سوريا - لبنان - فلسطين

العملية الإنسانية في سوريا متواصلة دون عوائق

1594 06:42:30 2016-02-18

وصول قافلة المساعدات لكفريا والفوعة

دخلت قافلة جديدة من المساعدات الإغاثية إلى بلدة معضمية الشام وذلك بعد أقل من أسبوعين على توزيع اللجنة الفرعية للإغاثة بريف دمشق أكثر من 5000 حصة غذائية على الأهالي في البلدة.

دي ميستورا: دمشق مسؤولة عن إيصال الإغاثة، والاختبار الأربعاء
دمشق: لن نسمح لـ دي ميستورا ولا لأي كان أن يشكك في جديتنا
روسيا توزع مساعدات إنسانية على تركمان اللاذقية (فيديو)

وذكرت وكالة "سانا" السورية إلى البلدة، الأربعاء 17 فبراير/شباط، أنه تم إدخال 35 شاحنة محملة بمختلف أنواع المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية إلى البلدة بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري والأمم المتحدة.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق المشرف على توزيع المساعدات منير شعبان في تصريح لـ "سانا" إلى أن المساعدات تتضمن 8800 كيس طحين و4400 حصة غذائية عالية الطاقة وأدوية ومعدات صحية متنوعة.

وجدد شعبان التأكيد على حرص اللجنة الفرعية للإغاثة على توزيع المساعدات الإغاثية لجميع الأسر المستحقة تنفيذا لخطط الحكومة السورية بإيصال المساعدات إلى جميع المناطق.

ووزعت محافظة ريف دمشق بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومجلسي معضمية الشام والتل مطلع الشهر الجاري 12 ألف سلة غذائية وصحية إضافة إلى أدوية متنوعة عن طريق الصليب الأحمر الدولي.

قافلة مساعدات إنسانية وفريق طبي إلى بلدتي كفريا والفوعة

كما دخلت قافلة مساعدات إنسانية الأربعاء إلى بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب والمحاصرتين من قبل المسلحين.

وذكر منسق العمليات الميدانية في الهلال الأحمر العربي السوري أحمد النجم في تصريح لـ "سانا" أن قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 18 شاحنة تحتوي مساعدات غذائية متنوعة و8 آلاف كيس طحين، إضافة إلى فريق طبي توجهت إلى بلدتي كفريا والفوعة.

ودخلت قافلتا مساعدات في 14 من الشهر الماضي إلى الأهالي الذين يزيد عددهم على 20 ألفا في كفريا والفوعة وذلك تنفيذا للخطة المتفق عليها بين الحكومة السورية والأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر الدولي.

دخول قافلة مساعدات جديدة إلى مضايا والزبداني بريف دمشق

هذا ودخلت قافلة مساعدات جديدة تتضمن عشرات الأطنان من المساعدات الإغاثية إلى أهالي بلدتي مضايا والزبداني في ريف دمشق بإشراف الهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة، وذلك بعد أقل من شهر على إدخال 88 شاحنة محملة بمساعدات متنوعة إلى بلدة مضايا.

وذكر منسق العمليات الميدانية في الهلال الأحمر السوري أحمد النجم في تصريح لـ "سانا" إلى بلدة مضايا أن القافلة مؤلفة من 59 شاحنة محملة بـ 15600 كيس طحين ونحو 4100 حصة غذائية عالية الطاقة وادوية متنوعة.

وذكر مهند الأسدي من منظمة الهلال الأحمر السوري أنه تم اليوم إدخال عيادة طبية متنقلة إلى بلدة مضايا لمعاينة الحالات الصحية الحرجة في البلدة.

وعمدت المجموعات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في بلدة مضايا في التاسع من الشهر الجاري إلى إطلاق النار على سيارات وفد الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر العربي السوري خلال دخوله إلى البلدة لإخراج حالات حرجة منها مع ذويهم.

وقال الممثل المقيم للأمم المتحدة في سورية يعقوب الحلو في تصريح للصحفيين قرب مضايا: "نحن اليوم بصدد إيصال مساعدات لأعداد كبيرة في مضايا وبقين والزبداني وكفريا والفوعة ومعضمية الشام"، مشيرا إلى أن "هذه العمليات الإنسانية تتم بصورة متزامنة ولدينا فرق متواجدة في هذه المدن".

وأضاف الحلو لا بد أن يتم إدخال المساعدات بصورة شهرية الى جميع المناطق المحتاجة في سورية.

ووصف المسؤول الأممي محاولات إيصال المساعدات رغم الصعوبات التي تعترض ذلك بالعمل الجيد ولا بد أن نستمر فيه، مضيفا نحن في حالة دائمة من المحاولة والاستمرار بتقديم المساعدات الإنسانية منذ بداية الأزمة.

وقالت الأمم المتحدة بعد محادثات أجراها مبعوثها إلى سوريا ستيفان دي ميستورا والحكومة السورية في دمشق، الثلاثاء 16 فبراير/شباط، إن الحكومة السورية وافقت على وصول المساعدات إلى سبع مناطق محاصرة وذلك قبل أسبوع من استئناف مزمع لمحادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في سوريا.

وأعلنت الأمم المتحدة الاثنين بعد لقاء بين دي ميستورا ووزير الخارجية السوري وليد المعلم، أن الحكومة السورية وافقت على دخول مساعدات إلى 7 مناطق محاصرة، هي: دير الزور (شرق) والفوعة وكفريا ومضايا والزبداني ومعضمية الشام وكفر بطنا في ريف دمشق.

وتخضع مدينة دير الزور لحصار من جانب تنظيم "داعش". ولم تحدد الأمم المتحدة كيفية الوصول إليها. وقامت طائرات روسية خلال الأسابيع الماضية بالقاء مساعدات للسكان المحاصرين فيها من الجو.

ويعيش حاليا وفق الأمم المتحدة 486700 شخص في مناطق يحاصرها الجيش السوري أو الفصائل المسلحة أو تنظيم "داعش"، فيما يبلغ عدد السكان الذين يعيشون في مناطق "يصعب الوصول" إليها 4.6 ملايين.

ويشكل دخول مساعدات الى المناطق المحاصرة "اختبارا" للحكومة السورية، بحسب ما ذكر دي ميستورا، ما استدعى ردا قويا عليه من وزارة الخارجية السورية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية إن "الحكومة السورية لا تسمح (...) لستيفان دي ميستورا ولا لأي كان أن يتحدث عن اختبار جدية سورية في أي موضوع كان"، مضيفا "لسنا بانتظار أحد أن يذكرنا بواجباتنا تجاه شعبنا". وأضاف "الحقيقة أن الحكومة السورية هي التي باتت بحاجة لاختبار صدقية المبعوث الأممي".

وقام دي ميستورا بزيارة مفاجئة إلى دمشق الاثنين لبحث نتائج اجتماع ميونخ الذي ضم الدول الخمس الاعضاء في مجلس الامن وتركيا ودولا عربية. واتفق المجتمعون على ضرورة الإسراع في إيصال المساعدات الانسانية إلى المدنيين المحاصرين في سوريا، وعلى وقف الأعمال العدائية خلال أسبوع يفترض أن ينتهي الجمعة.

المصدر: وكالات

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك