سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ ميدانيا / سوريا/ الجيش السوري يواصل ملاحقته للمسلحين وإستشهاد 12 مدنياً وإصابة آخرين بقذائف في حلب

1025 09:07:00 2013-12-11

 

تابعت وحدات الجيش السوري ملاحقتها للمسلحين في أكثر من منطقة. ففي مدينة حمص القديمة استهدف الجيش السوري عددا من المسلحين قرب قصر جوليا عرف منهم: محمد هزّاع العنزي (سعودي)، صفوك حاج خضر (سعودي)، أبو عبيد ( ليبي) وهو مدرب عسكري في "جبهة النصرة"، الضابط التركي جانكيز عارف ضارو، راتب حفيان، حازم خزام، قاسم الشيخ الملقب "أبو عسلي"، خالد السعدي.

والى مدينة دير الزور، إستهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في حي الحويقة والحميدية  في  دير الزور، ما ادى الى مقتل عدد من المسلحين وإصابة آخرين. كما دمرت قوات الجيش رتل سيارات لمسلحين عند جسر السياسيه ومقتل من فيه.

 الجيش السوري يواصل ملاحقته للمسلحين

هذا وتابع الجيش السوري عملياته في مدينة حلب حيث دمر 6 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة لمسلحين في قرية الزربة و5 سيارات في ابو جبار ودير حافر وكفكيف والمدينة الصناعية. وشهدت مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين مسلحي ما يسمى بـ "حركة أحرار الشام" وما يسمى بـ "داعش" في مسكنة أدت لمقتل 11 شخصاً من الطرفين.

وفي بلدة نحلة بريف اريحا ومدينة سرمين بريف ادلب، إستهدفت وحدات الجيش السوري تجمعات للمسلحين ما ادى لمقتل وجرح عدد منهم. كذلك إستهدفت مدفعية الجيش السوري في مطار ابو الظهور العسكري مواقع للمسلحين في قريتي المسريحة وحميمات الداير بريف ابو الظهور، ما اسفر عن مقتل وجرح عدد من المسلحين.

وطاولت مدفعية الجيش السوري تجمعات المسلحين في مدينة معرة النعمان ومنطقة الطواع وبلدتي الجب الأحمر وطعوم بريف ادلب مما ادى مقتل وجرح عشرات المسلحين وتدمير عدد من آلياتهم.

وامام انجازات الجيش السوري في الميدان كانت نيران المسلحين تستهدف الابرياء في حلب، حيث استشهد خمسة مدنيين واصابة اخرين بجروح  بقذائف صاروخية في منطقة الميريديان، كما استشهد سبعة مدنيين وجرح آخرون بسقوط قذائف هاون في منطقة نزلة ادونيس في حلب.

الجيش السوري يصعد الضغط على مسلحي ’يبرود’ ويستهدف معاقل المسلحين في ’ريما’ والمزارع المحيطة

أحكم الجيش السوري خلال الساعات الماضية الطوق على محيط بلدة يبرود بريف دمشق، وصعدت وحداته من وتيرة استهدافها لتجمعاتهم، في آخر معاقلهم في منطقة القلمون الاستراتيجية شمال دمشق، بعدما سيطرت في وقت سابق على مدينة النبك المجاورة.

دبابات الجيش السوري

وأشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان" ان "العملية المقبلة في القلمون سيكون مسرحها على الارجح بلدة يبرود، وهي آخر معقل مهم للمسلحين المعارضين"، بعد ان استكملت القوات  المسلحة السورية سيطرتها على مدينة النبك بعد اكثر من عشرة ايام من الاشتباكات التي قتل خلالها العشرات من المسلحين.

واشار المرصد الى ان "مقاتلي المعارضة الذين طردوا من بلدات قارة ودير عطية والنبك، لا يزالون موجودين في بعض القرى الصغيرة في القلمون، لكنها لا تشكل نقاط ثقل، بينما تعتبر يبرود معقلا مهما يتحصنون فيه وهي على خط واحد مع قارة ودير عطية والنبك، وان كانت على مسافة ابعد نسبيا من الطريق العام الدولي بين حمص ودمشق".

وبسيطرتها على النبك، استعاد الجيش السوري الطريق الدولي المغلق منذ بدء معركة القلمون قبل حوالى ثلاثة اسابيع. الا انه لم يعد فتحه بعد، بانتظار ان يصبح سلوكه آمنا تماما للمواطنين.

وأفادت مصادر أمنية أن "الجيش السوري استهدف صباح اليوم تجمعات للمقاتلين المتشددين عند اطراف بلدة يبرود ومنطقة ريما والمزارع المحيطة بمدينة النبك".

وكان الاعلام السوري نقل امس عن مصدر عسكري قوله ان قوات الجيش "بسطت سيطرتها على مدينة النبك في ريف دمشق بعد سلسلة من العمليات الدقيقة (...) وما زالت تلاحق فلول التنظيمات الارهابية في المزارع المحيطة".

وتعتبر منطقة القلمون الحدودية مع لبنان استراتيجية لانها تشكل قاعدة خلفية للمسلحين تزود منها معاقلها في ريف دمشق وبعض المناطق المتبقية لها في حمص بالسلاح والرجال. كما انها اساسية للجيش، لانها تؤمن له التواصل بين وسط البلاد والعاصمة.

وفي محافظة حلب (شمال)، افاد المرصد عن "مقتل 12 مقاتلا، خمسة من الدولة الاسلامية في العراق والشام وسبعة من لواء مقاتل آخر متشدد التوجه، خلال اشتباكات بينهما في بلدة مسكنة على خلفية اعتقال الدولة وخطفها ثلاثة اشخاص بينهم مقاتلان في اللواء. بينما ذكرت رواية اخرى اوردها المرصد ايضا ان الاشتباكات اندلعت بعد ان "حاول مقاتلون من اللواء المقاتل مبايعة الدولة الاسلامية".

28/5/131211

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك