سوريا - لبنان - فلسطين

وسائل إعلام إسرائيلية: المستوطنون الإسرائيليون يعيشون صدمة وانهيارا نفسيا

1503 18:56:50 2014-08-27

بعد مرور خمسين يوما على العدوان الذي يشنه كيان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة يعيش المستوطنون الإسرائيليون حالة من الانهيار النفسي والمعنوي وقد تحدثت وسائل إعلام الكيان عن حالات الهلع والخوف التي تسيطر على الإسرائيليين جميعهم حتى في الأماكن التي لم يسمع فيها صفارات الإنذار ولم تصلها صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأكد وزير الرفاه الإسرائيلي مئير كوهين في تصريح لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم أنه يجب قول الحقيقة بأن هناك مستوطنين منهارين وأن العديد منهم أكد له عدم عودته للمستوطنات بالقرب من قطاع غزة.

وبحسب القناة الإسرائيلية العاشرة ارتفعت حالات الصدمة والهلع بين الإسرائيليين إلى مستويات عالية جدا إلى حد أصبحت المستوطنات بالقرب من غزة شبه خالية مبينة أن غرف الطوارئ امتلأت بالمستوطنين خلال الشهرين الماضيين ونفدت الأدوية المهدئة للأعصاب من الصيدليات بسبب ارتفاع الطلب عليها بنسبة 66 بالمئة وأن أعدادا كبيرة من الإسرائيليين القلقين يقصدون المستشفيات إضافة إلى ازدياد حوادث السير بنسبة 40 بالمئة رغم تراجع حركة التنقل على الطرقات كما ارتفعت عدد شكاوى الاعتداءات الجنسية.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن الحديث عن العملية في غزة والكلام عن جبهة داخلية صامدة “شعارات تخفي وراءها حجما هائلا من الخوف” كاشفة عن دراسة أجراها اختصاصيون في سديروت خلصت إلى أن “إسرائيل تعيش في صدمة”.

ورصدت القناة الإسرائيلية استياء المستوطنين من مسؤوليهم وازدياد إحباطهم بعد فشل جيش الاحتلال في وضع حد لإطلاق صواريخ المقاومة وتشجيع المسؤولين الإسرائيليين للمستوطنين على مغادرة مستوطناتهم وخصوصا بعد إلغاء وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون زيارته لإحدى المستوطنات لدواع أمنية إضافة إلى إعلان كبار وزراء كيان الاحتلال صراحة عجز الحكومة عن توفير الحماية للمستوطنين ما دفعهم إلى صب جام غضبهم على يعالون تحديداً.

وأوضحت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم أن المستوطنين في المستوطنات بالقرب من غزة يعيشون حالة من الغموض الوجودي وهو أمر دمر حالتهم النفسية مشيرة إلى أن المستوطنين يشعرون بأن “إسرائيل” تجعلهم الآن كوقود للحرب وتتخلى عنهم بعد كل حرب أو عملية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستوطنين طالبوا “بإيجاد منظومة دفاعية” حول المستوطنات للتصدي للقذائف والصواريخ وذلك بعد الإقرار بفشل “القبة الحديدية” في إسقاط الصواريخ التي تطلقها المقاومة الفلسطينية من القطاع.

ونقل موقع تيك ديبكا الإسرائيلي عن عدد من رؤساء المستوطنات قولهم إنه لا يمكن إخفاء ما يحدث في المستوطنات الإسرائيلية داعين إلى ضرورة قول الحقيقة للإسرائيليين بأن “خط الاستيطان القريب من غزة قد انهار تماما ولم يعد موجودا”.

وأوضح الموقع الإسرائيلي أن رؤساء المستوطنات استخدموا عبارات شديدة اللهجة بقولهم إن هذا “الانهيار هو سقوط استراتيجي لإسرائيل” مبينا أن رؤساء مستوطنات آخرين أكدوا أن رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير حربه “متهمان بالانهيار الحاصل وخاصة بالصورة التي يقودان فيها العملية في غزة”

17/5/140827

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك