الصفحة الإسلامية

سيدي يارسول الله أنت الأسوة والقدوة وأنت نبي الرحمة -9

1306 11:19:50 2016-05-10

سيدي ياأبا الزهراء.. أيها الشفيع الأكبر.
ما أكثر معجزات الخالق العظيم في يوم مولدك الأغر؟ 
ففي ذلك اليوم البهي ولد الهدى،وأهلك الله الطاغية إبرهة الأشرم الذي كان متوجها بجيشه الجرار تتقدمه الفيلة لهدم بيت الله الحرام وذلك في عام 570م فسمي بعام الفيل ، وشاء الله أن يهلكه بالطير الأبابيل التي أطلقتها السماء بأمر ربها، وحولت جيشه إلى عصف مأكول ليكون مثلا لكل طاغية سفاح يتعدى على حدود الله. وهي أول معجزة إلهية حدثت لاستقبال أنوارك البهية المتلألئة التي رفضت الظلم والعبودية والعدوان من لحظات ولادتها وانطلاقتها. وبأمر الله ياسيدي ولدت مختونا مقطوع السرة بعد أن حملك بطن آمنة بنت وهب الطاهر. وجبريل يكبر في السماء:
( الله أكبر والحمد للّه كثيراً، سبحان اللّه بكرةً وأصيلاً ولد الهدى ولد فخر الكائنات ، ولد سيد المرسلين نبي الرحمة الكبرى. ولد البشير النذير محمد بن عبد الله ص) وسماك جدك عبد المطلب محمدا لتسبح بحمد الله بكرة وأصيلا. 
وفي ذلك اليوم العظيم المشهود بجلاله وقدسيته وجماله ابتهجت الملائكة، وانكبت الأصنام على وجوهها ، وانهد إيوان كسرى . وخمدت نار المجوس التي ظلت تُعبد لألف عام.
وفيه ظهر شعاع أضاء الجزيرة العربية حتى بلغ المشرق ، ولم يبقَ سريرٌ لملك من ملوك الدنيا إلا وأصبح منكوسا. وانتُزع علم الكهنة ، وبطُل سحر السحرة والكهان، وقالت حليمة السعدية لصويحباتها حين تشرفت بإرضاعك والعناية بك:
(كانت في بني سعد شجرة يابسة ماحملت قط فنزلنا يوما عندها ومحمد في حجري ، فما قمنا حتى اخضرت وأثمرت ببركته. )
وكل تلك المعجزات الإلهية كانت تحمل في مضمونها البشرى للبشرية بشارة عصر جديد هو عصر انتهاء الوثنية والظلم والظلام . ثم أنطلق نداء من السماء من أراد أن يدخل في عهد الله فإن عهده قد تحقق بمولد الهادي البشير محمد بن عبد الله . وستكون رسالته الخاتمة التي جوهرها الرحمة المستمدة من رحمة خالق البشرية . نبراس الرسالات السماوية وقمة كمالاتها ، وعنوان دفقها الإنساني الشامل .فمن أراد أن يدخل فيها دخل في رحمة الرحمن الواسعة ، وأبعد نفسه عن الشرور والآثام : 
بسم الله الرحمن الرحيم :
(ورحمتي وسعت كل شيئ . )156-الأعراف 
( كتب ربكم على نفسه الرحمة . )54-الأنعام.
ولا غرابة في ذلك أبدا أن تستمد الرحمة من خالقك وباعثك إلى البشرية سيدي لأنك مخلوق من فيوضات رحمة الخالق وخلقك الجليل النبيل مستمد من معينه رحمته التي لاتنضب والمعجزات التي حدثت في زمن الأنبياء السابقين لك كثيرة في كتاب الله العزيز فكيف لايحدث الله معجزاته بولادتك وأنت سيد الأنبياء ص وأعظمهم مكانة عند ربهم .؟ ألم تكن ليلة الإسراء والمعراج في تلك الرحلة القدسية على ظهر البراق هي من أعظم المعجزات الربانية إجلالا لك سيدي ؟ 

بسم الله الرحمن الرحيم :
(سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَالسَّمِيعُ الْبَصِيرُ)
الإسراء -1

سيدي يامنقذ البشرية من جمودها الفكري.. ومن جهالاتها وانحدارها وصراعاتها العرقية التي أكلتها ونخرت عظامها نخرا زمنا طويلا. فأحيتها رسالتك السمحاء ، وبعثت فيها روح الأمل ، فدب في أوصالها ، وتحولت إلى شجرة يانعة الثمار ، مترامية الظلال وصارت خير أمة أخرجت للناس.
سيدي أيها المبعوث بالحق ..كم من الآبات البينات تحدثت عن رحمتك ، وعظمة خلقك وسجاياك الطاهرة ، وجلالة منزلتك عند خالقك الأعظم التي لم يجد فيها أعداء هذا الدين الحنيف القيم الساعين إلى تشويهه عبر التأريخ زيغ في قول أو كبوة في عمل أو وهن في محاربة الظلم والفساد. لكنهم أصروا واستكبروا استكبارا على عنادهم الخاوي من كل حجة وبرهان . ففشلت رهاناتهم ، وتبعثرت سهامهم الحاقدة .. وتلاشت صروحهم الوثنية وتحولت إلى جذوع نخل خاوية.

سيدي أيها المختار.. مولدك رحمة كبرى لاتضاهيها ولا ترقى إلى جوهرها كل دساتير حقوق الإنسان من آدم إلى يومنا هذا. هذه الرحمة الإلهية التي أراد بها الله إصلاح المفاسد البشرية مهما تلبد الأفق ،وادلهمت الخطوب ، وحرف الهمج الرعاع صورة الحق الساطع المبين فإن معين سيرتك الطاهرة ستبقى ترشد من شذ عن طريق الرحمة. وتنيرعقل من أقام حوله سدا صلبا من الجهل والضلال لتنقذ كل من تخلف عن قطار الحقيقة إلى يوم يبعثون. كيف لاياسيدي وأنت القائل :

( اللهم إغفر لقومي فإنهم لايعلمون )

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1724.14
الجنيه المصري 92.85
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1449.28
ريال يمني 5.82
التعليقات
مازن عبد الغني محمد مهدي : الهم صلي على محمد نينا عليه افضل الصلاة والسلام وعلى ال بيته الاطهار عليهم اقضل الصللاة ةالسلام ...
الموضوع :
بين يدي الرحيل المفجع للمرجع الكبير السيد الحكيم قدس سره.
رسول حسن نجم : هذه من الحقائق التي يراد طمسها او تشويهها جهلا او بقصد... احسنت التوضيح. ...
الموضوع :
لا تبالغوا ..!
مواطنة : كل الوجع الذي عشناه في تلك الحقبة يقابل وجع لايقل عنه اذا اصبحنا نقدم الادلة ونركن في ...
الموضوع :
للتذكرة .... بالفيديو هذا ما فعله حزب البعث الصدامي الكافر بالمعتقلين المجاهدين في زنزاناتهم
رسول حسن نجم : التسويق قوي جدا للفتح يبدو ان الميزانيه لدى الفتح من الاموال المتراكمه تستطيع النهوض بالاقتصاد العراقي اعلاميا ...
الموضوع :
مَنْ سَأنتَخب؟!
رسول حسن نجم : التسويق والترويج لقائمه انتجت الكاظمي ماذا ترى ستنتج لنا في ظل وجود الاحزاب والمحاصصه وهي جزء منهم. ...
الموضوع :
اراه سيراً مثمراً !!
رسول حسن نجم : اذا كانت الفكره ابراز الدول المشاركه في زيارة الاربعين المليونيه لاظهار عالمية الامام الحسين ع واغاضة قوى ...
الموضوع :
فوائد عالمية الحسين..!
رسول حسن نجم : اولا... عندما يحب المرء شخصيه ما فمعناه الطاعه لها والانقياد فاذا لم يطع معناه لاتوجد محبه اصلا..... ...
الموضوع :
انتخبوا القدوة والاصلح
رسول حسن نجم : الاحزاب الحاكمه باقيه نفسها منذ ٢٠٠٣ والى الان وسواء قاطعنا الانتخابات ام لم نقاطع فالنظام نفسه والمتحكمين ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير : ما هو بديلك حينما تقاطع الانتخابات اذا كان الفاسد هو المستفيد من مقاطعتك والعراق هو المتضرر؟
ابو علي : عجيب هذا التآمر والاستهتار الامريكي ليس بأمن العراق فحسب وانما وجوده لوضع العراقيل امام راحة الشعب ورفاهيته ...
الموضوع :
الخدران: القوات الاميركية تتلاعب بالمشهد الامني واستقرار البلاد مرهون بخروجها
جاسم الأسدي : احسنتم وفي نفس الوقت يجب أن نركز على التعليم لان مع الاسف هناك تهديم للمدارس بدل من ...
الموضوع :
الشباب  في  وجه العاصفة...
فيسبوك