الصفحة الإسلامية

مجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية يعلن حضور 380 مفكر إسلامي في مؤتمر "الوحدة الإسلامية" الدولي بطهران

1459 06:50:00 2014-01-09

 

أعلن الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية «آية الله الشيخ محسن الأراكي» عن مشاركة 380 مفكر إسلامي من 58 دولة في مؤتمر "الوحدة الإسلامية" الدولي السابع والعشرين بالعاصمة الايرانية طهران.

فقد عقد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية «آية الله الشيخ محسن الأراكي» يوم الثلاثاء مؤتمراً صحفياً في مقر المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية بالعاصمة الايرانية طهران قام فيه بشرح برامج مؤتمر "الوحدة الإسلامية" الدولي السابع والعشرين الذي من المقرر أن يقام خلال فترة 15 لغاية 17 ربيع الاول (الموافق 17 – 19 يناير)، في قاعة المؤتمرات بالعاصمة الايرانية طهران.

وأكد آية الله الشيخ محسن الاراكي ان مؤتمر الوحدة لهذا العام يحظى بأهمية بالغة نظراً للوضع الراهن في العالم الإسلامي والعربي والتحديات التي يعيشها المسلمون جراء مخططات الاعداء والتيارات التكفيرية التي تغرس الفتن والجريمة في صلب البلدان الإسلامية والعربية.

وقال سماحته، في مؤتمر صحفي عقده صباح الثلاثاء، في مقر المجمع بطهران، ان اسبوع الوحدة الإسلامية لهذا العام يتضمن عدة برامج اساسية، اهمها اقامة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي، حيث يشارك فيه اعضاء الجمعية العمومية للمجمع الذين يبلغ عددهم 300 عضو ثابت، هم من كبار الشخصيات الدينية والفكرية في بلدانهم، اضافة الى حضور كوكبة من العلماء والمفكرين من 58 دولة إسلامية وعربية واوروبية.

واضاف الشيخ الاراكي، انه الى جانب مؤتمر الوحدة، سيقيم المجمع العالمي للتقريب، احتفالات بذكرى مولد نبي الرحمة محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلم) في طهران وعدد من العواصم العربية والاوروبية. كما ان هناك امسية شعرية تقام في ايران وخارجها تزامناً مع احتفالات المولد النبوي الشريف؛ معرباً سماحته عن امله بأن يوفق المجمع في اقامة المزيد من الفعاليات الوحدوية بمناسبة اسبوع الوحدة خلال السنين القادمة.هذا واكد الامين العام لمجمع التقريب، اعتزام المجمع لتوسيع انشطة اسبوع الوحدة الإسلامية خلال السنوات القادمة؛ مشيراً في هذا الجانب، الى جائزة النبي الاعظم (ص) العلمية الثقافية، اضافة الى برامج وانشطة ثقافية ورياضية اخرى ستكون مصاحبة لفعاليات اسبوع الوحدة الإسلامية في السنوات المقبلة.

واعتبر آية الله الأراكي في هذا المؤتمر أنه قد تم إدراج 3 برامج مهمة علي جدول أعمال المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية ليتم تقديمها خلال أسبوع الوحدة، ومن أهم هذه البرامج إقامة مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي السابع والعشرين خلال أيام 17 و18 و19 يناير الجاري.

وأشار الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب إلي أن قدتم الدعوة من 380 مفكر إسلامي من أنحاء العالم وحوالي 1000 شخصية من داخل ايران من الشيعة والسنة للمشاركة في المؤتمر، مضيفاً أن الضيوف الأجانب للمؤتمر سيقدمون طهران يوم الخميس 16 يناير.

واشار سماحته الى ان إجمالي عدد المدعوين من خارج ايران، بلغ الـ 380 شخصية من 58 دول في العالم. اضافة الى المشاركين من الجمهورية الإسلامية الايرانية الذي بلغ عددهم الف شخصية إسلامية وفكرية من السنة والشيعة.

وأکّد آية الله الأراكي أن حفل إفتتاح الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي سيقام يوم الجمعة 17 يناير الجاري بمحاضرة الرئيس الإيراني «حجة الإسلام والمسلمين حسن روحاني» إضافة إلي إلقاء المحاضرة من بعض مراجع الدين والشخصيات الإسلامية البارزة.

واستطرد سماحته الى القول بأن المؤتمر سيحظى ايضا بمشاركة فاعلة من قبل المرجعيات الدينية في كل من ايران والعراق وعدد من الدول الإسلامية والعربية.

وصرّح الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية أن هناك لجاناً متخصصةً قدتم تحديدها لمؤتمر الوحدة، مبيناً أن هذه اللجان ستتطرق في إطار جلسات إلي مواضيع مختلفة بينها دبلوماسية الوحدة، والصراعات الطائفية، ومواجهة التيار التكفيري والأعمال الإرهابية.

وأعلن آية الله الأراكي عن إقامة حفل ولادة النبي الأكرم (ص) مساء الجمعة 17 يناير في مصلي "الإمام الخميني (ره)" بطهران، وذلك بحضور المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية.

...............

8/5/14010

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك