سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا ميدانيا: إحكام السيطرة الكاملة على جبل الأربعين بريف إدلب وتدمير تجمعات لإرهابيين في ريف دمشق وإحباط محاولات تسلل للأحياء الآمنة بحلب

1237 07:47:00 2013-09-14

 

أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بعضهم من جنسيات أردنية وسعودية وأحرزت تقدما في عدة مواقع بالجبال الشرقية للزبداني فى سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في عدة مناطق من ريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش واصلت عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية في بلدة معلولا ومحيطها وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى بينهم متزعم مجموعة إرهابية يدعى محمد عبد الرحمن والإرهابيان أحمد مريود ومازن حافظ.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى حققت تقدما في الجبال الشرقية للزبداني باتجاه برج الإذاعة شمال شرق بلودان وسيطرت على عدة مواقع وتلال قريبة من جنة بلودان في حين تم تدمير أسلحة وذخيرة محملة في سيارة وإيقاع مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في بلدة الرحيبة.

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات في الغوطة الشرقية حيث قضت على ما يزيد على 20 إرهابيا في عملية نوعية في مزارع زبدين في منطقة المليحة من بينهم عبد الله الريس وخالد الحنش فيما تم القضاء على عدد من الإرهابيين شرق مزارع مسرابا من بين القتلى ياسين رجب.

وفي مزارع القاسمية دمرت وحدة من الجيش تجمعا للارهابيين وأردت العديد منهم قتلى ومصابين من بينهم علاء الكعك في الوقت الذي أسفرت عملية أخرى للجيش في بلدة عربين عن مقتل الارهابي أيمن سعدية.

وفي الريف الجنوبي لدمشق أوضح المصدر أن وحدات من الجيش نفذت عدة عمليات في بلدة حجيرة قضت خلالها على عدد من الإرهابيين من جنسيات عربية من بينهم الإرهابي الأردني خالد الجيبيرات ويلقب أبو صدام وسمير هربج في حين تم تدمير وكر للإرهابيين في بلدة الذيابية ومقتل الإرهابي السعودي بخيت الدامر إضافة إلى محمود زغموت.

وفي مدينة داريا أسفرت عمليات الجيش على أكثر من محور عن تدمير أسلحة وذخيرة كانت لدى الإرهابيين ومقتل عدد منهم من بينهم إرهابي يدعى محمد ويلقب أبو عدنان وآخر يدعى أحمد ويلقب أبو النور.

إحكام السيطرة بالكامل على جبل الأربعين في ريف إدلب

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري أحكمت سيطرتها بالكامل على جبل الأربعين في ريف إدلب بعد أن قضت على آخر تجمعات إرهابيي جبهة النصرة فيه وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش السوري ضبطت خلال عملياتها 3 مدافع هاون عيار 120مم ومنصات إطلاق صواريخ وعددا كبيرا من قذائف الهاون والصواريخ بجبل الأربعين وقضت على العشرات من إرهابيي جبهة النصرة كانوا يتحصنون في قصر البعاج ومطعم القمة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير أوكار متزعمي مجموعات إرهابية مسلحة في جبل الأربعين تسمي نفسها لواء درع الجبل ولواء صقور الشام ولواء أحرار الثورة ولواء سيوف الحق ولواء إعصار الشام وتجمع ألوية شهداء سورية ولواء العباس وكتائب فرسان القدس وكتيبة ثوار أريحا وكتيبة أحباب الله وكتيبة مرعيان وكتيبة أبلين وكتيبة أنصار الحق وكتيبة عمر الفاروق وكتيبة مغاوير أريحا.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت أعدادا كبيرة من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة في محيط جبل الأربعين وأوقعت عشرات القتلى بين صفوف إرهابيي جبهة النصرة في بلدة سراقب معظمهم من جنسيات غير سورية.

إلى ذلك قضت وحدات الجيش السوري على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات الجانودية والجسر الأبيض والزعينية وكفرلاتا ومجدليا ورودكو وبزابور وبلين وكفررومة ومعرة النعمان وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير أسلحة وذخيرة ورشاشات ثقيلة كانت محملة بسيارات للإرهابيين في قريتي أم جرين والبياعية بريف أبو الظهور وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

القضاء على أعداد من الإرهابيين في حمص وتدمير أوكارهم وتجمعاتهم

في حمص وريفها أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين ودمرت عددا من أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية في قرية الخالدية كما دمرت آليات بمن فيها في الرستن في حين استهدفت وحدات اخرى تجمعات الارهابيين شمال الخزان الكبير في الدار الكبيرة وفي قرية عين حسين الجنوبي وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

كما استهدفت وحدات من الجيش السوري المجموعات الإرهابية المسلحة في الشارع الذهبي في باب هود والقصور والقرابيص ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

وذكر مصدر عسكري أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين جنوب مبنى المهندسين في حي القرابيص وفي سوق الجاج بحي جورة الشياح وشمال جامع طلاس في الرستن وفي قرية الطيبة بريف تدمر وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم بينها رشاشات ثقيلة.

إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين بدرعا والقنيطرة

وذكر مصدر عسكري تم تدمير أوكار للإرهابيين والقضاء على أعداد كبيرة منهم في قرية أم اللغوس وشمال مجمع الأنوار بمنطقة ازرع وعلى طريق الحراك وناحتة بريف درعا ومن بين الإرهابيين القتلى محمد تيسير ومحمد عبدالرزاق الخميس ومحمد حمزة وباسل محمد الأحمد.

 

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية في بلدة عتمان وأوقعت معظم أفرادها قتلى من بينهم أحمد صالح الجمعة ومعمر محمد المصري ومنذر احمد المصري وعلاء محمد مزيد المصري وأحمد الطرشان.

وأشار المصدر إلى أنه تم التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في نوى إضافة إلى تدمير أوكار لمجموعات إرهابية مسلحة في قرية الشيخ سعد وإيقاع من فيها قتلى من بينهم موسى عطا الله السقر وعبدالرحمن البقاعي ومحمد خطاب وأنور السعسعاني.

وفي القنيطرة أوقعت وحدة من الجيش السوري أفراد مجموعات إرهابية مسلحة بين قريتي نبع الصخر وعين الباشا قتلى من بينهم موسى الرافع.

إحباط محاولات إرهابيين التسلل إلى الأحياء الآمنة في حلب

في هذه الأثناء اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى الأحياء الآمنة في مدينة حلب وأوقعت معظم أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأفاد مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش السوري أحبطت محاولات تسلل إرهابيين إلى حي سليمان الحلبي من اتجاه حي الشيخ خضر وأوقعت 15 إرهابيا على الأقل بين قتيل ومصاب بينما اشتبكت وحدات أخرى مع مجموعات إرهابية حاولت التسلل من شرق الجامع الأموي الكبير باتجاه خان الوزير وحي العامرية وقضت على معظم أفرادها.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير سيارة بيك آب محملة بأسلحة والقضاء على ثلاثة إرهابيين كانوا بداخلها أثناء محاولتهم التسلل إلى حي صلاح الدين بينما اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع أفراد مجموعة إرهابية في محيط السويقة وسوق الزهراوي بمدينة حلب القديمة وقضت على معظم أفرادها.

ولفت المصدر إلى أن إرهابيين استهدفوا مقر نادي الجلاء الرياضي بقذيفة صاروخية ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المكان دون وقوع إصابات بين المواطنين.

إلى ذلك سقط الإرهابيون أحمد محمود الحلبي و شحود محمود كسحو ومحمود عاصي الشيخ ابن عباس قتلى خلال اقتتال نشب بين مجموعتين إرهابيتين من جبهة النصرة في قرية حيان بريف حلب.

إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين في دير الزور وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم

وفي عدد من أحياء مدينة دير الزور دمرت وحدات من الجيش السوري تجمعات وأوكارا للإرهابيين وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر في المحافظة أنه تم القضاء على عدد من الارهابيين في حي الحويقة وشارع النهر بحي العرضي وقرب المشتل في شارع التكايا وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم وعرف من الإرهابيين القتلى بشار مصطفى الحريث أحد افراد مجموعة تطلق على نفسها اسم "لواء جند العزيز".

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أسلحة وذخيرة ورشاشات ثقيلة كانت محملة بسيارات للإرهابيين على جسر السياسية وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

استشهاد مواطنين أحدهما طفل وإصابة خمسة جراء قذائف هاون أطلقها إرهابيون على مركز انطلاق الحافلات في السيدة زينب

من جهة أخرى استشهد مواطنان أحدهما طفل وأصيب خمسة آخرون جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على مركز انطلاق الحافلات في السيدة زينب بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف هاون سقطت ضمن مركز انطلاق الحافلات ما أدى لاستشهاد مواطنين أحدهما طفل 12 عاما وإصابة خمسة آخرين بشظايا نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وأضاف المصدر إن الاعتداء الإرهابي ألحق أضرارا مادية بالسيارات وأحد المباني.

وفي ريف اللاذقية استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات وأوكار الإرهابيين في ريف اللاذقية وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحة ورشاشات محملة بسيارات قادمة من تركيا.

وأفاد مصدر عسكري بأن الجيش السوري استهدف تجمعات الإرهابيين في الشاكرية وغمام بريف اللاذقية الشمالي وقضت وأصابت عددا من الإرهابيين بينهم أحد قياديي جبهة النصرة الإرهابي الملقب أبو دجانة الليبي كما دمرت عددا من السيارات المحملة بالذخيرة والمزودة برشاشات بما فيها من إرهابيين.

13/5/13914

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك