الصفحة الإسلامية

آية ‌الله مكارم الشيرازي: القوى الاستكبارية تنوي تحويل الدول الاسلامية إلى كومة من التراب

1738 07:53:00 2013-09-04

 

قال آية ‌الله مكارم الشيرازي: السبيل الوحيد لتسوية الأزمة ‌السورية‌ هو الحوار، ‌والحكومة ‌في سوريا يجب أن تأتي عبر إرادة‌ الشعب وإجراء‌ إنتخابات، لأن طريقة ‌إطفاء‌ النار لا تكون عبر صب الزيت عليها.

وفقا لتقرير مركز أخبار احتفالات ميلاد الإمام الرضا(ع)، ‌ألقي آية ‌الله مكارم الشيرازي مساء الخميس بعد صلاتي المغرب والعشاء‌ كلمة ‌في صحن الجامع الرضوي الواقع في حرم الإمام الرضا(ع) أمام حشد كبير من الزائرين والمجاورين، ‌وأشار في كلمته إلى الأحداث الأخيرة ‌في سوريا، وقال: على مسلمي العالم أن ينتبهوا من غفلتهم، ‌ينبغي على علماء ‌المسلمين ألا يسكتوا على الفظائع التي ترتكب في سوريا، ‌فأميركا وحلفائها يقومون بتدمير البلاد الإسلامية‌ واحدة تلو الأخري، في البداية ‌أفغانستان بعدها العراق وهم يحاولون الآن أن يجروا مصر وسوريا إلىهاوية‌ الدمار، ‌هؤلاء‌ المستكبرون يريدون تحويل الدول الإسلامية إلى كومة‌ من التراب.

وأضاف أنّ المسلمين اليوم يغطون في غفلة‌عميقة، وهم لا يرون هذه الأمور ولا يدركونها، بل هم يحاربون بعضهم البعض، ‌الغرب يريد مهاجمة ‌سوريا بذريعة‌ استخدام السلاح الكيميائي، في حين أنه لم يثبت من وراء استخدام هذا السلاح بعد، هؤلاء ‌لم ينتظروا أن يقدم مفتشو الأمم المتحدة‌ تقريرهم ويصرون على التهديد بالتدخل العسكري.

أمريكا سوف تدفع أثمانا باهظة‌ إذما غامرت بالتدخل في سوريا

المرجع آية ‌الله مكارم الشيرازي قال: بكل تأكيد سوف تدفع أمريكا ثمنا باهظا إذا ما هاجمت سوريا، و لاشك في أن عدم الإستقرار سوف ينتقل إلى الدول الأخري، مؤكداً‌ أن السلام لا يمكن أن يتحقق في سوريا إلا عن طريق الحوار بين الأطراف المتصارعة، ‌فأبناء ‌هذا البلد يجب أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم.

وشدد آية‌ الله مكارم الشيرازي على أنه «يجب على علماء ‌المسلمين أن يرفعوا أصواتهم احتجاجاً على ممارسات أولئك الظالمين الفاقدين للعقل»، وقال: هؤلاء ‌الظلمة ‌إذا ما هددت مصالحهم فإنهم لا يتورعون عن ارتكاب أي جريمة‌، ‌انظروا إلى الجرائم الفظيعة ‌التي ارتكبوها من أجل حماية‌ الكيان الصهيوني، أرجو أن يفتح مسلمو العالم أعينهم ويتمكنوا من رؤية‌ هذه الجرائم، ‌وأن يقوموا بالإتحاد، ‌على المسلمين أن يعرفوا عدوهم، ‌وأن لا يضعوا يدهم في يد ذلك العدو.

العمل الصالح هو ثمرة‌ شجرة‌ الإيمان

وفي جزء‌آخر من خطبته تحدث أية ‌الله مكارم الشيرازي الأستاذ الكبير في الحوزة ‌العلمية‌ في قم عن الإيمان وتجلياته في عمل الإنسان، ولفت إلي‌أنه « إذاما خلت شجرة‌ الإيمان من الأمراض والآفات فإن غصونها سوف تمتلئ بثمار العمل الصالح والأخلاق والفضيلة‌، وإنّ كل عمل فيه فائدة ومنفعة للخلق فإنه يعتبر من الاعمال الصالحة».

آية‌ الله مكارم الشيرازي أردف قائلا: الجامعيون والأطباء ‌والموظفون والعمال والتجار والكسبة‌ وغيرهم إذا كان هدفهم من الأعمال التي يقومون بها هو رضى ‌الباري تعالى وخدمة‌ المجتمع والعباد، فإن لهم حسنة في كل خطوة‌ يخطونها في أعمالهم، بل إن الإنسان الذي ينوي ويقصد القربة‌ إلى البارى تعالى ورضاه في جميع أعماله وأحواله فإن هذا الإنسان يكون وكأنه في حالة‌ عبادة دائمة.

4/5/13904

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو منتظر
2013-09-06
وصدق آية الله الشيرازي حفظه الله في كل ما قاله أن حل المشكلة في سوريا لا يتم بصب الزيت على النار ؟وأن هؤلاء الأرهابيون التكفيريون القتلة والذي تسيرهم العائلة السعودية الخبيثة ومثلها العائلة القطرائلية العميلة للصهيونية يدعمون ااعصابات التكفيرية بالأموال التي يسرقونها من عائدات النفط والغاز لقتل وسفك دماء المسلمين ويقدون نار حرب الفتنة الطائفة ويسعون لتدمير البلاد الأسلامية كما يحدث في سوريا والعراق وغيرها هؤلاء رهط يفسدون في الأرض ولا يصلحون هل آل سعود وقطر يريدون وجهه الله أم خدمة الصهاينة ؟!!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك