الصفحة الدولية

سيد المقاومين نصر الله: المقاومة في كامل عدتها ولن تسكت على أي اعتداء قد يحصل على لبنان

785 10:09:00 2013-02-17

 

بيروت / مراسل وكالة انباء براثا

أكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله ان المقاومة في لبنان هي بكامل عدتها ولن تسكت على أي اعتداء قد يحصل على لبنان.

وخلال الاحتفال بالذكرى السنوية للقادة الشهداء ، الذي اقيم في مجمع سيد الشهداء (ع) في منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت ، قال السيد نصر الله  احذر الاسرائيلي ومن يقف وراءه ان المقاومة في لبنان لن تسكت عن اي اعتداء قد يحصل على لبنان او على اي شبر في لبنان ، فالمقاومة في كامل عدتها وقدراتها وعديدها وكل ما نحتاج اليه هو موجود وحاضر ونحافظ عليه .

واعتبر السيد نصر الله ان الاسرائيلي يعرف ان كل ما نقوله هو جدي ولذلك هو يستنفر كل قدراته في الاستخبارات ومحاولات الاختراق الامني وكذلك طائراته في الاستطلاع والطيران الحربي وغيرها.

وأكمل السيد نصر الله انه وبعد 30 عاما يقف مشروع المقاومة على ارض صلبة من الحقائق والمعادلات والانجازات والانتصارات وليس مجرد احلام يراد لها ان تصبح حقيقة ، مضيفا انه وخلال 30 عاما كانت المقاومة في لبنان من أصلب واقوى الحقائق الراسخة ومن انصع الحقائق التي غيرت معادلات استراتيجية ترسخت عبر قرون من الزمن وانجازات المقاومة شاهدة للعيان من التحرير الى حماية البلد وعلى هذه الانجازات ، نكمل طريقنا ومسارنا الطويل الذي سيصل الى النصر.

ورأى السيد نصر الله انه في مدرسة القادة الشهداء ، كان المشروع هو المقاومة وكانت الاولوية هي المقاومة لان التشخيص الصحيح للخطر الاكبر هو "اسرائيل" والمشروع الصهيوني ، معتبراً انه عندما نفكر من منطلق وطني وقومي واسلامي نصل الى هذا الاستنتاج، وعندما نفكر بعقلية الزروب والصراعات المحلية سيكون الخطر شيء اخر، والخيار الوحيد المتاح أمام الشعوب هو خيار المقاومة الشعبية بجميع اشكالها ومستوياتها .

ولفت السيد نصرالله ان الشهيد الشيخ راغب حرب كان شاهدا على التأسيس والقيادة وحسم الخيارات، والشهيد السيد عباس الموسوي كان الشاهد على مرحلة الثبات والتركيز والثبات في خط المقاومة، والشهيد القائد عماد مغنية كان الشاهد على مرحلة التطور الكمي والنوعي وعلى مرحلة الانجازات والانتصارات.

وفي الشأن اللبناني الداخلي ، تساءل السيد نصر الله "اذا كان السلاح هدفه الحفاظ على السلطة، فكيف يمكن قبول التناقض الذي يطرحه النائب سعد الحريري الذي يقول اننا نقدم تنازلات سياسية للحفاظ على السلاح؟ مضيفا "المقاومة التي تقدم التنازلات السياسية والتنازل عن السلطة مقابل الحفاظ على الوطن، فهل هذه منقصة؟

وقال السيد نصر الله نحن لا نقبل مقابل تحييد سلاح المقاومة والغاء المحكمة الدولية، تسليم البلد الى شخص محدد، لان هذه هي الرشوة، فنحن لا نريد الحفاظ على السلاح بل نريد الحفاظ على المقاومة ، والسلاح عندما لا يصبح هدفه الدفاع عن لبنان ومقاومة "اسرائيل" لا يعد له قيمة ، مضيفا "اقول للنائب سعد الحريري انت عرضت علينا بالمبادرة القطرية التركية الاحتفاظ بالسلاح مقابل القبول بك للعودة الى رئاسة الحكومة ونحن ما قبلنا بك وذلك انطلاقا من اعتبارات وطنية".

واكمل  ، اقول للحريري هل عندما قدمت لنا من خلال المبادرة التركية القطرية بما تضمنه من بنود حول السلاح والمحكمة والحكومة، هل انت قدمت لنا رشوة ام لا؟

واضاف السيد نصر الله ، اقول للنائب سعد الحريري أننا سبق في الماضي ان جلسنا مع والدك الشهيد وتناقشنا حول المقاومة وسلاحها ولبنان وسبق ان قلنا له ان اولويتنا المقاومة وبعد ذلك كل شيء قابل للنقاش، وهو قد قال لنا "انا معكم وانا مع بقاء المقاومة وسلاحها حتى توقيع سلام".

وتابع السيد نصر الله ، حول العلاقة مع النائب جنبلاط، ماذا يريد رئيس تيار "المستقبل"؟ هل كلامه يفسر بغير انه التحريض؟ فهل يريد النائب سعد الحريري ان يتقاتل حزب الله والنائب جنبلاط في لبنان على خلفية الوضع في سورية؟

واكد ان العماد ميشال عون حسم خياراته منذ العام 2006 ووقف الى جانب المقاومة في حين العالم كله كان ضد المقاومة ويريد القضاء عليها ومن دون انتظار مكافاة من المقاومة سواء بقانون اللقاء الارثوذكسي او غيره، فموقف العماد عون هو موقف وطني بامتياز .

2/5/13217

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك