الأخبار

السيد المحافظ يجتمع بالسادة رؤساء الوحدات الادارية في المحافظة

1793 20:35:00 2006-11-10

قريبا افتتاح اكبر واحدث مطحنة وانشاء مجزرة حديثة ومتطورة

اجتمع السيد محافظ النجف الاشرف الاستاذ الحاج اسعد سلطان ابو كلل بالسادة رؤساء الوحدات الادارية التابعة لمحافظة النجف الاشرف وذلك مساء الاربعاء في ديوان المحافظة.  وقال السيد المحافظ : ان النجف الاشرف سباقة بين المحافظات في توزيع الاراضي لعوائل الشهداء وان الكثيرين من ابناء المحافظة تسلموا اعانات ورواتب الحماية الاجتماعية.

وعن الجانب الامني قال ابو كلل : ان القوات المتعددة انتقلت الى المسيب وقمنا بتوديعهم وان الوضع الامني في النجف الاشرف هو بحمد الله تعالى افضل من جميع المحافظات وعلينا جميعا ان نحافظ عليه من الذين لا يحلو لهم العيش الا في الاجرام والاعتداء على المواطنين الامنين، كذلك اوصيكم بالتعاون مع الاجهزة الامنية ، وان مسؤوليتنا هي الحفاظ على ارواح المواطنين وان علينا ان ننصر الضعيف وان ننهج منهج رسول الله (ص) وامير المؤمنين (ع) وهذا هو منهجنا التواصل مع المظلوم . . مع الضعيف . . وتخافوا في الله لومة لائم علينا الاتعاظ بسيرة وشجاعة الشهيد محمد باقر الصدر والشهيد محمد باقر الحكيم (رضوان الله عليهما ) واضاف : علينا ان نوصل المسيرة بكل شجاعة من اجل الحفاظ على هيبة مدينة امير المؤمنين (ع) وعلى حياة الناس.

وعن مؤتمر الكويت قال الاستاذ اسعد ابو كلل حضرنا مؤتمر العهد الدولي مع العراق بحضور 12 دولة لتبادل الالتزامات بحضور الاستاذ برهم صالح والشيخ همام حمودي ومدير البنك المركزي العراقي  وعن مشاريع الاعمار اكد السيد المحافظ على متابعة انجاز المشاريع ويجب ان لا تكون سرعة الانجاز على حساب النوعية.

اما بالنسبة الى المشاريع المستقبلية في النجف الاشرف فقد قال السيد المحافظ ان شركة اسبانية ستباشر في انشاء مجزرة للاغنام والمواشي على طريق نجف –كربلاء وهي اكبر مجزرة متطورة وحديثة تضم عدت منشآت . . كذلك لدينا مطحنة جديدة سيتم افتتاحها قريبا وهي حديثة ومتطورة.

واضاف لدينا مشاريع مباشرة بالمليارات وعليكم الاهتمام بالجانب الرقابي والتنفيذي ولدينا دار ضيافة سيتم تاهيله وتأثيثه في الكوفة  وعن الجسر الحديدي تم طرح المقطع الاخير وعن الجسر الكونكريتي هناك اجراءات لاكماله في اسرع وقت وسيشهد هذا العام انجاز الجسر الحديدي.  واستفسر السيد المحافظ عن حالات الفساد الاداري فتح الحديث عن خروقات كثيرة لشركة الامتثال واكد السيد المحافظ على ايجاد واردات للاقضية والنواحي من مشاريع الاستثمار والسياحة.

واضاف لدينا مشروع مع امير رأس الخيمة لاستخراج النفط من ارض النجف الاشرف ونعم الان على فتح ممثليات لنا في كل دول العالم، يجب ان تكون لنا الجراءة والزيادة في اقامة مشاريع جديدة ضمن حقنا في اقامة الاقاليم.

واستفسر السيد المحافظ عن فتح فروع شبكة الحماية الاجتماعية في الاقضية والنواحي واكد على ضرورة الاسراع في فتح الفروع ومعرفة سبب التأخير  واستمع الاستاذ اسعد ابو سلطان ابو كلل الى حديث السادة رؤساء الوحدات الادارية عن الموسم الزراعي الذي يبشر بخير كثير ووفير .

من جهته قال  قائمقام النجف الاشرف خلال الاجتماع : ان مشاريعنا وصلت نسبة انجاززها الى 70% بينما قال قائمقام الكوفة لدينا 36 مشروعا جديدا للبلديات اضافة الى مشاريع للتربية والصحة

اما مدير ناحية العباسية فقد قال: لدينا مشاريع كثيرة وصلت الى حد الانجاز ، وليدنا ثلاثة جسور وقنطرو مشاة ومدارس نموذجية ثلاثة بطابقين ومختبرات وقاعات امتحانات وسيتم انجازها قبل نهاية العام ان شاء الله، وضمن حدود العباسية هناك حملة زراعة النخيل والاشجار وجولات تثقيفية. وقال ان المستشفى اكتمل وولكن الصحة لم تستلمه لحد الان وان مديرية الصحة لنم تتعاون مع العباسية ونحن نعاني من اجراءات مديرية الصحة التي اهملت الاقضية والنواحي.

وقال مدير ناحية الحرية تم تبليط عدة شوارع جديدة ولدينا مدرسة نموذجية سيتم افتتاحها الاسبوع القادم اضافة الى انجاز مشاريع الماء بحيث الاكتفاء منها ولا نعاني من نقص فيها

وقال مدير ناحية الحيدرية انجزنا طريقا جديدا ولدينا نسبة انجاز 70% لمستشفى طوارئ جديد وكذلك مركز للاسعاف الفوري ومشروع ماء لكل منطقة من مناطق الحيدرية اضافة الى مدرستين جديدتين في اطراف الحيدرية مع تبليط شوارع جديدة وشبكات كهربائية ولدينا 45 مشروع جديد للعام القادم ولدينا مركز صحي جديد لم تستلمه صحة النجف لحد الان.

وقال مدير ناحية الحيرة اوصلنا الماء الى جميع بيوت الحيرة وهناك اهتمام بمدخل الناحية وشوارعها لكي تستعيد مجدها.

وقال مدير ناحية المشخاب لدينا مشاريع ماء تم انجاز 60% منها وكذلك تبليط شارع الكورنيش مع اكشاك جديدة ولدينا انجاز مشاريع مجاري في منطقتين يتم انجازها قريبا اضافة الى نسبة انجاز قدرها 60% لمدارس جديدة ومراكز صحية.

وقال قائمقام ابو صخير تم انجاز الجزء الاكبر من مشاريع تبليط شوارع ابو صخير ،كذلك لدينا مشروع انشاء كورنيش ابو صخير وطريق حولي جديد واكد السيد المحافظ على وضع عبارات تحت الشوارع المبلطة لكي لا يتم حفرها واستخدام تلك العبارات للاسلاك والانانبيب.  واكد قائممقام ابو صخير ايصال شبكة الماء والكهرباء وتبليط الشوارع في المناذرة في مناطق لم يتم السكن فيها وقبل القيام ببناء بيوت المواطنين وهذ1ا هو الصحيح في التخطيط الحديث هو ايصال الخدمات الى الاحياء الجديد قبل السكن بها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك