الصفحة الدولية

موسع / الوضع في سوريا: عمليات واسعة للجيش السوري لملاحقة الأرهابيين ومقتل عدد كبير منه مقرب دمشق وريفي حماة وإدلب

1060 06:38:00 2012-12-22

 

دمرت وحدة من الجيش السوري وبعملية نوعية اليوم معملا يستخدمه الإرهابيون لتصنيع العبوات الناسفة وثلاثة براميل مملوءة بمادة البارود وثلاثة صواريخ حرارية ومدفع هاون ومستودع أسلحة في ساحة الرام في بلدة تلدو بمنطقة الحولة بريف حمص. وذكر مصدر بالمحافظة أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

وفي ريف حماة اشتبك الجيش السوري اليوم مع مجموعة إرهابية كانت ترتكب أعمال تخريب واعتداء في بلدة التمانعة بمنطقة الغاب.

وذكر مصدر مسؤول أن الاشتباك أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين منهم محمد الخالد وابراهيم الحسين ومحمد الموسى وصقار الدوليمي وأحمد حميدة وموسى الفواز.

وفي ريف إدلب دمرت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة عدة تجمعات للمجموعات الارهابية المسلحة.

وأوضح مصدر في المحافظة أن وحدات الجيش السوري دمرت تجمعات للإرهابيين في بلدات وقرى الغسانية والعالية في ريف جسر الشغور وبنش وتفتناز وسراقب.

وأضاف المصدر: إن العمليات أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد.

من جهة أخرى نفذ الجيش السوري في حلب وريفها عددا من العمليات النوعية ضد تجمعات ومقرات الإرهابيين محققة إصابات مباشرة في صفوفهم ودمرت عددا من السيارات التي يستخدمونها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة.

وذكر مصدر مسؤول أن الجيش السوري استهدفت مقرين للإرهابيين في رسم العبود بريف المحافظة ما أسفر عن تدميرهما بالكامل بمن فيهما من الإرهابيين والأسلحة والذخيرة إضافة إلى تدمير أربع سيارات تنقل أسلحة وذخيرة وإرهابيين في نفس المنطقة.

وفي الدويرينة والسفيرة والعويجة ومعارة الأرتيق وحيان استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات وأوكار عدد من المجموعات الإرهابية المسلحة ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير عدد من سياراتهم.

كما نفذت قوات الجيش السوري عدة عمليات نوعية في بستان القصر وسيف الدولة والليرمون وقاضي عسكر وكرم الميسر في مدينة حلب موقعة خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين وعتادهم ومعداتهم.

وفي حلب أيضا أسفرت اشتباكات بين مجموعتين ارهابيتين قرب جامع الحسن والحسين بالمرجة في حلب جراء خلافات على تقاسم المسروقات التي نهبوها من منازل المواطنين عن مقتل وإصابة أكثر من 18 إرهابيا ومن بين المقتولين متزعم إحدى المجموعات الإرهابية الملقب أبو كرمو الشاغل.

وعلى صعيد ذي صلة واصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها اليوم في ملاحقة المجموعات الإرهابية التي ترتكب أعمال قتل وتخريب في بلدات الحسينية وحجيرة والذيابية والبحدلية والسيدة زينب بريف دمشق وأوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت أوكار أدواتهم الإجرامية. ولاحقت مجموعات إرهابية كانت تروع الأهالي وترتكب أعمال قتل وتخريب في بلدة الحسينية بريف دمشق وقضت على العديد من الإرهابيين وألحقت بهم خسائر في العدة والعتاد.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين قرب الفرن القديم وتدمير مدفع هاون إضافة إلى تدمير سيارة كانت تقل الإرهابيين وتنقل لهم الاسلحة والذخيرة. وأضاف المصدر: إن وحدة ثانية دكت وكرا للإرهابيين في شارع البشاوات بالحسينية واوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب كما دمرت سيارة مزودة برشاش متوسط.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على مجموعة إرهابية في محيط جمعيات البعث السكنية في بلدة حجيرة ومن بين الإرهابيين القتلى أحمد الحاج وهيثم اللويسي ومحمد عثمان وطارق الدوماني وإرهابي اردني فلسطيني الجنسية يدعى وائل.

وأضاف المصدر: إن وحدة ثانية نفذت عملية في بلدة الذيابية وأسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ومن الإرهابيين القتلى سهيل دندش كما دمرت وكرا للذخيرة وعتادا من أدواتهم الإجرامية.

كما اشتبكت مع مجموعة إرهابية قرب مفرق المستقبل في السيدة زينب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عدد من الإرهابيين بالقرب من جامع الحسن في بلدة البحدلية ودمرت دراجة نارية كان يستخدمها الإرهابيون في التنقل كما عثرت على مشفى ميداني في المنطقة ذاتها يحوي كميات من الأجهزة والأدوية الطبية سرقها الإرهابيون من العيادات والمراكز والمشافي الطبية في المنطقة.

وفي محافظة حمص دمرت وحدة من الجيش السوري سيارة مزودة برشاش بمن فيها من الإرهابيين قرب مفرق قرية الغجر بريف الرستن.

وذكر مصدر بالمحافظة أن العملية أسفرت أيضاعن مقتل عدد من الإرهابيين في أحد الأوكار في المنطقة ذاتها عرف منهم متزعم المجموعة خالد حبيب وأحمد محمد خطاب وأيمن الديك .

إلى ذلك ضبطت الجهات المختصة الليلة الماضية بإحدى المزارع المهجورة في حي السلطانية المتاخم لمدينة حمص كمية من الأسلحة والذخيرة. وأكد مصدر بالمحافظة أن الأسلحة المصادرة شملت 4 قناصات وخمس عبوات صواريخ كوبرا وبندقية صيد وعبوة ناسفة وقناعا واقيا وشريط طلقات رشاش وكمية من الذخيرة المتنوعة.

6/5/1222

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك