سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا ميدانيا / موسع/ سلسلة عمليات تقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بينهم سعوديون وأردنيون ومصريون وتدمر صواريخ غراد وشاحنات محملة ذخيرة وأسلحة

1151 10:54:00 2013-12-23

 

سلسلة عمليات دقيقة وناجحة نفذتها وحدات من الجيش السوري امس قضت خلالها على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها بعضهم من جنسيات سعودية وأردنية ومصرية في ريف دمشق، فيما دمرت عددا من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة في مدينة الرستن

وتلبيسة بريف حمص وأحبطت محاولة إرهابيين التسلل والاعتداء على فندق الكارلتون في مدينة حلب القديمة. كما تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات سرجة وكفرلاتا ومحيط جبل الأربعين ومحيط الإنشاءات بريف إدلب وعلى مجموعات إرهابية بعض أفرادها من الجنسيتين السعودية والباكستانية بريف اللاذقية الشمالي. فيما تصدى أهالي بلدة غصم بريف درعا الشرقي لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة من جبهة النصرة السطو على ممتلكاتهم والاعتداء على بلدتهم.

فقد قضت وحدات من الجيش السوري اليوم على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها بعضهم من جنسيات سعودية وأردنية ومصرية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات دقيقة وناجحة في دوما وحرستا وجوبر وداريا والزبداني.

وذكرت مصادر أن وحدات من الجيش السوري دكت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع الحجارية وأوقعت 20 من أفرادها قتلى بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية قرب مبنى البلدية وسط مدينة دوما أسفرت عن تدمير وكر للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة إضافة إلى القضاء على عشرات الإرهابيين في حارة الديرية بين دوما وحرستا.

وأضافت المصادر إنه تم تدمير سيارة بيك اب محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في محيط جامع الحسن في حرستا في حين اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعات إرهابية شرق الكورنيش الوسطاني ودوار البرلمان والحمام العتيق بحي جوبر وأردت معظمهم قتلى من بينهم السعوديان خليل الرسيان وصياد أبو العيد.

ولفتت المصادر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى في اشتباكات مع وحدة من الجيش السوري عند الجامع الكبير في مدينة داريا ومن بين القتلى المصري طه محمود لطفي والأردني فارس مذبل والسعودي عبدالله الموحد.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش السوري وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة في الزبداني وأوقعت جميع من بداخله قتلى.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري دمرت راجمة صواريخ جنوب تل الصوان بمنطقة عدرا وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في مزارع الريحان في منطقة دوما.

كما قضت وحدة من الجيش السوري على إرهابيين في خان الشيح ومن بين القتلى خالد العرفي ورامز الصالح متزعم إحدى المجموعات الإرهابية مما يسمى لواء العز.

وحدات من الجيش السوري تقضي على مجموعات ارهابية مسلحة بعض أفرادها من الجنسيتين السعودية والباكستانية بريف اللاذقية الشمالي

وفي ريف اللاذقية الشمالي قضت وحدات من الجيش السوري على مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لـ جبهة النصرة وما يسمى أحرار الشام بعض أفرادها من الجنسيتين السعودية والباكستانية.

وذكر مصدر عسكري إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في قرية الدرة وتدمير سيارات مركب عليها رشاشات ثقيلة ومن القتلى السعودي أبو جعفر الطائي متزعم مجموعة إرهابية في جبهة النصرة وأبو أحمد الشامي وأبو قتيبة الحمصي وأبو كليب الحمصي متزعمو مجموعات إرهابية مسلحة مما يسمى أحرار الشام.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على إرهابيين وتدمير شاحنات محملة بالذخيرة والأسلحة إضافة إلى صواريخ غراد وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قرى الفرز والعطيرة ودورين ومن القتلى محمد شاكر ومحمود حمو وعمر أحمد المعمو وأحمد رشيد السفراني مشيرا إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على مجموعة إرهابية مسلحة معظم أفرادها من الجنسية الباكستانية ودمرت مستودعا للعبوات الناسفة في قرية سلمى إضافة الى إحباط محاولة تسلل مجموعة إرهابية في قرية المعيتمية باتجاه قرية وطي الخان وإيقاع قتلى في صفوفها منهم علي درويش وجمال الحسن.

القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة الرستن وتلبيسة

وقضت وحدات من الجيش السوري اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة الرستن وتلبيسة والغاصبية والخالدية بريف حمص ودمرت لهم عددا من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري دمرت سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة للإرهابيين قرب دوار الساعة في مدينة الرستن وأوقعت من فيهما قتلى من بينهم مصطفى الشيخ علي وعلاء الزعبي ومنصف محمود الآغا.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على 10 إرهابيين قرب مشفى القنيطرات بالرستن وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري أردت مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين في قريتي الغاصبية والخالدية وخليج كيسين وبيت حجو في تلبيسة في الريف الشمالي.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري تصدت لمحاولة إرهابيين التسلل من قرية الغجر باتجاه قرية أم شرشوح بريف حمص وأردتهم قتلى بينما سقط أفراد مجموعة ارهابية مسلحة بين قتيل ومصاب في عملية نوعية مركزة ودقيقة في قرية الدار الكبيرة.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري دمرت مستودع أسلحة وذخيرة للإرهابيين جنوب جامع التحيا في باب هود وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين قرب مدرسة خديجة الكبرى وجامع شمسي باشا في حي القصور.

إحباط محاولة إرهابيين الاعتداء على فندق الكارلتون بحلب القديمة ودك أوكارهم بالمدينة وريفها

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش السوري أوكارا وتجمعات للإرهابيين وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة في حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين وأحبطت محاولة بعضهم التسلل والاعتداء على فندق الكارلتون في المدينة القديمة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري قضت في عمليات نوعية على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات حريتان وحيان ودارة عزة والزرزور وبيانون والمسلمية وخان العسل وحيلان وماير ومحيط سجن حلب المركزي.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في اورم الكبرى وتدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في حندرات والمنطقة الصناعية وعلى طريق الكاستيلو والمنصورة لافتا إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على فندق الكارلتون في المدينة القديمة وقضت على معظم أفرادها.

إلى ذلك سقط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات نوعية لوحدات من الجيش السوري ضد تجمعاتهم وأوكارهم في أحياء الشعار وهنانو والجزماتي والجندول والشيخ سعيد وبني زيد والانصاري.

أهالي بلدة غصم بريف درعا يتصدون لمحاولة إرهابيين من جبهة النصرة الاعتداء على بلدتهم

وتصدى أهالي بلدة غصم بريف درعا الشرقي لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة من جبهة النصرة السطو على ممتلكاتهم والاعتداء على بلدتهم.

ونقل عن الأهالي تأكيدهم على رفض أن تكون بلدتهم مقرا ومنطلقا للأعمال الإجرامية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة في القرى المجاورة.

ولفت الأهالي إلى أن بلدتهم ستبقى ملاذا آمنا للأسر المهجرة من المناطق الأخرى جراء إرهاب المجموعات المسلحة.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري دمرت وكرين للإرهابيين في محيط الجمرك القديم بدرعا وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.

تدمير أوكار للإرهابيين وسيارات محملة أسلحة وذخيرة وإيقاع بينهم قتلى في ديرالزور والحسكة وإدلب

كما أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بديرالزور والحسكة ودمرت لهم مدفع هاون وعددا من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة متنوعة.

وذكر مصدر أن وحدات من الجيش السوري قضت على 20 إرهابيا في عملية نوعية ضد أحد أوكارهم في قرية المريعية بريف دير الزور أسفرت عن تدمير مدفع هاون وأربع سيارات بما فيها من اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر إن من بين القتلى الإرهابيين حسين على البطين ومحمود عامر كنعان وعبود زاهد الحمود وقاسم بديع القاسم وحسين هلال الخليفة.

وفي الحسكة قضت وحدة من الجيش السوري على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في ناحيتي الهول وتل حميس بالريف الشرقي.

من جهته أفاد مصدر عسكري بأنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات سرجة وكفرلاتا ومحيط جبل الأربعين ومحيط الإنشاءات بريف إدلب وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

7/5/131223

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك