الرتب حتى على بعض العسكريين المساكين انت راح تتحمل المسؤولية الفلانية وراح نعطيك المنصب الفلاني وسوف نتفق على انقلاب وسوف نعمله . كثير من الاخوان ايضا لامونا لماذا هذا الجبن ولماذا هذا الوهن ولا تخرجون وتتحدثون الكثير لامونا لكن ابو البيت ليس بالضرورة يتكلم ابو البيت يتصرف , حركتين مسحت كل هذا الضجيج الذي استمر اربعة اشهر وافزعوا الكثير من الناس , ذهاب السيد المالكي الى الاردن واتفاقه مع الرئيس الامريكي وما هو ابعد اثرا من كل ذلك سفرة سماحة الاخ العزيز المفدى السيد عبد العزيز الحكيم حفظه الله تعالى الى امريكا . كل هذه الفترة اجتهدوا ما اجتهدوا لبث الاكاذيب طبلوا ما طبلوا من اجل ان يبرزوا امرا كل هذه الفترة يقاتلون من اجل ان هذه العنزة تطير وهذا الفيل لديه جناحات وبالاخير راوا الطريق كله هواء في شبك لا نفعت العربية ولا نفعت الجزيرة ولا نفعت القنوات ولا التصريحات الى اخره . والسفرات الكثيرة التي عملوها وانعقاد المؤتمرات في الامارات وقطر والاردن وسوريا وما الى ذلك , النتيجة بتعبير احد الاخوة الذين جلسوا في الامارات واجتمعوا في الامارات سالته ماذا حصلتم كل هذه الفترة قال كانت يابسة تماما وهو يتحدث بمنهج اخر , المهم راهنوا على انهم سيحدثون امرا الائتلاف بحركته وباتزانه وبوعيه بكل جوانب القضية لانه لا ينظر الى جانب واحد نتيجة لوعيه الى كل هذه المسائل تحرك بهذه الحركة وبالنتيجة اجهض كل الحركات المقابلة ليس اجهاض الحركات المقابلة فقط وانما جاء بثمرات في غاية الاهمية وستنعكس خلال الاسابيع القادمة على مستوى الملف الامني والملف الاقتصادي والملف السياسي وهما لم يذهبا وخاصة السيد عبد العزيز الحكيم ذهب حاملا ويشهد الله ويعلم اني اعلم بما كان يحمل من اجندة ذهب حاملا هموم اهل السنة . من طبيعة الجماعات التكفيرية التي تاخذهم ومن طبيعة القيادات المتطرفة التي تلعب بهم ولا تريد الخير لهم بقدر ما تريدها لانفسها والا لماذا جلست في الامارات القائد يجلس مع شعبه ويتحمل الضيم الذي متحمله او يذهب للامارات يتلقفوه متنعم بالكهرباء ومتنعم بكل وسائل الترف قصور ملكية واجنحة ملكية في احسن الفنادق واموال بمئات الالاف من الدولارات تصرف للشعب وابن الشعب الفقير سواء كان في ابو غريب او كان في الرمادي او كان في اي مكان اخر هؤلاء الذين يتحدثون باسمهم يبقى يجترح الجوع وجوعا من بعد جوع واذى من بعد اذى .
اخواني الاعزاء مبدانا الاساسي هو مبدا المشاركة , المشاركة التي تعني انك يجب ان تاكل ولكن ليس من حقك ان تاكل اكل الاخر , يجب ان تاخذ ولكن ليس من حقك ان تاخذ حق الاخرين العراق ليس شيعي العراق ليس سني العراق ليس عربي العراق ليس كردي العراق مال الجميع لن يبقى العراق اذا لم تحول الى كل هذه الاشكال شكل واحد ولون واحد سوف لن نرى العراق , لكن الاشكال المتعددة هي التي تري العراق وهي التي تبين العراق على حقيقته وعلى طبيعته .
بحمد الله هذه الاساليب التي نسجت خلال هذه الفترة دول عربية اشتغلت صباحا مساءا وصرفت مئات الملايين وبشكل جدي اقول مئات الملايين من اجل ان تقنع بضرورة الانقلاب على العملية السياسية وهؤلاء كلهم مثل حارث الضاري ينادي بايقاف العملية السياسية ويقول نرجع الى 2003 نرجع كل الوضع القديم ومنذ ذلك الوقت نبتدا , صالح المطلك ايضا يتحدث بنفس الطريقة , مشعان الحرامي واقعا كلمة رائعة كانت من الاستاذ محمود المشهداني حينما وصف قناة الزوراء بهذه الطريقة التي وصفها من قناة الكيولية الى قناة الثورية الان صار ثوري مشعان ؟ لو كان قال انه ثوري قبل ما تنكشف السرقة ايضا كنا نقول ان فيها باب وجواب لكن لماذا بعد ذلك ؟ الحمد لله حتى جماعته فسقوه وتبراوا منه واتوا واعتذروا الموجودين اخواننا في البرلمان اتوا واعتذروا عن تصرفاته وقالوا اننا براء منه رغم انهم من عشيرته .
اخواني الاعزاء خلال هذه الفترة كانت لي لقاءات كثيرة مع علماء وشيوخ عشائر من اهل السنة وبحمد الله كدنا ان نصل الى اتفاقات في غاية الاهمية ربما ستعلن بعضها يوم غد وسيشترك الكثير من هؤلاء في مؤتمر القوى السياسية طبعا لست انا فقط متحرك في هذا التحرك الكثير من المعتدلين من اهل السنة ايضا تحركوا الكثير من قيادات الائتلاف ايضا تحركت والغرض هو اننا نريد ان نحقق مشاركة حقيقية , كانت لدينا احاديث مع كبار عشائر الدليم واعتقد انهم غدا سوف يعلنون اتفاقا من اجل ايقاف الفتنة في المدائن وايقاف الفتنة في المحمودية ومناطق المحمودية واليوسفية وهذه المناطق هناك رجل خير في العراق ولن ننسى دائما كل هذا الصخب الموجود وضمن هذا الضجيج والعصابات التي غايتها فعل هذه الازمات لكن الشيعي يبقى شيعي والسني يبقى سني والاخوة تبقى اخوة وسوف لن تنفصم فاذا استطعنا ان نثبت هذه معالم الشراكة خلال هذه الفترة فنحن الذين انتصروا وليجلسوا ليس في اسطنبول بل في اي مكان اخر ليعقدوا عشرات المؤتمرات التكفيريين سيبقون تكفيريين وهنيئا لحارث الضاري حينما خلع عن نفسه البرقع الذي كان يختبأ ورائه حينما كان يتحدث عن الوطنية هنيئا له ان يجلس فيما بين التكفيريين , ذهب الى اليمن واستضافوه التكفيريون وذهب الى السعودية واستضافه التكفيريون والان جلس في اسطنبول ما بين التكفيريين لكي يعلن عن نفسه وان يجتمع البعثيين مع التكفيريين على الملآ هذا يبين لنا سر اللعبة الموجودة في داخل العراق وحقيقة القضية الموجودة في داخل العراق .
على اي حال هذا الامر يجب ان لا نغفله ويجب ان لا نخرج عنه بمجرد انه طلع فلان بالتلفزيون وصرخ وغيب المسار فنحن لن ننساق هؤلاء يريدون ان يدمرون البلد لا يهمهم ماذا يتكسر ماذا يتحطم ولكن نحن يهمنا جدا ما يتحطم , انا اشير الى اخواننا الذين هجروا من حي العدل ومن حي الحرية بان هناك مسعى جدي ما بين الطرفين لارجاع الطرفين في اماكنهم بعد اخراج العصابات التي ادت بهم الى هذا الوضع , جامع المهيمن يفترض جامع لذكر الله لماذا فيه رؤوس مقطوعة على الاجساد ؟ لماذا فيه اشلاء مقطعة او معذبة ؟ منظر لام في مدينة الحرية تحمل راس ابنها الذي فقدته قبل يومين ماذا يحصل للناس عندما يرون هذا المنظر ؟ اخوننا في الحرية السنة ليسوا من فعل هذا الامر بحيث تصبح الحالة النظر الى كل سني وكانه هو الذي قطع الرؤوس لا انتم مشتبهون من فعل هذا الامر هم البعثيون والتكفيريون تحديدا والبعثيين ليس كل البعثيين بل هؤلاء الذين يحلمون باعادة المجرم صدام وازلام صدام هذه هي الصورة الحقيقة الموجودة ويعلم الله ان احد المسؤولين السنة وهو رجل مسؤول عن المنطقة قال لي يشهد الله ويعلم ان بعض الشيعة لم يكن يقبل بهجرة هؤلاء السنة وكان يتوسلون بهم ان يبقون وان لا يخرجوا ولكن كان يقولون لهم ان فلانا يريد منا ان نخرج وفلان من ؟ فلان الذي يدعي انه حامي اهل السنة . اخرجوا حتى تصبح قضية كبيرة وبالنتيجة تبرر الجرائم التي ترتكب في المنطقة الفلانية والمنطقة الفلانية .
التهجير عبارة عن مهزلة يا اخوان ومهزلة واضحة يعني انت تهجر وانا لا اقدر ان اهجر ؟ انت تقتل وانا لا اقدر ان اقتل من الذي سوف يتضرر من ذلك ؟ واذا تهجرت فالدولة ستبقى بيد هذه العصابات بعدها لا تحلموا بوجود عاقل ولا تحلموا بوجود حكيم ولا تحلموا بوجود انسان لديه ذرة رشد , سيخرج الجميع من عقالهم وسوف يتكالب على العراق كل وحوش البشر .
انا ارجع واكرر ما سبق لي ان قلته اخواني العراق مقبل على خير كبير فكروا بمبلغ قريب من مبلغ 42 مليار دولار يراد له ان يصرف على العراق في زمن نحن مررنا بهذا الرقم ؟ قبل كانت الارقام اكثر من ذلك بلى تصرف على ما يسمى بجبهة القعقاع ونبوخذ نصر الى اخره من القاب قائد الضرورة جريذي العوجة وكانت تصرف على الاعلام وعلى كوبونات النفط ورمزي كلارك الذي ياخذ وفلان الذي ياخذ والوحيد الذي لا ياخذ هو ابن العراق , فهل كان السنة مرفهين ؟ هذه منطقة الفضل قريبة منا ما الذي موجود في منطقة الفضل ؟ العصابات الان التي تحكمت فيها ما الذي موجود فيها هل فيها فلل ؟ بيوت قديمة جدا ازقة لا يمكن لاحد ان يمر فيها , الخير الذي رأوه اهل السنة في زمن صدام اريد ان اعرف اين هو ؟ نعم بعضهم راى العصابات التي خدمت صدام رات وهي التي تقوم الان بهذه الاعمال , هذه على مقربة منا العصابات التي تحكمت بمنطقة الصعدة وبمنطقة صدامية الجسر وما الى ذلك اين الغنى الموجود فيها ؟ اليست نفس المنطقة ؟ نفس البيوت المهدمة ونفس البرد الذي كانوا يعانون منه في الشتاء ونفس الحر الذي كانوا يعانون منه في الصيف ما هو الفرق والموجود في شيخ عمر والذي موجود في بقية المناطق الذي موجود في المشاهدة والذي موجود في الطارمية , ارجع واقول نعم بعض العصابات استفادت وبعض العشائر استفادت ولكنها هي الان التي تقاتل من اجل ديمومة ذاك العز , لكن هذا العز انتهى العراق عراق للجميع ولا يمكن الا ان يكون للجميع الذي يحلم انه يمكن ان يعاد المجرم صدام وجماعته باي اسم من الاسماء حزب عودة , حزب مودة , حزب جودة ماذا تسموها سموها لا يمكن ان يرجعوا لا والله لا يمكن لهم ان يرجعوا العراق عراق للكل او ان لا يكون للكل . كفى الناس تعبت الناس تدمرت الناس تاذت لا يمكن لاحد ان يتصوره وهؤلاء لا زالوا يزرعون الكراهية ويزرعون البغضاء بين الناس , ليس صعب علي وان ارد على القرامطة الجدد بعشرات الالفاظ لكن النتيجة ماذا ؟ وهل سيهمه عندما يقتل الابرياء بحالات الثار والثار المتبادل هل سيتاثر هو ؟ كل واحد جالس في بيت محصن وسيارات مدرعة وحمايات ما شاء الله ويبقى ابن البايرة وابن الفقر وابن الاضطهاد هو الذي سيخسر.
اخواني التاريخ يسجل لحظات العز مرات لحظات العز ثواني ليس الا ثواني , الان الناس كيف تنظر الى ابطال نهضة الانبار الناس كيف كانت تنظر الى الانبار والان كيف تنظر الى ابطال نهضة الانبار بالله عليكم كيف ينظرون ؟ وهي لحظات العز قليلة , لحظات الشرف والمجد قليلة لكن هذه اين تذهب ؟ تذهب الى كل التاريخ دفعة واحدة انسان لم نكن نعرف اسمه ولا كنا نعرف صورته دفعة واحدة تحول الى بطل من ابطال العراق .
ليهوس الذي يريد ان يهوس لكن العراق يبنى بدماء الرجال وبالاخير العراق يجب ان ينبني وبالاخير الدماء يجب ان تتوقف وبالاخير سوف تتقابل الوجوه ويا ويله من الذي يقابل الناس بوجه اسود سوف يبقى سبة الى التاريخ وانتم انظروا طبيعة عاداتنا الان هذا مجتمعنا فلان ابن فلانة بسبب امر معين يبقى فلان ابن فلانة يبقى الى اخر الدهر كم عمره ؟ يبقى فلان ابن فلانة . هذا التاريخ وشعبنا ليس شعب ينسى ومصيبتنا هذه ليس من النوع الذي ينسى حتى نقول انه كلمة عفى الله عما سلف ستكون بسيطة , لكن يجب ان نعظ على الجروح ويجب ان ننطلق من هذا الاتجاه شرعنا منذ مدة بضرورة هذه الفكرة بضرورة الاتفاق مع الاخرين واتجهنا بهذا الاتجاه اربعة قوى سياسية هي المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الاسلامي العراقي الان باعتبار الاخوة الاكراد ليس لديهم مشاكل كثيرة دخلوا الاثنين معا بقوتهم , الان المشكلة الموجودة ما بين الشيعة والسنة من مشكلة عدم وجود ثقة من مشكلة مخاوف والكل محق فيها لكن يجب ان ننطلق من نقطة يجب ان نغامر ونتجه الى نقطة نبني فيها جسور الثقة مع الاخرين , قلنا في قراراتنا انه اذا اتفقنا وعلينا ان نتفق وعلينا من اجل هذا الاتفاق ان نعظ على جروح اليمة جدا من اجل هذا الاتفاق الذي يريد ان يبني الدولة ليس كمثل الذي يبني موكب او يريد ان يبني حسينية او جامع الذي يريد ان يبني دولة عليه ان ينظر الى كل من يوجد في هذه الدولة .
ايما يكن لا يوجد داعي لكل القوى ان تدخل دفعة واحدة لانها اذا دخلت دفعة واحدة ستتشتت الاراء لننطلق من نقطة واحدة واتجهنا بهذا الاتجاه بحمد الله وصلنا الى نقاط ايجابية مهمة في هذا الاتجاه عند ذلك لو تم وعملية الاتمام مبنية على هذه الاسس الثلاثة يعني الاتفاق متجه بهذه القضايا الثلاثة تحصين الوحدة الوطنية وايضا تحصين السلم الاهلي تعزيز السلم الاهلي لا تفرقنا هذه المهازل وهذه المعارك والتي تاكل من الجميع والتي تضر بالجميع والحرب مشنة ايضا على الجميع وايضا دعم العملية السياسية بما فيها دعم الحكومة ودعم الميثاق السياسي لحكومة الوحدة الوطنية وفي الوقت الذي تتفق هذه الاحزاب الاربعة ستكون قد اسست اساس لبناء من اجل ان يدخله الاخرون , هذه ليس فيها قيادات ومناصب سيادية غايتها ان يخرج العراق من الشرنقة التي هو فيها الى العراق الذي يمكن ان يبنى كدولة لا يبنى كمجموعة او كحزب او ككتلة .
هذا الاتفاق ليس له علاقة بالبرلمان والائتلاف سوف يبقى والتحالف الكردستاني سوف يبقى والتوافق سوف يبقى وما الى ذلك وهذا الامر ليس له دخل بالبرلمان وايضا ليس له دخل بالحكومة هذا موجه اكثر ما موجه الى الشارع للامساك بهذا الشارع .
بحمد الله الافكار التي تم الاتفاق عليها كثيرة وحملنا هذه الافكار وادخلناها الى واشنطن والان تقدمنا بجملة كبيرة من هذه القضايا الان الامريكيين ينظرون الى الملف الامني ليس كما كانوا ينظرون اليه قبل اسبوعين او ثلاثة , ينظرون الى فكرة اللجان الشعبية ليس على الطريقة التي كانوا ينظرون اليها في السابق , الان اصبحت مطلوبة لديهم لانهم راوا ان المسئلة بالفعل مسئلة حقيقية ويجب هذه الحكومة مدعومة بالملايين والملايين محرومة من ان تدعم الحكومة كيف اصبحت في اي دنيا هذه , الان صحيح تلوم الائتلاف وتحكي على الائتلاف كثيرا وهذا اعرف به لكن مساكين الناس لا يعرفون ما هي القصة وليس ان الائتلاف ما مقصر لا مقصر لكن في غالبية الاحيان هو قاصر لا يستطيع حيث هناك محاولات كبيرة لابعاده عن قاعدته الشعبية وتشترك اطراف كثيرة في هذا المجال منها خارجية ومنها داخلية .
وكالة انباء براثا ( واب )
https://telegram.me/buratha