سوريا - لبنان - فلسطين

سورياـ ميدانيا : ضبط كميات من الـ "سي فور" شديد الانفجار بحمص وتدمير مدافع هاون بحلب والقضاء على إرهابيين في ريف دمشق ودرعا

2002 18:28:00 2013-08-31

 

قضت وحدات من الجيش السوري اليوم على تجمعات لإرهابيين بعضهم من جبهة النصرة في قرى وبلدات بريف دمشق وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم أحدهم من الجنسية العراقية.

 وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير رشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين في حي القابون بينما اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعات إرهابية مسلحة عند دوار المناشر وجنوب شرق برج المعلمين في حي جوبر ما أدى إلى مقتل أعداد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

 وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري دكت تجمعا للإرهابيين وأوقعت مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب عند حرملة بينما دمرت وحدة ثانية وكرا لإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة قرب مبنى المالية بمدينة دوما وقضت على جميع من فيه من بينهم علي الحبال.

 وأشار المصدر إلى أنه تم ايقاع قتلى ومصابين بين أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في مزارع بلدتي القاسمية والبحارية بالغوطة الشرقية وتدمير وكر للإرهابيين يحتوى كميات كبيرة من الأسلحة الرشاشة والبنادق الحربية الآلية والقضاء على الإرهابي فداء ظاهر.

وفي بلدة حجيرة قضت وحدة من الجيش السوري على إرهابيين من جبهة النصرة معظمهم من جنسيات أجنبية من بينهم الإرهابي العراقي تميم العراقي بينما دمرت وحدة ثانية رشاشا ثقيلا وكميات متنوعة من الذخيرة في بلدة الذيابية وقضت على الإرهابي صالح المجبل.

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش السوري عدة عمليات ضد أوكار الإرهابيين في منطقة الفصول الأربعة وحى الجمعيات ومحيط المشفى الوطني في مدينة داريا نجم عنها مقتل العديد من الإرهابيين من بينهم حسام مطر ومتزعم إحدى المجموعات.

كما قضت وحدة من الجيش السوري على أفراد مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى "جبهة النصرة" حاولت التسلل إلى قرية القاسمية بالغوطة الشرقية فى ريف دمشق وتصادر أسلحتها وعبوات ناسفة وقنابل يدوية الصنع.

من جهته قال مصدر مسؤول إن الجهات المختصة ألقت القبض اليوم على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في مساكن برزة بدمشق بينهم إرهابي ارتكب أعمال اغتيال للمدنيين وذوي الكفاءات العلمية في منطقتي برزة وركن الدين.

وأضاف المصدر إنه تمت مصادرة أسلحة فردية وذخيرة كانت بحوزة أفراد المجموعة بينها أحزمة ناسفة.

من جهة أخرى أصيب مواطن بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على منطقة القزاز السكنية في دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت في منطقة القزاز على طريق المتحلق الجنوبي وأسفرت عن إصابة سائق إحدى السيارات العابرة وإلحاق أضرار مادية في السيارة.

تدمير مدافع هاون ومنصات إطلاق صواريخ للإرهابيين

في حلب قضت وحدات من الجيش السوري اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في أحياء وقرى وبلدات بحلب ودمرت لهم منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون فى الريف الشمالى للمحافظة.

وأفاد مصدر عسكرى أن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة ارهابية مسلحة حاولت التسلل من البندرة إلى داخل مدينة حلب القديمة وأوقعت العديد من أفرادها قتلى.

وأضاف المصدر انه تم تدمير أوكار وتجمعات للارهابيين جنوب شرق السفيرة وفى ضاحية الراشدين والمنصورة وقرب مؤسسة إكثار البذار بينما أوقعت وحدة أخرى مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى قرب جامع صلاح الدين فى منطقة الاشرفية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت مدافع هاون ومنصات لإطلاق الصواريخ فى الجديدة وخان العسل وكويرس وقضت على جميع الارهابيين المتواجدين فى المكان. إلى ذلك تم تدمير أسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارتين للإرهابيين شمال مطار النيرب فى حين قضت وحدات من جيشنا الباسل على تجمعات لارهابيين كانوا يرتكبون أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب في الليرمون ودمرت لهم كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة.

إيقاع قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء وقرى وبلدات بحمص

في حمص أوقعت وحدات من الجيش السوري اليوم قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء وقرى وبلدات بحمص وأحبطت محاولة إرهابيين التسلل إلى الأحياء والقرى الآمنة وضبطت بحوزتهم كميات من مادة الـ سي فور شديدة الانفجار.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدة من الجيش السوري تصدت لمحاولة إرهابيين التسلل باتجاه المدرسة المسعودية في حي باب هود وأوقعت معظمهم قتلى بينما دمرت وحدة ثانية أوكارا للمجموعات الارهابية في حيي القصور والوعر وقرب جامعي التحيا ومصطفى باشا وفي مدخل السوق المسقوف والجامع الكبير بمدينة حمص القديمة.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط ثلاثة أكياس مليئة بمادة الـ سي فور شديدة الانفجار كانت بحوزة مجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى قرية قزحل وإيقاع جميع أفرادها قتلى بينما اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع إرهابيين قرب برج الحموي ومجمع السنتر في حي الورشة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت تجمعات لإرهابيين في الدار الكبيرة وعلى طريق الرستن /الغجر بينما تصدت وحدة ثانية لمحاولة اعتداء مجموعة إرهابية مسلحة على سد الرستن وأوقعت جميع أفرادها قتلى.

إلى ذلك تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرية منوخ بريف تدمر إضافة إلى تدمير أسلحتها وأدوات إجرامها.

تدمير أسلحة إرهابيين وإيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين في درعا وريفها

في درعا قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري دمرت أسلحة وذخيرة للإرهابيين في عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد أوكارهم وتجمعاتهم في درعا البلد وعلى الطريق الواصل بين الغارية الشرقية وخربة غزالة بريف درعا.

وأضاف المصدر إن العمليات أسفرت عن إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى من بينهم هيثم سليم السرحان.

تدمر 4 راجمات صواريخ للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم بريف اللاذقية بعضهم من الجنسيتين المغربية والأردنية

في ريف اللاذقية دمرت وحدات من الجيش السوري اليوم راجمات صواريخ وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وقضت على إرهابيين من جبهة النصرة معظمهم من جنسيات أجنبية في ريف اللاذقية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري أوقعت عشرات الإرهابيين قتلى في قرى ربيعة وعكو والتفاحية من بينهم عبد الرزاق شيخاني متزعم ما يسمى "أحرار جبلة" وبديع جحجاح متزعم ما يسمى "أحرار بنش" وأحمد الحفيدي مغربي الجنسية والأردني الملقب أبو الحجاج وأبو الغيث الليبي.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير أوكار وتجمعات للارهابيين ورشاشات ثقيلة واربع راجمات صواريخ وسيارة شاحنة محملة بصواريخ غراد فى قرية ربيعة وأسلحة وذخيرة كانت محملة بسيارة للارهابيين في قريتي عكو والتفاحية.

13/5/13901

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك