سوريا - لبنان - فلسطين

فلسطين المحتلة: إصابة 3 أسرى فلسطينيين في سجن "مجدو" و إعتقالات في الضفة وشركة أمريكية تنتج مسلسلا يكرس مفهوم "القدس عاصمة إسرائيل الأبدية"

1179 07:23:00 2013-12-12

 

أصيب 3 أسرى فلسطينيين ظهر الأربعاء، بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته القوات الإسرائيلية في سجن "مجدو".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الناطقة بلسان مصلحة السجون الإسرائيلية، قولها إن 3 أسرى أصيبوا باختناق طفيف جراء رشهم بالغاز بعد طرق الأبواب وحرق منشر غسيل، "ما استدعى تدخل وحدة مصلحة السجون حيث رشت الغاز في أحد أقسام السجن".

وذكر موقع "والا" الإسرائيلي أن "أعمال الشغب في القسم بدأت بعد نقل أسيرين إلى العزل الانفرادي"، مبيناً أن الأسرى المصابين يتم علاجهم داخل عيادة السجن وجراحهم طفيفة جداً.

وفي سياق متصل، قال مدير "نادي الأسير" في نابلس «رائد عامر» إن ذوي أسرى نابلس الذين توجهوا اليوم لزيارة أبنائهم في سجن "مجدو" فوجئوا بإغلاق الإدارة لساحة الزيارة ومحاصرتهم وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع من دون مبرر.

جيش الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين في الضفة

من جهة اخرى أفاد مصدر أمني فلسطيني ان جيش الاحتلال الاسرائيلي إن "اقتحم المخيم بأعداد كبيرة وقام بالانتشار على مداخله الرئيسية ووسط الاحياء والأزقة وشرع جنوده بمداهمة منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها".

واعتقل جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء ستة شبان فلسطينيين من مخيم "عايده" شمال بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن مصدر أمني قوله ان جيش الاحتلال الاسرائيلي "اقتحم المخيم بأعداد كبيرة وقام بالانتشار على مداخله الرئيسية ووسط الاحياء والأزقة وشرع جنوده بمداهمة منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها".

وأضاف ان القوات الاسرائيلية اعتقلت كلا من": الشقيقين «خليل» (21 عاما )، و«مصطفى ابو عكر» (24 عاما)، و«حمدي علي عياد»، و«محمد عادل جادو»، و«جواد محمد» (20 عاما) ، و«خضر اكرم ابو خضير» (18 عاما)".

يشار الى ان جيش الاحتلال الاسرائيلي ينفذ بشكل شبه يومي حملات اعتقال في مدن الضفة وبلداتها.

فلسطين المحتلة

 الفلسطينيون يستنكرون دعم شركة أمريكية مسلسلا يكرس مفهوم "القدس عاصمة إسرائيل الأبدية"

دعت الناشطة الفلسطينية البارزة "حنان عشراوي" قناة "إن بي سي" إلى عدم المشاركة في دعم مسلسل درامي جديد من المزمع تصويره في مدينة القدس، إذ يتبنى المسلسل الرواية الإسرائيلية الرسمية بأن "أورشليم" مدينة يهودية وعاصمة إسرائيل إلى الأبد.

كما طالبت الأستاذة الجامعية المعروفة، بالنيابة عن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المسؤولين في القناة بالعدول عن المشاركة في هذا العمل الفني، لما فيه من "تضليل إعلامي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي"، مشددة على ضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية والالتزام بها.

إلى ذلك دانت حنان عشراوي "المحاولة التضليلية الرامية إلى الترويج للرواية الإسرائيلية المزورة للتاريخ"، مضيفة أن ذلك يتزامن مع "مساعي إسرائيل المكثفة والتصعيدية لتهويد وضم القدس.

اختيار البلدة القديمة والأحياء العربية لتصوير أحداث المسلسل يهدف إلى طمس حقيقة وجود الاحتلال والواقع الاحتلالي المرير الذي يعيشه المقدسيون" كما شددت على أن هذه "محاولة منها (إسرائيل) لربط قسمي المدينة لإيهام الرأي العام عامة والأمريكي خاصة بأن القدس هي العاصمة الموحدة والأبدية لها،وتزوير هوية المناطق التاريخية والحضارية وتسويقها على أنها إسرائيلية، ودعم للاقتصاد الاسرائيلي على حساب شعبنا الفلسطيني وموارده وممتلكاته".

هذا ومن المقرر أن تقوم شركة "keshet media group"، مجموعة قوس قزح للإعلام، الإسرائيلية بالتعاون مع الشركة الأمريكية بإنتاج مسلسل يحمل عنوان "Dig"، يظهر آثار ومعالم المدينة القديمة "باعتبارها مدينة يهودية"، وذلك بدعم من السلطات الإسرائيلية ورئيس بلدية القدس نير باركات.

يذكر أن مشاركة باركات لم تقتصر على تقديم الدعم والتعهد بالتسهيلات أثناء عملية التصوير، إذ اختار رئيس بلدية المدينة الواقعة في الضفة الغربية المحتلة منذ عام 1967، الكاتب الأمريكي "تيم كرينغ" ليشاطر نظيره الإسرائيلي "غدعون راف كتابة" سيناريو المسلسل.

هذا واعتبر وزير الاقتصاد الإسرائيلي "نفتالي بينيت" أن تصوير هذا المسلسل في القدس سيجعلها محط مزيد من الاهتمام، وستتحول إلى "موقع مهم لجذب الإنتاج والسياحة الدولية".

................

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك