انت والمسؤول

من يحاسب جاسب؟...مدير عام بوزارة الصحة يدعو حراسه لـ (سحل) الطبيبة هند هاشم

6451 08:05:00 2012-09-11

مدير عام بوزارة الصحة يدعو حراسه لـ (سحل) الطبيبة هند هاشم

كشفت مصادر طبية وصحية عن قيام المدير العام لدائرة التخطيط في وزارة الصحة، بالاعتداء لفظياً على عدد من الاطباء الذين كان يتم توزيعهم للاقامة القدمى، ما اثار استياء الاطباء، الذين أنشأوا صفحة على الفيس بوك بعنوان (من يحاسب چاسب)، احتجاجاً على ما اسموه ديكتاتورية المدير العام لدائرة التخطيط في وزارة الصحة.

القصة بدأت كما يرويها طبيب كان حاضراً الاجتماع الذي تم في يوم الاربعاء 28 آب الماضي، وأطلقوا عليه تسمية الاربعاء المخجل، كالاتي: (دخل السيد جاسب الحجامي مدير التخطيط الى الغرفة فتوجه نحوه لفيف من اطباء نينوى وبغداد وسواهم من المحافظات. امر الجميع بالتوجه الى المقاعد والجلوس.

قام بتحذير الواقفين لفظيا بالجلوس بالتأشير تجاههم وامرهم بالجلوس " اكعد, اكعد, اكعد, أكعد" ثم اشار الى احدى الطبيبات طالبا منها الجلوس " اكعدي" فعلقت قائلة : " دكتور, شنكعد هو انتو شفاتحين مقاعد؟ "

فاذا به يصيح باعلى صوته مستخدما اسلوباً يوحي بانه يتحدث مع طفلة في الخامسة من عمرها : " اسكتي لج, اكعدي يلا اسكتي لتحجين" وامام جميع من في القاعة، فما كان منها الا ان قامت للدفاع عن حقها طالبة منه عدم رفع صوته عليها لانها لا تعمل عنده وانما هي بنت عائلة وطبيبة حاضرة للتوزيع , وان كان مديرا فهذا لا يعطيه الحق بالصياح ورفع الصوت لان لديه ورقة وقلما يستطيع ان يتصرف فيهما ان رأى ما لا يحب وليس ان يصرخ بوجه الناس ويقلل من احترامهم.

فما كان من الطبيبات والاطباء المتواجدين في القاعة بعد ان ساد بينهم الصمت لحظات نتيجة للصدمة بتصرفه الا التصفيق لها بحرارة نتيجة لدفاعها عن حقها وتمثيلهم بوجه تقليل الاحترام واراد الاطباء الاحتجاج والخروج من القاعة لمقابلة الوزير.

فما كان منه الا ان امر الامن بالدخول الى القاعة لمنع الاطباء والطبيبات من الخروج ولاخذ الطبيبة خارج القاعة ونزع الباج ومصادرة الموبايل الخاص بها وامر المحيطين بمنعها من التصوير ومنعها من التكلم بالهاتف. ثم قامت اثنتان من النساء بـ (محاوطة) الطبيبة ومحاولة جرها الى الخارج في ظل رفض الطبيبة وتعاطف الاطباء والطبيبات معها.

وقام اثنان من العساكر المسلحين بالتحدث اليها بشكل مباشر وطلبوا منها مغادرة القاعة. وهو يامرهم "اخذوها, اسحلوها برا" وهو يستمر بالتجاوز عليها والصياح، وتكرار " اسكتي لا تحجين لج كافي يلا اسكتي يلا طلعي برا"، فيما هي تحاول الدفاع عن نفسها والثبات داخل القاعة لتهديدها بعدم التوزيع حيث خاطبها قائلا " انتي ابقي اني اعرف وين اشمرج, توزيعج يمي اني". قام الامن بالدخول واجبار الاطباء على الجلوس في اماكنهم حيث قام مدير التخطيط باخبار الاطباء الذين يرغبون بالتوزيع لهذه المقاعد بالنزول لتسجيل اسمائهم والا فانهم سيتوزعون غيابيا "اني عندي استعداد اوزعكم كلكم غيابي".

 

كما قام بمخاطبة الاطباء : " انتو رياجيل انتو؟ تقودكم بنية؟" و" انتو مو مال احترام ما اسمحلكم تحجون ويايه لان انتو مو مال احترام"، وعبارات اخرى تقلل من احترام المقابل وتعامله كمخلوق ادنى وكان من أصبح مديرا عاما استعبد الناس!..

" اسكتوا واكعدوا ما اسمحلكم تحجون اي شي ما اسمح بالاعتراض لان انتو رفضتوا التوزيع فاني راح اوزعكم مثل ما اريد" وغيرها من عبارات الترهيب والتخويف بالتحكم بالمستقبل المهني لشريحة من العراقيين مستقبلها هو اعز ما تملك!

وبعد ذلك جلس الجميع في القاعة فقام بادخال كاميرات تصوير الوزارة وغيّر لهجته الى اسلوب هادئ واصبح ينادي على اسماء الاطباء حسب التسلسل ويخبرهم باختيار فرع والكل يعرف نتيجة الرفض :التوزيع الغيابي. قام ايضا بالقاء خطبة نوه فيها الى ان من يرفض الخدمة في المحافظات الجنوبية لا يحب العراق وقام بالتشكيك بوطنيته).

هذه خلاصة القصة الدراماتيكية التي حدثت صباح الاربعاء 28 آب في مقر وزارة الصحة التي يقول الاطباء ان د. جاسب يتصرف فيها وكأنه (فرعون)، ويوحي للجميع بانه فوق طائلة المساءلة كونه ينتمي الى فصيل سياسي معين.

وبحسب ما نشر في صفحة (من يحاسب چاسب) على الفيسبوك، فان مدير التخطيط بوزارة الصحة اتهم الطبيبة هند هاشم باثارة الشغب، ورفع ضدها قضية طبقاً للمادة 4 ارهاب، الا ان الطبيبة ردت بشكوى رفعتها الى وزير الصحة، فيما يهدد زملاء الطبيبة بالاعتصام. فيما يقول اطباء ان مدير التخطيط بوزارة الصحة، استخدم صلاحياته وفصل الطبيبة هند هاشم وسحب شهادتها الطبية، لكن لم يتسن لنا التأكد من ذلك لتعذر الاتصال بالطبيبة هند هاشم.

وجرت محاولاتللأتصال  بالدكتور جاسب، الا ان هاتفه كان مغلقاً وخارج نطاق الخدمة، ولم يتسن لها الحصول على رده، لاسيما وان ما ورد في كلام الاطباء والطبيبة، يؤكد ان مديراً عاماً في الدولة العراقية، التي كانت السباقة في احترام حقوق المرأة، ينظر لزميلاته الطبيبات نظرة دونية، وهو الامر الذي أكدته طبيبات وطبيبات اسنان وصيدلانيات، بانه يمارس ضدهن تمييزا في التوزيع بعد التخرج (الروتيشن)، أو في الاقامة.

وتناسى د. جاسب، الذي يظهر التدين ويتحدث عن الواجب الشرعي، انه لولا المرأة لم يكن شيئاً مذكوراً، فقد ولدته امرأة والمرأة اخته وزوجه، وقبل كل هذا يعرف مدير عام التخطيط، وهو الاسلامي المُستجد، ان الاسلام كرّم المرأة كما لم يكرمها أحد من قبل.

16/5/911

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
كريم العبيدي
2012-12-25
من هالمال حمل جمال
خالد العراقي
2012-10-28
مع الاسف كل التعليقات مسبّة واهانات والانكى من يقول ان جاسب كان بعثي وانا ارد عليهم جميعا ان جاسب نوذج لرجال المرحلة شخص من طبقة فقيرة عاش مهمشاً وكبر حاقدا على ضروف معيشته اما كيف اصبح طبيبا فلا اعرف اما كيف اصبح مدير عام فأسألوا الفصيل المتنفذ فمرحلة العلس والقتل السابقة دفعت برجال احترفوا متطلبات المرحلة وركبوا موجة الطائفية والقتل وحصلوا على مكافئات وهي المناصب بحيث اصبح مسؤول في الدولة وخدمته لها لاتزيد عن سنوات قليلة وتفرعن على الخلق لانه يعرف ان قتلة تحميه وينظر الى الناس جميعا كأعداء له
ابو منتظر
2012-10-22
هذا واحد مريض ويجوز طبيب دمج
طبيب تكنوقراط
2012-10-19
استبشرنا خير بعد الاحتلال بتغير الواقع السياسي والحكومي في العراق ولكن صار العكس من امثال جاسب والسوداني والكواتم والفساد والخ لكن مثل هكذا موضوع يجب الوقوف عنده قليلا لان جاسب او ما يسمى مدير التخطيط في الصحه علما ان الوزاره اسوء وزاره في كل الحكومات بعد الاحتلال لان هذا المجنون لازك بهذا المنصب منذ 6 سنوات حسب علمي اقترح اقالته واحالته للتحقيق وبدون اي ضغط حزبي لان القضيه لاتتحمل اكثر من ذالك ونشكر هذه الوكاله لعرضها الموضوع مع التقدير
السندباد الجوي
2012-10-18
خير الكلام ماقل ودل اتوقع هذا الجاسب مو دكتور لان هذا مو منطق مثقف ابحثوا عن تحصيله الدراسة سوف احد اصحاب الشهادات المزورة
ابو قانون
2012-10-03
جاسب لايستحق كل هذا التعليق لان الاناء ينظح بما فيه دولة بطيخ
محمد حسين
2012-10-02
هذا نموذج من النماذج سمعنا وشفنه اكثر من هذا ولكن الى اين نذهب واذا ذهبنا يصبح مصيرنا مثل مصير الدكتورة هند واكثر
ابو عراق
2012-10-02
الله يطيح حظ امريكا ومن لفه جاسب وامثاله
ابو تسواهن
2012-09-30
الله يطيح حظ الديمقراطيه والشفافيه والمحاصصه الطاءفيه الي جابت جاسب وامثاله للسلطه اقترح اقامة دعوى ضد المجنون جاسب زمانه لان يعتبر مصدر خطر على الكوادر الطبيه في العراق
طالب قانون 4 مدينة العلم
2012-09-30
وحقيقة الاعتذار سوف يكبر في عين الجميع ويدل على وعيه اما مادة 4 ارهاب اصبحت اليوم تقابل النظام السابق الانتماء لحزب اادعوة نحتاج الى وعي في حقوق الانسان هذه الاساليب الفردية تجعل الناس ترحم على النظام السابق ولكن يفترض ان تتدخل نقابة الاطباء ودائرة المفتش العام وكلي ثقة سوف تنظر بشفافية وانا اقول لمن يحقق بالموضوع لاتميل لهذا ولاذاك( رأس الحكمة مخافة الله ) ولاتنسوا غداشبر و4اصابع كل كلمة تسألون عليها امام الله لذا ان لايمر هذا الموضوع مر الكرام لانه سوف يتيح لتطاول الرئيس على المرؤوس!!!
طالب كلية مدينة العلم 4 قانون
2012-09-30
في دراسة للمكانة الاجتماعية للمهن اظهرت في كثير من البلدان ان مهنة الطب والقضاء تتصدر المهن فما قرأتهاقول بموضوعية دون السب والشتم لان السي والشتم منطق الضعفاء ان ماجرى اهانة للمهنة ويشجع على الاعتداء على الاطباء وتعلمون جيدا لان من يرعاهم يهينهم بوصف د . جاسب رجل لديه شهادة جامعية على اقل تقدبر فمابنقول الانسان البسيط لو ظهر منه هذا التصرف وثانيا تجاوز على انسانة ضمنها الدستور حقها ان ما تصرف به المدير جاسب تصرفا تجاوز صلاحياته لان الموظف لاتوجد فقرة في القانون السب لذا ادعوه الاعتذار
ابو فلان
2012-09-29
لااعرف نوع التعليق على هكذا مواضيع وخصوصا عندما يخص الاطباء وخصوصا هذا الدكتتاور جاسب حتى اسمه لايدل على اي نوع من العقل والثقافه واسمه يدل انه منحدر من عاءله فقيره واستقوى بقوة احزاب اليوم الاحزاب التي دمرة البلد وتدفعه نحو الهاويه ويعتبر هذا التجاوز على هذه الطبيبه اتهاك واضح لحقوق المهنه والانسان لكن اسال جاسب اذا كانت هذه الطبيه اختك او تنتمي الى احد الاحزاب الدكتتاوريه هل تفعل معها كل هذا التجاوز اكان الاجدر بك ان تكون اكثر لياقه وادب ولكن انته مصاب بداء فرعون وفوبيا المنصب كفا تسلط ياجاسب
سيف العراق
2012-09-25
بشرفكم شكله شكل مدير عام ولو فرلش( طاح جظك جاسب)
ابو رضا الخاقاني
2012-09-25
ما اكثر الجواسب في بلادنا فهولاء مرضى يشعرون بالنقص وللاسف ان الكثيير وليس الكل من الاطباء في عراقنا يعيشون عقليه جاسب ما ان يتكلم معه المريض كلمه حتى تبدا الفلسفه الغير مؤدبه والتي تبدا بكلمه ًلكً انت تعلمني واذا ذهبت الى دائره حكوميه واعتقد جازما انه لاتخلوا دائره عراقيه من جاسم السبب النفسي كما يقول علماء النفس لهكذا حالات هو ات من شعور هولاء بالنقص وانهم يحاولون اكمال النقص من خلال الضجيج والسبب الاخر هو ات من نموا عقده الحقاره لدى اولئك الصنف من الناس وسببه التربيه البيتيه والمجتمعيه
احمد
2012-09-25
الله يحفظ العراق والعراقيين بحق محمد وال محمد (ص)
حميد
2012-09-25
ما اشبه اليوم بالبارحة
عمار ابو حقي
2012-09-23
اسالوا عن تاريخه سوف تجده مسؤول كبير في حزب البعث الصدامي او فدائيي صدام ويقولون لي اهلي لماذا لاترجع الى بلدك اين ارجع لكي اواجه اشخاص مثل جاسب وغيره هنا في بلاد الغربة التي يعتبرها بلاد كفر يقدمون الخدمات الطبية مجانا وبعناية فائقة وخصوصا الاطفال ولاينظرون الينا حسب الدين او الطائفة او الحزب انما نظرة انسانية التي يجب ان تكون في بلاد المسلمين
وليد
2012-09-21
الله يطيح حظج امريكا
فرهاد احمد الفريجي
2012-09-20
عيش وشوف حتى القيم والمبادى سوف تزول من اكفا الناس او بالاحرى من الذين يضع الانسان جسمه وحواسه تحت هذ الكائن لفحصه وتشخيص مرضه هل يقبل بها وزير الصحه هل يقبل بها الجهه التي ينتمي اليها هذا الصعلوك اذا الدكتور وصل الى هذا الحد من التهور لا ربحنا راح خوش ديمقراطيه تبنى بارض الكرامه اين انت يابا العدل (علي بن ابي طالب)لماذا لا تخرج وترى بلد الائمه والمراقد الاطهار لقد تلوثت السنة مدراء عامين وفي وزارة تهتم بصحة الانسان تعلموها من المحتل ولو ان المحتل يقدر ويحترم الكفاءات ونحن لا نجد اقذر من جاسب
محمد العبيدي
2012-09-20
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم" وتلك القرى اهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكم موعدا " الله يعطي في كل زمان فرصه لمنهج معين او مبدأ فينظر كيف تعملون فأن اقاموا العدل فان الله ينصرهم ويؤيدهم وان ظلموا الناس فالله يزيلهم كما ازال الذين من قبلهم ولنا في صدام عبره قد كان اشد منهم قوة فأزال الله ملكه وكما يقول الله عز وجل " وكذلك اخذ ربك اذا اخذ القرى وهي ظالمة ان اخذه أليم شديد"
علي عبد الكريم
2012-09-19
هو هاي شكول مدير عام بوازرة التخطيط؟؟؟يعني شنو هل الانحطاط الاداري ؟ زين وين وزير الصحة الغافل والمالكي النايم؟طيح الله حظكممممم
علي العبيدي
2012-09-14
اصبح اهل الشهادات لا قيمة لهم ويتحكم بهم الرعاع مال لهذا الزمان ويأتي بجاسب ليكون على رأس الاطباء, عندي رئيس القسم في برمجة الحاسوب اسمه كولن نون لا احد من الطلاب يناديه حتى بكلمة استاذ!!!!! تخيلوا ينادونه باسمه نون لا ومو بس نون والله يقول له يا نون تعال هنا عندي شغلة وياك ويجي هذا الاستاذ وكأنه العبد والطالب الملك!!!! هذا الاستاذ في جامعة بولتن وهو رئيس القسم وتخصصه انظمة اتصالات وشبكات الحاسوب أين هذا من جاسب الذي يحسب نفسه قد ملك الدنيا حين وضعوه في منصب لا يستحقه بل حتى لا يصلح لرعي الابقار
عراقي
2012-09-14
هذا جاهل ومعتوة ولو كان في العراق قانون لازم ياخذ عقابة ولكن للاءسف ليس هناك قانون وهذا المعتوة الصعلوك وغيرة تسلطوا على رقاب ابناء الشهداء
العراقي
2012-09-12
ادخلو موقع جاسب على الفيس بوك وشوفو ه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1724.14
الجنيه المصري 93.11
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.85
التعليقات
رسول حسن نجم : العراق وايران تربطهما عقائد ومقدسات ولايمكن الفصل بينهما والولايات المتحده تسعى بكل قوتها لهذا الفصل وهو محال.. ...
الموضوع :
صحيفة إسرائيلية: انسحاب بايدن من العراق..وماذا عن مصير (اصدقاء امريكا)؟
رسول حسن نجم : لعل المقصود بالعقل هنا هو الذكاء والذكاء يقسم الى ٢١٤ درجه وكل شخص يقيم تجربه ما حسب ...
الموضوع :
لا صدق في إدعاء أو ممارسة، إلا بإستدلال منطقي
رسول حسن نجم : تعجبني اطروحات وتحليل د. علي الوردي عندما يبحث في الشخصيه العراقيه ولكنه يبتعد عن الدين واخلاقياته في ...
الموضوع :
المستبد بيننا في كل لحظة؟
علاء عبد الامير الصائغ : بسمه تعالى : لا تنقطع رحمة الله على من يرحم الرعية السادة في مجلس الوزراء المحترم والموقر ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
رسول حسن نجم : ان الذين جاؤوا بالكاظمي الى السلطه هم من يتحمل مسؤولية مايجري فهو مجرد اداة لايحترمه الامريكان وهذا ...
الموضوع :
التواجد الاميركي في العراق..انسحاب ام شرعنة؟!
رسول حسن نجم : وماذا نتوقع من العشائريه والقبليه والعوده الى عصور التخلف والجهل وجعل الدين وراء ظهورنا غير هذه الاعمال ...
الموضوع :
بسبب قطع شجرة شخص يقتل اثنين من اخوته وابن اخيه ويصيب اثنين من النساء في بابل
رسول حسن نجم : في واقعنا العراقي المرير بدأ صوت الجهل والهمجيه والقبليه يرتفع شيئا فشيئا وهذا له اسبابه ومنها ١.. ...
الموضوع :
فتاوي المرجعية بين الدليل الشرعي وبين ثرثرة العوام
زيد يحيى حسن المحبشي : مع احترامي لمقام الكاتب هذا مقالي وهو منشور بموقع وكالة الأنباء اليمنية بصنعاء لذا وجب التنبيه ولكم ...
الموضوع :
أهمية ودلالات عيد الغدير
حيدر راضي : مافهمت شي غير التجاوز على صاحب السؤال والجواب غير مقنع تماماً وحتى لو كان غلاماً فهل قتل ...
الموضوع :
الخضر عليه السلام لم يقتل طفلا
نيران العبيدي : اضافة لما تقدم به كاتب المقال اضيف لم اكن اعلم باصولي الكردية الى ان عملت فحص الدي ...
الموضوع :
من هم الكورد الفيليون .. ؟1  
فيسبوك