الصفحة الدولية

منظمة "ترامب" أخفت مدفوعات بملايين الدولارات عن حكومات أجنبية


قالت لجنة بالكونغرس الأمريكي يوم الجمعة إن شركات الرئيس السابق دونالد ترامب حاولت إخفاء مدفوعات بملايين الدولارات عن حكومات أجنبية تدفقت عبر فندقه في وسط العاصمة واشنطن.

وأفادت لجنة الرقابة والإصلاح في مجلس النواب بأن سجلات الفنادق تثير تساؤلات "مقلقة" بشأن فندق "ترامب إنترناشونال" الذي يقع في مبنى تاريخي تستأجره منظمة ترامب من الحكومة الفيدرالية.

وتكبد الرئيس السابق دونالد ترامب أكثر من 70 مليون دولار من الخسائر على مدى أربع سنوات من فندقه في واشنطن العاصمة، بينما ادعى علنا أن الفندق كان يحقق أكثر من عشرات الملايين من الدولارات.

هذا، وتضمنت الوثائق التي نشرتها لجنة الرقابة تفاصيل طاردها الكونغرس لسنوات خلال رئاسة ترامب، وعلى وجه التحديد معلومات حول المدفوعات الأجنبية لشركات ترامب، والتي رفع عنها الديمقراطيون في مجلس النواب دعوى قضائية ضدها بموجب بند المكافآت في الدستور.

وقالت اللجنة يوم الجمعة إن دخل ترامب من فندق "ترامب إنترناشونال" الذي ورد في إفصاحات مالية عامة تعود إلى الفترة من 2016 إلى 2020 بلغ أكثر من 156 مليون دولار، ولكن في تلك الفترة التي دامت أربع سنوات، عانى فندق ترامب في العاصمة فعليا من خسارة صافية تزيد عن 70 مليون دولار أثناء توليه الرئاسة وكان لا بد من إقراضه بأكثر من 27 مليون دولار من إحدى شركات ترامب القابضة DJT Holdings LLC من 2017 إلى 2020، وفقا للبيانات المالية للفنادق التي حصلت عليها اللجنة.

وقالت اللجنة إنه لم يتم سداد أكثر من 24 مليون دولار وتم تحويلها بدلا من ذلك إلى مساهمات رأسمالية.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأنها المرة الأولى التي يقوم فيها محققو الكونغرس بمراجعة وإصدار تفاصيل المعلومات المالية للرئيس السابق، حيث قام المدعي العام في مانهاتن والمحققون العامون في نيويورك بمراجعة البيانات المالية لترامب، لكن لم يتم الإعلان عن أي من ذلك.

كما زعمت اللجنة أن وثائق إدارة الخدمات العامة أظهرت أن ترامب تلقى "معاملة تفضيلية لم يكشف عنها" من دويتشه بنك، في إشارة إلى قرض بناء قيمته 170 مليون دولار.

وتطلبت شروط القرض من فندق Trump بدء سداد أصل القرض في عام 2018، ولكن تم تعديل الشروط في ذلك العام للسماح لـ Trump Hotel بتأجيل تلك المدفوعات لمدة ست سنوات.

وفي يوليو سلمت وكالة الأمن العام مستندات تضمنت البيانات المالية المدققة لفندق ترامب من عام 2014 حتى عام 2020 والتي أعدتها شركة WeiserMazars LLC، شركة محاسبة ترامب، وبيانات ترامب للوضع المالي التي جمعتها Mazars لمدة ثلاث سنوات.

وكانت لجان مجلس النواب المختلفة تتابع أيضا الإقرارات الضريبية لترامب وغيرها من المستندات المالية من Mazars USA وDeutsche Bank لسنوات، دون جدوى.

وتثير الوثائق التي تم إصدارها يوم الجمعة "أسئلة مقلقة" حول عقد الإيجار مع إدارة الخدمات العامة و"قدرة الوكالة على إدارة تضارب مصالح الرئيس السابق خلال فترة توليه المنصب عندما كان فعليا على طرفي العقد، كمالك ومستأجر. 

وطلبت اللجنة تقديم المزيد من الوثائق بحلول نهاية الأسبوعين.

جدير بالذكر أنه عندما تولى منصبه استقال ترامب من شركاته لكنه حول أصوله إلى صندوق ائتماني يديره أبناؤه، مما سمح له بالاستفادة ماليا من الفندق وأعماله الأخرى.

وفي عام 2019، قال المفتش العام لهيئة الأمن العام إن الوكالة "تجاهلت الدستور" عندما قررت الإبقاء على عقد إيجار المبنى للفندق بعد انتخاب ترامب رئيسا للبيت الأبيض.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك