الصفحة الإسلامية

رمضان شهر الله الأسمى - القسم الثاني.

1313 01:46:24 2015-07-03

إن حقن دماء المسلمين وصون اللسان وغض البصر وصلة الرحم والتصدق على الفقراء والمساكين والابتعاد عن الموبقات واللذات المحرمة والحفاظ على دم المسلم من قبل أخيه المسلم ونبذ الفتن الطائفية والعنصرية والاستغفار والتوبة إلى الله توبة نصوحا والابتعاد عن المكاسب الشخصية وأكل المال الحرام،ورفض شهادة الزور وانتهاك الأعراض والغيبة والنميمة، وردع النفس عن التحايل من أجل الوصول إلى أهداف غير شرعية . وقول الصدق والتحلي بالشجاعة الخلقية في المواقف الصعبة كل هذه الصفات وغيرها ترقى بالنفس الإنسانية إلى مراتب عليا تنزهها من أدران الحياة وتجعلها متفاعلة تفاعلا ايجابيا في مجتمعها بعيدا عن الأنانية والوصولية والانتهازية ونوازع الشر وشهوات النفس الجامحة الامارة بالسوء التي لاتشبعها كل خزائن الأرض كما قال الشاعر:

والنفس راغبة أذا رغبتها وإذا ترد إلى قليل تقنع.

والقناعة بالنسبة للمسلم وغيرها من الصفات الإنسانية الكثيرة التي لايحصر عدها هي من جوهر ديننا الإسلامي الذي يتعرض للتشويه المستمر من أعدائه التقليديين في الغرب والمتلبسين به في الشرق وأشدهم تضليلا وإجراما هم الدواعش خوارج هذا العصر وأتباعهم الذين عاثوا في الأرض فسادا ، وآنتهكوا الأعراض ، وسفكوا الدماء، وطردوا الملايين من ديارهم . هذه النفوس الظلامية الحاقدة التي جبلت على الشر والتعصب والرغبة الجامحة في الانتقام والتدمير التي تعتبر سفك دم المسلم أثناء تأدية الصلاة وفي هذا الشهر العظيم وفي مساجد الله وفي يوم الجمعة هو تقرب إلى الله تعالى.!!! وتقصف بيوت الفقراء ومساجدهم ويقتل الأطفال والنساء بطائرات ف16 دون وجل أو خوف من الله فأي تجن وأي إجرام ترتكبه هذه الزمر الضالة ويرتكبه آل سعود بآسم الإسلام .؟ والله إن جرائمهم هذه تغضب الله وملائكته في السماء ، ويستهجنها كل إنسان يملك ضميرا حيا ويدعي إنه ينتمي للبشرية. وإن النظام السعودي الوهابي الدموي وهذه القطعان قد تحولت بجرائمها إلى عدو لدود لكل شرائع الأرض والسماء. ومن العجب العجاب إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون يطالب بآحترام حرمة رمضان وفرض هدنة إنسانية إحتراما لقدسية هذا الشهر والطغمة السعودية التي يدعي ملكها بأنه حامي الحرمين الشريفين تصر على إجرامها ودمويتها حتى الثمالة.!!! 

فمنذ أن أشرق الإسلام بنوره الوضاء على البشرية وبشر به سيد الأنبياء ومنقذ البشرية الهادي الأمين محمد بن عبد الله ص وأعداء الإسلام يطعنون فيه ويحاولون تشويه معانيه العظيمة سواء أكانوا في الغرب الذين لم يتوصلوا إلى عمق معانيه الإنسانية الكبرى أو في الشرق من زمر الدواعش المجرمين ومن يساندهم ويدعمهم بالمال والسلاح من الحكام الطغاة.

إن عملية الصوم بالنسبة للمسلم هي عملية تنازل عن كل شهوات الجسد ورغبات النفس الأمارة بالسوء التي تقود الإنسان إلى مهاوي الرذيلة والعدم. وهي محطة إلهية وارفة الظلال عظيمة الفوائد واسعة الرحمة في هذه الحياة الدنيا لكي يقف الإنسان المسلم فيها ويراجع نفسه ويُكَفٍرعن خطاياه حتى يصعد في سلم الكمال الروحي والخلقي وفق المنهج القرآني العظيم الذي رفع من قيمة هذا الإنسان وكرمه حيث قال الله في محكم كتابه العزيز:
بسم الله الرحمن الرحيم :
(وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا.) الإسراء- 70. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك