سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا ميدانيا: عمليات نوعية ضد أوكار إرهابيين ويردون كامل أفراد مجموعات مسلحة قتلى ويدمرون أسلحتهم

1099 06:31:00 2013-10-01

 

واصل الجيش السوري دك أوكار الإرهابيين وتدمير تجمعاتهم ومصادرة أسلحتهم وإيقاع أعداد كبيرة منهم قتلى ومصابين بعضهم ينتمي إلى ما يسمى "أحرار الشام" و"لواء الإسلام"، وتم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها، إضافة إلى التصدي لمحاولات إرهابيين الاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم، في الوقت الذي قتل وأصيب فيه عدد من الإرهابيين إثر اقتتال نشب بين مجموعات إرهابية في داريا ودير الزور.

 وذكر مصدر مسؤول إنه تم القضاء على إرهابيين اثنين في محيط جامع الغفران بحي القابون إضافة إلى تدمير أسلحة وذخيرة محملة في سيارة شرق دوار ميسلون في حي جوبر.

ونفذت وحدة من الجيش السوري عملية نوعية ضد تجمع لإرهابيين في عدرا البلد سقط خلالها عشرة إرهابيين قتلى وأصيب خمسة آخرون فيما تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية غرب بلدة الشيفونية ومن بين القتلى مهند العبد وعلاء الاجوه. وإلى الشرق من مسرابا نفذت وحدة من جيشنا الباسل عدة عمليات نجم عنها تدمير أوكار وأسلحة وذخيرة لإرهابيي ما يسمى "أحرار الشام" و"لواء الإسلام" ومن بين القتلى مهند كعكة. بالمقابل أسفرت عمليات جيشنا الباسل في محيط البحارية وشرق النشابية عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ومن بين القتلى طارق الجوساني.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير مدفع عيار 23 مم مضاد للطيران في مزارع كرم الرصاص ومقتل ثلاثة إرهابيين بينما أردت وحدات من جيشنا الباسل إرهابيين قتلى ومصابين في بلدة عربين وشرق مشفى الشرطة في حرستا من بينهم رامي كساب. ولفت إلى أن وحدة أخرى لاحقت مجموعة إرهابية في بلدة الرحيبة وقضت على اثنين من أفرادها أحمد الحسين وزياد جاس بينما دمرت وحدة ثانية أسلحة وذخيرة للإرهابيين في الجبال الشرقية للزبداني وقضت على عدد منهم من بينهم الإرهابي بسام برهان.

في سياق آخر قتل وأصيب عدد من الإرهابيين إثر اقتتال نشب بين مجموعتين إرهابيتين في مدينة داريا ومن بين القتلى نضال العبار ومحمد حجازي.

 القضاء على عشرات الإرهابيين في دير الزور

 في دير الزور اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة إرهابية مسلحة في شارع بور سعيد الليلة الماضية وألحقت خسائر كبيرة في صفوفها.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا إنه تم القضاء على عشرات الإرهابيين وإيقاع عدد من المصابين بينهم وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، مشيرا إلى أن اقتتالا نشب بين مجموعتين إرهابيتين قرب بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل العديد من أفراد المجموعتين واحتراق صهريج نفط وثلاثمئة اسطوانة غاز مسروقة كانت بحوزتهم.

 تدمير منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في حلب

  واشتبكت وحدات من الجيش السوري اليوم مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على الأهالي في مدينة حلب القديمة ودمرت عددا من أوكارهم وتجمعاتهم في قرى وبلدات بريف حلب بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري قضت على مجموعة إرهابية مسلحة ودمرت لهم سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة عند مدخل قرية دير حافر وسيارتين على طريق تادف و3 سيارات على طريق بزاعة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، مضيفا إنه تم إيقاع قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين وتدمير عتادهم وآلياتهم على طريقي النقارين الكاستيلو وفي قرى وبلدات عينجارة والمنصورة بريف حلب الغربي.

كما دمرت وحدات من الجيش السوري منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون وعتادا وتجمع سيارات بما فيها من إرهابيين في قرى كويرس والجديدة وعربيد وكصكيص ورسم العبود وقضت على تجمعات لإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي ومشفى الكندي.

وفي مدينة حلب اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على الأهالي والمواطنين قرب جامع اطروش وقصر العدل في المدينة القديمة وأوقعت معظمهم قتلى.

إلى ذلك تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها وتدمير عتادها وأسلحتها وذخيرتها في منطقة السكن الشبابي بحي بني زيد.

وذكر المصدر في وقت لاحق أن وحدة من الجيش السوري نفذت عملية نوعية ضد وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في محيط مبنى الأوبري بالليرمون في حلب أسفرت عن مقتل 6 من أفرادها وإصابة آخرين.

 جيشنا الباسل يردي عددا من الإرهابيين قتلى في حمص

 وفي حمص تصدت وحدة من الجيش السوري لإرهابيين حاولوا الاعتداء على أهالي بلدتي مرمريتا وكفرنان ودمرت عددا من أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في أحياء وقرى وبلدات بالمحافظة.

وأفاد مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل أردت أعدادا من الإرهابيين قتلى في محيط مشفى البر وقرب مسبح 8 آذار بحي الوعر وقرب ساقية الري بحي القصور وعند جامع السلام بحي القرابيص وفي سوق الدجاج وسوق الفيصل والسوق المسقوف باتجاه جورة الشياح، مضيفا إن وحدة من الجيش السوري تصدت بالتعاون مع الأهالي لمجموعات إرهابية هاجمت قرية كفرنان من جهة الرستن وأردت جميع أفرادها مصابين بينما تم القضاء على تجمعات لإرهابيين في قريتي الغاصبية والخالدية والدار الكبيرة وإيقاع إصابات مباشرة في صفوفهم.

وعلى اتجاه تلكلخ اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على بلدة مرمريتا من جهة قلعة الحصن وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها.

إلى ذلك سقطت عدة قذائف هاون اطلقها إرهابيون على قريتي العامرية وعين الدنانير من جهة دير فول والزعفرانية وعين حسين الجنوبي دون أن تسفر عن وقوع إصابات بين المواطنين

12/5/13101

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك