الصفحة الإسلامية

أكثر من 80 طفلاً تستقبلهم حضانة وروضة العتبة العباسية

1965 07:13:00 2013-10-13

 

أعلنت العتبة العباسية المقدسة عن استقبال كل من حضانة وروضة العميد النموذجيتين التابعتين لها أكثر من 80 طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم بين سنتين وخمس سنوات.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة العباسية المقدسة والمسؤول المباشر عن المشروع الأستاذ ميثم راهي الزيدي ان  عدد الأطفال الذين تم قبولهم في كل من روضة وحضانة العميد النموذجيتين بلغ أكثر من 80 طفلاً".

وأضاف الزيدي " تم أعداد منهاج خاص بالأطفال يعمل على تنمية وتربية الطفل وفق مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف ومذهب أهل البيت عليهم السلام والعمل على بلورتها وتطبيقها على أرض الواقع وبشكل منهج تربوي تعليمي متكامل اعتمدت فيه جملة من الأمور تصب جميعها في تنمية أحاسيس الأطفال على التعلم وحب العلم وفق الأطر والقيم الإسلامية والعادات الاجتماعية العراقية الشرعية".

وتابع الزيدي " يكون التلميذ المتخرج من عندنا حائزاً على العلم والأخلاق حيث وزعوا على مراحل وخُصِّص لهم برنامج تعليمي متكامل لمرحلة الروضة، يشتمل على دروس في اللغة العربية - اللغة الإنكليزية - الفرنسية - الدينية - الرياضيات - الأناشيد - الرسم والأعمال الفنية - الرياضة وجميعها شملت وسائل إيضاح تساعد على توصيل الأفكار بصورة أدق وأعمق لذهن الطفل ".

وبين الزيدي " جرى اعداد وتهيئة كادر متخصص على أكمل وجه لغرض الإشراف وإدارة الروضة والحضانة، توزعوا حسب عمر كل طفل حيث بلغ عدد كادرها 17 معلمة وهن من ذوات الكفاءة العالية وقد خضعن لعدة اختبارات قبل قبولهن من أجل الوقوف على مستواهن العلمي والديني على اعتبار أن جميع الأطفال هم أمانة ومن واجبنا الشرعي المحافظة عليها وتنشئتها النشأة الصحيحة والسليمة وبما يتلاءم مع قدسية ومكانة العتبة العباسية المقدسة ".

وأوضح الزيدي " التأكيد على العامل النفسي للطفل كان من أولويات عملنا، باعتباره من أهم أسباب نجاح أو فشل أي طفل والوقوف على مكامن قوة وشخصية كل طفل وتحليلها تحليلاً علمياً وفق استراتيجية وضعتها لجنة التربية والتعليم في العتبة العباسية المقدسة أي تهيئته تهيئة نفسية لاستقبال أي مادة أو معلومة من خلال حالات الجذب بين الطفل وما يتعلمه، فالهدف هو ليس ضخ معلومات فقط وإنما خلق حالة ألفة ومحبة للدراسة والعلم".

وأكد الزيدي " عملنا جاهدين على توفير كل الوسائل والسبل التي تسهم في قضاء وقت مريح للطفل من ناحيتي التعليم و الترفيه وخصص للأطفال وجبة طعام يومية وفق نظام صحي وحسب الأيام إضافة لتوفير وسيلة نقل خاصة تتكفل بنقل الطفل من بيت ذويه الى الدار والعكس وعناية صحية وتحت إشراف كادر طبي متخصص يقوم بجولات دورية لهم وحسب ما تفتضيه الحاجة ".

يذكر أن "العتبة العباسية المقدسة قد قامت مؤخراً بإنشاء مدارس نموذجية حملت اسم ( العميد ) لتعكس هذه الخطوة مدى الاهتمام الذي توليه إدارة العتبة المقدسة بالجانب التربوي والتعليمي في العراق كونه يحتل حيزاً كبيراً من تفكيرها وخططها المستقبلية، وباشرت بوضع دراسة شاملة ومتكاملة من أجل النهوض والارتقاء بالجانب العلمي والتربوي لمحافظة كربلاء المقدسة، فكانت الخطوة الأولى هي إنشاء مدارس ورياض ودور حضانة للأطفال تكون نموذجية تحمل ( اسم العميد ) تيمناً بأحد ألقاب صاحب المقام أبي الفضل العباس عليه السلام".

8/5/131013

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
كلمة
2013-10-13
مشروع لطيف وحقيقة ضروري لابد من نشأجديد على ان يكون على نظام تذوب فيه قلوب الابرياء بحب ال محمد بالموفقية
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك