الصفحة الدولية

خطيب جمعة طهران:المشاكل الاقتصادية تحل من خلال تطبيق الاقتصاد المقاوم وليس من خلال اقامة علاقات مع امريكا

1601 08:32:30 2015-01-31

اكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله احمد جنتي ان المشاكل الاقتصادية الراهنة التي تواجهها البلاد تحل من خلال تطبيق الاقتصاد المقاوم وليس من خلال اقامة علاقات مع امريكا.

آية الله جنتي هنأ في خطبتي الصلاة بحلول الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية المجيدة ، مؤكدا ان ان الثورة الاسلامية اذهلت شعوب العالم بأسرها ومنحت الكرامة والقوة للشعب الايراني.

وتطرق الى موضوع الاقتصاد المقاوم , وقال : يجب ان نأخذ موضوع الاقتصاد المقاوم على محمل الجد , اذ ان قائد الثورة الاسلامية اعتبر ان علاج المشاكل الاقتصادية والحظر والضغوط يكمن في الاقتصاد المقاوم.

واشار الى ان من يفكر في حل المشاكل الاقتصادية ورفع الحظر وينشط الاقتصاد الوطني يكمن في اقامة العلاقات مع امريكا انما يرتكب خطأ فادحا , ويتعارض مع توجيهات قائد الثورة الاسلامية, معتبرا يجب تحمل الصعاب من اجل بلوغ قمم الرقي.

وتطرق آية الله جنتي الى رسالة قائد الثورة الاسلامية الى الشباب في اوروبا وامريكا الشمالية , وقال : ان هذه الرسالة قيمة للغاية ولا سابقة لها , وجاءت بعد عمل فرنسا القذر في الاساءة الى المقدسات الاسلامية.

واوضح خطيب جمعة طهران المؤقت ان قائد الثورة الاسلامية طلب من الشباب الغربي التعرف على الاسلام من مصادره وعدم الاستماع الى ما يبثه الاعداء ومحاولتهم اشاعة التخويف من الاسلام وتعريفهم للاسلام بانه يروج للارهاب.

وشبه خطيب جمعة طهران المؤقت راسلة قائد الثورة الاسلامية الى الشباب في الغرب بانه تشبه راسلة النبي سليمان (ع) الى بلقيس ملكة سبأ , معربا عن أمله في تترك هذه الرسالة تأثيرها على المجتمع الغربي.

واشاد امين مجلس صيانة الدستور  بالعملية البطولية التي نفذها حزب الله في مزارع شبعا المحتلة في جنوب لبنان ردا على استشهاد مجموعة من مقاتلي حزب الله واحد قادة الحرس الثوري في العدوان الصهيوني على منطقة القنيطرة, معربا عن أمله في تحقيق المقاومة الاسلامية مزيدا من الانتصارات والحاق الهزائم بالكيان الصهيوني.

واشار جنتي الى وفاة ملك السعودية , وقال: ان قارون السعودية هذا كان يناصب العداء للشيعة ويدعم التكفيريين , وفي عهده تم اصدار كتب عديدة مسيئة ضد الشيعة , واليوم ينال جزاؤه.

واضاف خطيب جمعة طهران المؤقت : بموته يجب مواساة اسرائيل وامريكا الذين كانوا يتغذون على سفرته , ونهنئ الشيعة والمسلمين , ونأمل ان لا تستمر الامور بهذا الشكل.

كما اكد امين مجلس صيانة الدستور على ضرورة مكافحة الفساد الاقتصادي والاداري , وعدم اسناد المناصب الى مثيري الفتنة والفاسدين.

..............

20/5/150131

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك